أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

بتعليمات من كابرانات الجزائر، يواصل قادة جبهة البوليساريو الانفصالية الترويج لانتصارات يعلمون يقينا أنها "وهمية" ولا وجود لأثر لها على أرض الواقع، والهدف بطبيعة الحال، احتواء حالة الغضب والغليان الشديد الذي بات يسود داخل مخيمات الذل والعار، بسبب الأوضاع الاجتماعية المزرية التي يتكبدها المحتجزون منذ عقود من الزمن دون أي طائل يذكر.

ولامتصاص غضب المحتجزين الذين يفضل كثير منهم اليوم الفرار من جحيم المخيمات، عمد قادة البوليساريو إلى إعداد وتوظيب مقطع فيديو، يزعمون من خلاله أن ما يسمونه بـ"الجيش الصحراوي"، كبد نظيره المغربي خسائر فادحة، وأن هذا الأخير جبان متخندق في الجحور ولا يقوى على مواجهة جيش الجبهة العظيم. 

في ذات السياق، نشرت المديرية المركزية للمحافظة السياسية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي عبر صفحتها الفيسبوكية، مقطع فيديو عنونته بـ"من الميدان.. الخط المباشر للمواجهة"، أشارت من خلاله أن من تعتبرهم "أسود جيش التحرير الشعبي الصحراوي"، يواصلون استهداف تخندقات وجحور الجيش الملكي "الجبان" و"الجامد في وضعية دفاع وسط حفر جدار الذل و العار"، وفق تعبيرها.

كما أشارت إلى أن المشاهد التي تضمنها هذا الشريط، تظهر آخر الإقصاف والاستهدافات التي شنها "حماة المجد" ضد قواعد العدو الخلفية والأمامية، وهو نفس الشريط الذي أمر نظام الكابرانات إعلامه المأجور وذبابه الإلكتروني بنشره على نطاق واسع، والهدف بطبيعة الحال، هو تجاوز الآثار النفسية الحادة لكل الاخفاقات السياسية والدبلوماسية التي تتكبدها الجزائر بشكل متتال ومستمر..

المثير للضحك والسخرية أن الشريط "الانتصارات الوهمية" المزعوم، لا يظهر سوى 4 عساكر مجهولي الهوية (تم التعتيم على وجوههم)، يركبون في سيارة تعود للقرون الوسطى، ومدفع من الزمن الغابر يوجه قذائف عشوائية.. أين وفي اتجاه من؟؟ الله اعلم (الفيديو):

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم عودة لإرتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء والذي يستمر حتى الجمعة المقبلة، لتصل العظمى على القاهرة الكبري لـ 37-38 درجة، و43-44 درجة على جنوب الصعيد نهارًا، وتصل درجة الحرارة لـ 27-28 درجة ليلًا.

عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين بدرجات الحرارة.. بيان تفصيلي من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الاولى، اليوم الثلاثاء، أن الأجواء شديدة الحرارة نهارًا على أغلب أنحاء الجمهورية، مائلة للحرارة رطبة ليلًا.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  أن سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد هو تأثر البلاد بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية تؤدي لإرتفاع درجات الحرارة، منوهًا بأن غدًا الأربعاء هو ذروة الإتفاع في درجات الحرارة خلال هذه الموجة، على أن نشهد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على السواحل الشمالية اعتبارًا من الخميس، على أن تنخفض على باقي مناطق الجمهورية اعتبارًا من السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو)
  • الركراكي يأمل "تعلم الدروس" من مباراة ليسوتو للتعامل مع "المنتخبات التي تتكتل في الخلف"
  • دولتان عربيتان تشهدان فيضانات غير مسبوقة.. «جرفت الأخضر واليابس» (فيديو)
  • الجزائر تتجاهل تهنئة ماكرون للرئيس تبون بفوزه في الانتخابات.. ما علاقة المغرب؟
  • صور وفيديو.. الجزائر والمغرب يستيقظان على كارثة طبيعية
  • 11 قتيلا إثر فيضانات ضربت جنوب غربي المغرب.. وسيول جارفة غرب الجزائر (شاهد)
  • عقدة المملكة.. الصحراء المغربية في قلب الرئاسيات الجزائرية!
  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • مستشار تحول رقمي: الأخبار المزيفة تشكل تهديدا للحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية للدول (فيديو)
  • سيول تضرب المغرب والجزائر.. وتقارير عن قتلى ومفقودين