دبي: سومية سعد
يسأل بعض الأفراد عن قيمة مخالفة خروج الركاب من نوافذ المركبات أثناء القيادة.
العميد جمعة سالم بن سويدان، نائب مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، يجيب عن هذا السؤال، وقال الغرامة التي نص عليها قانون السير والمرور الاتحادي، قدرها 2000 درهم، وحجز المركبة 60 يوماً و23 نقطة مرورية، إضافة إلى تطبيق قرار المرسوم 30 لسنة 2023 في شأن حجز المركبات التي تصل قيمة فك الحجز فيها إلى 50 ألف درهم.


وحذر نائب مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي من الانشغال بخروج الأشخاص من نوافذ المركبة أو الجلوس على سطح المركبة أثناء سيرها لأنه سلوك خاطئ، يُعرض حياتهم أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر.
وقال إن الخروج من النوافذ أو الجلوس فوق سطح المركبة يُعد من السلوكيات السلبية التي يُمارسها بعض السائقين، ما قد يعرض الأشخاص للسقوط المفاجئ في حال التعرض لحادث مروري أو التوقف المفاجئ للمركبة لأي سبب آخر، ثم قد يتعرضون لحوادث الدهس من المركبات القادمة من الخلف.
وأكد العميد جمعة بن سويدان ، أن الحد من الحوادث المرورية مسؤولية جماعية مُشتركة بين الشرطة والمجتمع بفئاته المختلفة، وأن الكثير من الحوادث المرورية التي تقع يمكن تجنبها، لأنها تنشأ في الأغلب من عدم الالتزام بقوانين السير والمرور، مضيفاً أن السلامة المرورية واجب ومسؤولية يتشارك فيها الجميع من دون استثناء، ثم لا بد من تضافر جهود شرائح المجتمع كافة، وضرورة الالتزام بالسلوكيات الإيجابية، والتحلي بالمسؤولية تجاه أنفسهم والآخرين عبر التزامهم بقانون السير والمرور.
ودعا مستخدمي الطريق إلى أهمية الالتزام بقواعد السير والمرور، وتفادي كل ما من شأنه أن يشغل السائق عن الطريق سواء مُخالفة ذات علاقة بقيادة السائقين لمركبات بطريقة تعرض حياتهم أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، وعدم الانتباه أثناء القيادة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات غرامة مخالفات السیر والمرور

إقرأ أيضاً:

تعرف على الأفلام التي جمعت أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد

شارك الفنان أحمد حاتم والفنانة أسماء أبو اليزيد في أكثر من عمل سينمائي، وحاليًا ينتظران فيلم "عاشق" والذي من المقرر طرحه في السينمات خلال الفتره المقبلة.

 

قصة فيلم عاشق


فيلم عاشق بطولة تدور قصة فيلم "عاشق" في إطار رومانسي، تجمع قصة حب تنتهي بالزواج بين شاب وفتاة (أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد)، حيث أن الشاب هو طبيب يعالج حالات الإدمان، بينما الفتاة تتورط في العديد من المشكلات بسبب وقوعها في فخ الإدمان.

 

أبطال فيلم عاشق
 

الفيلم من إنتاج أحمد السبكي وتأليف محمود زهران، وإخراج عمرو صلاح، وبطولة أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد، كريم قاسم، محسن محيي الدين.


وشاركوا أيضًا في فيلم فيلم موسى، وقمر 14 والذي تم عرضه منذ عامين في السينمات بطولة  أحمد الفيشاوي والفنانة عارفة عبد الرسول والفنان خالد أنور والفنان بيومي فؤاد والفنان محمد علاء والفنان  محمد جمعة والفنانة مي الغيطي والفنان أسماء أبو اليزيد والفنانة ياسمين رئيس والفنانة شيرين رضا والفنانة غادة عادل والفنانة سلوي محمد علي والفنان محمد مهران والفنان القدير  أحمد بدير والفنان أحمد حاتم وغيرهم من الفنانين والفنانات.

مقالات مشابهة

  • تعرف على الخضراوات التي تساعد على الوقاية من السرطان
  • تعرف على المعابر التي تربط الأردن وفلسطين المحتلة
  • تعرف إلى خدمة مبايعة المركبات من أبشر
  • تصل إلى 1000 جنيه.. تعرف على الغرامات الجديدة لـ مترو الأنفاق
  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى الالتزام بالقيادة الآمنة «أثناء تشكل الضباب»
  • شرطة أبوظبي تدعو إلى الالتزام بالقيادة الآمنة أثناء تشكل الضباب
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • تعرف على الأفلام التي جمعت أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد