أوصت وزارة الخارجية الروسية، المواطنين الروس، بعدم السفر إلى النيجر حتى يتم تطبيع الأوضاع في هذا البلد بشكل كامل، لافتة إلى أن عددا قليلا من الروس يعيشون في النيجر ولم يتعرضوا إلى أية حوادث. 
وقال نائب مدير إدارة الإعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية أليكسي زايتسيف - في إحاطة إعلامية اليوم الأربعاء- "وفقا للسفارة الروسية في مالي، والتي تشرف على النيجر، لم تقع أية حوادث تتعلق بمواطنين روس، نحافظ على التواصل المستمر مع العدد القليل من المواطنين الروس، الذين يعيشون في هذا البلد، ويجري العمل على اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامتهم، مشيرا إلى أن الخارجية الروسية توصي المواطنين الروس بالامتناع عن السفر إلى جمهورية النيجر حتى يتم تطبيع الأوضاع تماما".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا السفر إلى النيجر

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: حجب وسائل الإعلام الأوروبية هو رد فعل مماثل

قالت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن القيود الروسية على عمل وسائل الإعلام الغربية بروسيا ليست سوى رد على خطوة مماثلة من قبل الاتحاد الأوروبي، وليس "انتقاما".

جاء ذلك فيما نشرته زاخاروفا بقناتها الرسمية على تطبيق "تليغرام"، ردا على تصريح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، الذي ادعى أن الحكومة الروسية "تدمر الصحافة في البلاد"، حيث تابعت: "لقد تم اتخاذ رد فعل على حظر وسائل الإعلام الروسية في الاتحاد الأوروبي، إلا أن وزارة الخارجية الأمريكية تلوم روسيا مرة أخرى على كل شيء".

إقرأ المزيد سياسي فرنسي: رد روسيا على حظر RT وغيرها في الاتحاد الأوروبي مفحم ولطيف

وتساءلت زاخاروفا عما إذا كان موقف واشنطن نتيجة للغطرسة أو الغباء أو مجرد جزء من المفهوم الموحد لما يسمى "الديمقراطية الليبرالية".

وكان مجلس الاتحاد الأوروبي قد اتخذ قرارا في 17 مايو بفرض "حظر للبث" على أراضيه لبعض وسائل الإعلام بما في ذلك "نوفوستي" الروسية، و"إزفستيا"، و"روسيسكايا غازيتا"، و"صوت أوروبا".

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي كان فرض حظرا على بث محتوى قناة "RT العربية" وموقع "سبوتنيك عربي" في حزمتي العقوبات التاسعة والعاشرة صد ورسيا.

وردا على ذلك فرضت روسيا قيودا على بعض وسائل الإعلام الغربية، ومن بينها منشورات من أكثر من 20 دولة بالاتحاد الأوروبي، بما في ذلك شركة التلفزيون والإذاعة الحكومية النمساوية ORF، وDie Zeit، وFranfurter Allgemeine Zeitung والصحيفتين الإسبانيتين: El Mundo وEl Pais وThe Gaurdian ووكالة EFE، والصحيفتين الإيطاليتين: La Stampa وLa Repubblica وشركة التلفزيون RAI والصحيفتين الفرنسيتين Le Monde وLa Croix ووكالة الأنباء France Presse وشركة الراديو Radio France إضافة إلى منشورات Politico وEurobserver وغيرها.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • السفارة الروسية في بيروت تنصح الروس بـ"تأجيل السفر إلى لبنان إن أمكن"
  • سفارة روسيا في بيروت توصي مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى لبنان
  • ‏السفارة الروسية في بيروت توصي مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى لبنان حتى تهدأ الأوضاع في جنوب البلاد
  • السفير الروسي ببيروت: ننصح رعايانا بعدم السفر إلى لبنان
  • روسيا توصي رعاياها بالامتناع عن السفر إلى لبنان
  • الخارجية الألمانية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان
  • الخارجية الروسية: روسيا تسعى لتحقيق الأمن الأوراسي
  • الخارجية الروسية: حجب وسائل الإعلام الأوروبية هو رد فعل مماثل
  • «القوى العاملة» بالنواب توصي بمراجعة قواعد السفر لخدمات الحجاج
  • وزارة الخارجية: إن قيام قوات كييف بالاعتداء الصاروخي على المواطنين الروس في جمهورية القرم الروسية، وبأسلحة أمريكية الصنع، بالتزامن مع تلك الأعمال الإرهابية، ليس سوى تأكيد آخر على مستوى الروح العدائية الذي وصل إليه الغرب الجماعي تجاه الاتحاد الروسي، وعدم ا