بوابة الفجر:
2024-09-10@17:49:01 GMT

هيثم أمان يكتب: الرياضة أمن قومي

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

الرياضة ليست هواية أو ممارسة للعبة أو منافسة على بطولة بل بالعكس تماما الرياضة مشروع قومي يحمل في طياته الكثير لدرجة ترقيته إلى أمن قومي.


الرياضة هي عماد المجتمع فهي تنتج جيل يعي ويحمل هوية الدولة وينتمي لمؤسساتها وكياناتها وفي قلبه وعقله الولاء للوطن وبداخله إحساس الفخر بدولته وعلمها.


الرياضة هي حجر الأساس للشباب والشابات التي منها يتكون شخصيتهم القوية المعتمدة على النفس الصبورة المتحملة للصعاب والعواقب تغزي العقل والأعصاب لتصل بهم للثبات اللانفعالي وتقوده لقيادة حكيمة رشيدة بعقل سليم ومتوازن وجسد نشيط فعال ومتفاعل مع المستجدات السنية والجسدية.


الرياضة مشروع إنسان في أخلاقهو تعاملاته واحتكاكاته الاجتماعية التي تكون شخص متوازن مثقف محترم لتقاليد دينه وله ولاء لوطنه ويحترم المجتمع، المنظومة، الفرقة والمنتخب، ويكون قادر على بناء شكل جسد صحي مقاوم للأمراض قوي المناعة صلب البنية قوي العقل.


الرياضة مشروع هوية وطن، اقتصادي، اجتماعي، إنساني، صحي، يشمل كل سبل التنمية المستدامة، نعم لمجتمع رياضي في ظل الجمهورية الجديدة.. لتحيا مصر بعقول شبابها وقوتهم ووعيهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ممارسة الرياضة هيثم أمان الرياضة

إقرأ أيضاً:

قومي المرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد داعية نشر صورة تسيء للعاملات

كتبت - نور العمروسي:

تقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ إلى النائب العام ضد أحد الدعاة لنشره صورة على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل في طياتها إساءة للمرأة العاملة وتحريضاً ضمنياً على العنف ضدها.

ولم يذكر المجلس تفاصيل هذا الداعية.

وأكد المجلس في بيان، رفضه وإدانته البالغة لهذا المنشور، الذي يتعارض بشكل صارخ مع مبادئ الدستور المصري والقانون، والتي تنص على عدم التمييز والمساواة بين الجنسين، كما أنه يشجع على الأفكار النمطية التي تقلل من دور المرأة في المجتمع، الأمر الذي قد يدعو إلى العنف ضد المرأة.

وأضاف المجلس أنه قد تلقى على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الشكاوى من هذا المنشور المسييء من العديد من السيدات والفتيات يبدين رفضهن و استيايهن من هذا المنشور ويطالبن بمحاسبته.

وشدد على أن هذا المنشور يتعارض مع جهود الدولة المصرية الحثيثة لـ تمكين المرأة فى جميع المجالات حتى تقلدت أعلى المناصب القيادية ومازالت تتطلع نحو المزيد، ويؤكد المجلس أيضًا خطورة تأثير الرسائل غير المنضبطة التى تسهم بشكل كبير فى تقليل احترام المرأة وبالتالى تزايد معدلات العنف ضدها.

كما جدد تأكيده على رفضه التام لاى شكل من أشكال العنف والتمييز ضد المرأة، وأنه لن يتهاون فى الدفاع عن المرأة ضد كل من تسول له نفسه المساس بحقوقها.

مقالات مشابهة

  • أبي المنى عقد اجتماعات عمل مع لجان المجلس المذهبي
  • قومي المرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد داعية نشر صورة تسيء للعاملات
  • مدير مكتبة الإسكندرية: «بداية» مشروع قومي جاء لتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري
  • تضر المجتمع.. مشروع قانون أسترالي لمنع المراهقين من مواقع التواصل الاجتماعي
  • وزير الرياضة يناقش إقامة معرض دائم للمؤسسة الصديقية في أكتوبر
  • شريف الكيلاني: نتفهم جيدا التحديات التي تواجه المجتمع الضريبي ونعمل على مواجهتها
  • د. فكري فؤاد يكتب: بناء المهارات الرقمية
  • «هنو» يجتمع مع أعضاء اتحاد كتاب مصر لوضع استراتيجية مشروع قومي لمستقبل الثقافة
  • أعطال العقل السياسي السوداني
  • «الدويري»: المجتمع الدولي ينتهج سياسة المعايير المزدوجة بشأن فلسطين