قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن بناء الإنسان هو أحد الأسس الرئيسية التي تقوم عليها الشريعة الإسلامية، لافتا إلى أن الشريعة جاءت لتحقيق العدالة وتطوير الإنسان، وتوجيهه نحو قيم الفضيلة والتسامح والرحمة.

الخير والعقاب.. رمضان عبد المعز يكشف ضرورة قبول أمر الله فورًا (فيديو) شاهد.. دعاء مؤثر من داعية إسلامي لنصر أهل غزة

وأضاف "عبد المعز" خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، مساء اليوم الإثنين: "حب الوطن جزء من عقيدة المؤمن، كما يعبّر النشيد الوطني عن ذلك بقوله: حب الوطن غالي عليّ، أفديه بروحي المؤمن يحب وطنه ويعبر عن ذلك بطرق متعددة".

الإنسان الذي يهدم بنيان الله ملعون

وتابع "النبي عليه الصلاة والسلام كان يحب مكة حبًا شديدًا، وعندما رأى الكعبة بعد فترة غياب طويلة، كان ذلك في السنة السابعة للهجرة، بعد سبع سنوات من الهجرة، عند دخول مكة ورؤية الكعبة، قال النبي عليه الصلاة والسلام: ما أعظمك، كم أنت عظيمة يا كعبة بيت ربنا، وما أعظم حرمتك، وقد قال النبي أيضًا: لحرمة المؤمن أعظم عند الله من حرمتك، مما يعني أن المؤمن عند الله عظيم أكثر من الكعبة."

واستكمل "الإنسان الذي يهدم بنيان الله ملعون، ولذلك يجب علينا أن نكون حذرين ومركزين في مهمتنا، حيث أن الشريعة جاءت لتبني الإنسان وتوجهه، وقد أرسل الله رسله بالبينات وأنزل معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط، وذلك من أجل الإنسان. وأحد مهام وأولويات برنامج 'لعلهم يفقهون' هو بناء الإنسان".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسلام الداعية الإسلامي الشيخ رمضان عبد المعز الشريعة الإسلامية النشيد الوطني رمضان عبد المعز

إقرأ أيضاً:

رمضان عبد المعز: أداء الصلوات يمحو الذنوب

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن سيدنا النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، كان دائمًا يتحلى بالرحمة والرفق تجاه أمته، مشيرا إلى أن قول الله تعالى: «وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى»، يدل على أن النبي كان يسعى لتحقيق رضى الله بأقصى قدر ممكن، ولكنه أكد أنه لن يرضى حتى يُدخل كل أمته إلى الجنة.

وذكر الشيخ رمضان عبد المعز، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على قناة dmc، مثالًا من الأحاديث النبوية الشريفة، حيث قال إن النبي صلى الله عليه وسلم، بعد أن صلى بالصحابة، التفت إلى أحدهم الذي كان يبكي وسأله عن سبب بكائه، وعندما أجاب الصحابي بأنه ارتكب ذنبًا، قال النبي صلى الله عليه وسلم: «هل صليت معنا؟»، وعندما أجاب بالإيجاب، طمأنه النبي قائلاً: «اذهب فقد غفر الله لك»، ما يعكس سعة رحمة الله وكرمه.

وأضاف أن النبي كان يطبق قول الله تعالى: «وَأَقِمِ الصَّلَوٰةَ لِدُلَكِ الْنَّهَارِ وَزُلَفًا مِنَ اللَّيْلِ ۗ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ»، مشيرًا إلى أن هذا يشير إلى دور الحسنات في محو السيئات وتخفيف الأعباء عن المؤمنين.

وأكد الشيخ رمضان عبد المعز أن النبي، صلى الله عليه وسلم، كان دائمًا يحرص على تيسير الأمور للمؤمنين، وكان يظهر حرصه الكبير على راحتهم وسعادتهم.

مقالات مشابهة

  • القومي المرأة يتقدم ببلاغ ضد داعية إسلامي نشر صورة تسئ للمرأة العاملة
  • بعد ظهور ابنة داعية بدونه.. سعاد صالح تكشف مفاجأة بشأن خلع العروسة للحجاب ليلة زفافها (فيديو)
  • أسامة قابيل: الإنسان السوي يكون له خلوة مع نفسه مثل النبي في غار حراء -(فيديو)
  • رمضان عبد المعز: أداء الصلوات يمحو الذنوب
  • أمين الفتوى يحسم الجدل حول حكم الاحتفال بالمولد النبي .. فيديو
  • أمين الفتوى يحسم الجدل بشأن حكم الاحتفال بالمولد النبي -(فيديو)
  • رمضان عبد المعز: سيدنا النبي لم يمنع النساء من الصلاة في المساجد
  • تفسير رؤيا الكعبة والطواف في المنام لابن سيرين
  • بمناسبة قرب ذكرى المولد النبوي.. مظاهر من رحمة النبي (فيديو)
  • معجزات منذ الصغر.. قصص من طفولة النبي محمد (فيديو)