أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، على أهمية بر الوالدين وفضله الكبير في الإسلام، لافتا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم قدم بر الوالدين على الجهاد في سبيل الله، مما يدل على عظمة هذا العمل وفضله الكبير.

الخير والعقاب.. رمضان عبد المعز يكشف ضرورة قبول أمر الله فورًا (فيديو) داعية: "هذا أعظم أمر لتخليد ذكر الإنسان وجعل عداد حسناته لا يتوقف"

وأضاف "عبد المعز" خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الاثنين، أن الحديث الشريف الذي يقول: "فَالزَمْهَا، فَثَمَّ الجَنَّةُ"، يشير إلى أن الجنة تكون تحت أقدام الأمهات، أي أن الإحسان إليهن وبرهن هو الطريق إلى الجنة.

الجنة موجودة عند الأم

وأشار إلى أن كلمة "ثَمَّ" في الحديث تعني "هناك" وتوضح أن الجنة موجودة عند الأم، مما يعزز من مكانة الأم وأهمية برها في الإسلام، مضيفا: "الأم، سواء كانت صالحة أو غير صالحة، ستُحاسب أمام الله حسب علاقتك بها، وسيسأل الله كل إنسان عن تقصيره في بر الوالدين".

ودعا عبد المعز إلى الاستعداد للإجابة عن أسئلة الله يوم القيامة بشأن العبادة وبر الوالدين، مشيرًا إلى أن "الحرارة في الدنيا لا تقارن بحرارة النار في الآخرة، ولذلك فإن ما نواجهه من صعوبات في الحياة لا يمكن أن يكون مبررًا لتقصيرنا في بر والدينا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجهاد في سبيل الله الداعية الإسلامي الشيخ رمضان عبد المعز النبي صلي الله عليه وسلم بر الوالدين يوم القيامة بر الوالدین عبد المعز إلى أن

إقرأ أيضاً:

الحبس ٦ أشهر.. تعرف على عقوبة إهمال الوالدين لأطفالهم وفقا للقانون

كتب- نشأت علي:

حدد قانون الطفل الصادر برقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون 186 لسنه 2023، عدد من العقوبات، على الوالدين حال عدم الاهتمام بصحة الطفل والحفاظ عليه خلال كافة مراحل نموه.

ويرصد مصراوي، أبرز العقوبات التي نص عليها قانون الطفل، ضد الوالدين إذا ما ارتكابا ما يخل الحفاظ على الطفل ويعرض حياته للخطر والتي جاءت علي النحو التالي:-

نصت المادة 114 من القانون على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تجاوز ستة أشهر أو بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه كل من سُلم إليه طفل وأهمل في أداء أحد واجباته إذا ترتب على ذلك ارتكاب الطفل جريمة أو تعرضه للخطر في إحدى الحالات المبينة في هذا القانون.

تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز سنة وغرامة لا تقل عن ألفي جنيه ولا تزيد على 5 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، إذا كان ذلك الفعل ناشئًا عن إخلال جسيم بواجباته، ويسري حكم الفقرة الثانية من المادة 113 من هذا القانون على المخالف للحكم.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي سابق يكشف أهمية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي بالنسبة لمصر (فيديو)
  • واعظة بـ«الأوقاف»: الصدق حالة تسكن القلب وليس مجرد قول أو فعل فقط
  • رمضان عبد المعز: أداء الصلوات يمحو الذنوب
  • رمضان عبد المعز: سيدنا النبي لم يمنع النساء من الصلاة في المساجد
  • فضل دعاء الأم في الإسلام
  • الحبس ٦ أشهر.. تعرف على عقوبة إهمال الوالدين لأطفالهم وفقا للقانون
  • أم تشتكي من معلمة جعلت ابنها ينظف الفصل كاملًا .. فيديو
  • خبير عسكري يكشف تفاصيل استهداف حزب الله مناطق في الجليل بصواريخ كاتيوشا (فيديو)
  • توفير ملايين الدولارات.. نقابة الصيادلة توضح أهمية توطين صناعة المواد غير الفعالة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف أهمية زيارة رئيس الأركان المفاجئة لحدود مصر مع غزة (فيديو)