أعلنت وزارة التعليم العالي، تنسيق جامعة بنها الأهلية 2024 كليات الطب والصيدلة والعلاج الطبيعي وكليات الجامعة المختلفة، حيث انطلقت اليوم الاثنين، أعمال فتح باب التقدم إلكترونياً للالتحاق بكليات جامعة بنها الأهلية للعام الأكاديمي 2024-2025 للطلاب المصريين الحاصلين هذا العام على شهادة الثانوية العامه والثانوية الأزهرية ومدارس المتفوقين STEM ويستمر حتى الخميس الموافق 15 أغسطس.

تنسيق جامعة بنها الأهلية 2024 كليات الطب والصيدلة والعلاج الطبيعي

وأوضحت الجامعة في بيان أنه وفق وزارة التعليم العالي فإن تنسيق جامعة بنها الأهلية 2024 كليات الطب والصيدلة والعلاج الطبيعي بالنسبة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية كالتالي : 

كلية الطب البشري : 79%

كلية الصيدلة : 71% ولم يتم فتح القبول بها بالجامعة حتي الآن 

كلية العلاج الطبيعي : 75%

طب الاسنان : 77%

طب بيطري : 67%

الهندسة : 68%

علوم الحاسب : 60%

تنسيق جامعة بنها الأهلية 2024 كليات الطب والصيدلة والعلاج الطبيعي

أما بالنسبة لطلاب الشهادات العربية والأجنبية فجاء تنسيق جامعة بنها الأهلية 2024 .. كليات الطب والصيدلة والعلاج الطبيعي كالتالي : 

الطب البشري : 85%

طب الاسنان : 82%

العلاج الطبيعي : 78%

الصيدلة : 73% ولم يتم فتح القبول بها بالجامعة حتى الآن 

الطب البيطري : 56%

الهندسة : 70%

علوم الحاسب : 65%

وأشار بيان الجامعة إلى أنه تزامنا مع تنسيق جامعة بنها الأهلية 2024 كليات الطب والصيدلة والعلاج الطبيعي يمكن التقدم من خلال رابط التقديم من هنا  

وذكرت بأنه يجري تسديد رسوم طلب الالتحاق للكلية المراد الالتحاق بها وقدرها 1500 جنيه مصري (لا ترد) إلكترونياً على موقع التقديم (يمكن للطالب التقدم بأكثر من طلب التحاق للكليات المختلفة، كل طلب التحاق برسوم منفصلة).

كما يمكن خلال فترة تنسيق جامعة بنها الأهلية 2024 كليات الطب والصيدلة والعلاج الطبيعي الاطلاع على فيديو توضيحي لخطوات التقديم الإلكتروني من هنا 

ويقدم الطلب من خلال جهاز كمبيوتر أو لاب توب وليس موبيل، وتبدأ أعمال المراجعة لبيانات وشهادات الطلاب بعد غلق باب التقديم، لذا تهيب الجامعة من الطلاب وأولياء الأمور التأكد من كتابة البيانات والمجموع بصورة صحيحة ورفع صور الأوراق والشهادات المطلوبة.

وأوضح البيان أنه بعد غلق باب التقدم ستنظم الجامعة تنسيقًا داخليًا للمتقدمين المستوفين وفقا لضوابط المجلس الأعلى للجامعات الأهلية ومجلس جامعة بنها الأهلية لشروط الحد الأدنى للطلاب الذين رفعوا كافة المستندات المطلوبة للتقدم وفقًا للأعلى في المجموع.

كما سترسل الجامعة إشعارات للطلاب المرشحين للتوجه إلى الجامعة بكافة الوثائق والشهادات الأصلية لسداد الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول وستعطي لهؤلاء الطلاب فرصة يومان عمل ( 48 ساعة) لاستكمال أوراقهم والتقدم بها للجامعة، علماً بأنه فى حالة عدم حضور الطالب المرشح خلال هذه المدة سيجري استبداله بالطالب التالى له طبقاً لمجموع الدرجات في التنسيق.

وأوضح البيان أنه للاطلاع على قواعد وسياسيات القبول للطلاب المستجدين يمكنكم زيارة الرابط التالي من هنا

 والحصول علي المعلومات عن كليات الجامعة وبرامجها يرجى الدخول على موقع الجامعة على الرابط التالي من هنا 

وأكد البيان أن الجامعة لا تتعامل بأي حال من الأحوال مع مكاتب أو وسطاء أو أفراد يتدخلون بين الجامعة والطلاب، وحذرت من الأشخاص الذين يدعون أنهم مسؤولون عن القبول أو الوساطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية بنها الأهلية بنها الحكومية جامعة بنها جامعات بنها من هنا

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء.. لقاء كليات جامعة السلطان قابوس بالطلبة الجدد

مسقط- الرؤية

تَخْتَتِم جامعة السُّلطان قابوس، الثلاثاء، فعاليات البرنامج التعريفي واختبارات تحديد المستوى لطلبة الدفعة التاسعة والثلاثين للعام الأكاديمي 2024/2025م، بلقاء الطلبة المستجدين مع الهيئة الأكاديمية لكليات الجامعة؛ حيث سيتم استقبال طلبة كل كلية على حِدة؛ وذلك للتعرف على الخدمات التي تُقدمها الكلية للطالب، إضافة إلى التعرّف على التخصصات والخطط الدراسية لكل تخصُّص.

وهدف البرنامج التعريفي إلى تعريف الطلبة بالجهات والمراكز الموجودة في الحرم الجامعي وما تقدمه من خدمات وتسهيلات مختلفة  يحتاجها طلبة الجامعة في الجوانب الأكاديمية، والأنشطة الدينية، والثقافية، والرياضية المتنوعة، وبرامج الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية، وتضمن مواعيد اللقاءات المهمة، وأدى الطلبة كذلك اختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، والرياضيات، وتقنية المعلومات.

 والتقى صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس، بالطلبة الجدد في حفل افتتاح البرنامج التعريفي وقدّم عرضًا تقديميًا ركّز فيه على: المراحل التي يمر بها الطالب خلال دراسته قائلًا: "الحياة رحلة لا تتوقف والطموح هو محرك النجاح فيها، فهي تتطلب العمل الجاد والانضباط والالتزام، والطريق إلى تحقيق الهدف غالبًا ما يكون طويلا ومحفوفًا بالتحديات والصعوبات".

وبلغ عدد المقبولين في الجامعة 3039 طالبًا وطالبة موزعين على مختلف الكليات، وتصل عدد برامج الدراسات الجامعية الأولى في جامعة إلى 62 برنامجًا دراسيًا.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية سبل التعاون
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية بحث سبل التعاون
  • جامعة بنها الأهلية: نسعى للتوسع من خلال مشروع في العبور الجديدة
  • أماكن شاغرة في جامعة أسيوط الأهلية.. اعرف مواعيد التقديم
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بكليات جامعة أسيوط الأهلية
  • الثلاثاء.. لقاء كليات جامعة السلطان قابوس بالطلبة الجدد
  • جامعة النيل الأهلية تحتفل بتخريج دفعة جديدة
  • قائمة كليات التجارة المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية لشعبة تجاري 2024
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. كليات تربية نوعية متاحة في جميع المحافظات
  • تنسيق قبول الطلاب الوافدين بـ كليات جامعة الأزهر.. الرابط والموعد