نظمت مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع، فعالية بارزة في مكتبة دمنهور العامة، استكمالاً لمبادرة «إيد واحدة»، وذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

التزام مؤسسات التحالف بتقديم الدعم المتكامل

وشهدت الفعالية توزيع 2300 وجبة غذائية جاهزة ومجموعة كبيرة متنوعة من المستلزمات الدراسية على الأطفال الأيتام ودار الأحداث، بالإضافة إلى ذلك، نظمت المؤسسة كرنفالا للأطفال شمل فعاليات موسيقية وتعليمية، كما تم إجراء بحث ميداني لدعم المصروفات الدراسية، مما يعكس التزام مؤسسات التحالف بتقديم الدعم المتكامل للفئات الأكثر احتياجًا وتعزيز جودة حياتهم.

التزام مؤسسات التحالف الوطني بتحقيق التنمية المجتمعية

وقالت النائبة نفيين الكاتب، عضو مجلس النواب ومجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، ورئيس مجلس أمناء المؤسسة، إنّ هذه الفعالية تعكس التزام مؤسسات التحالف الوطني بتحقيق التنمية المجتمعية وتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا، موضحة أنه مبادرة «إيد واحدة» تعزز من جهودنا لدعم الأطفال الأيتام: نسعى من خلال هذه الفعاليات إلى توفير الدعم الغذائي والتعليمي والترفيهي، الذي يسهم في تحسين جودة حياتهم وفتح آفاق جديدة لمستقبلهم.

وذكرت «نفيين» في بيان، أن الفعالية لم تقتصر على توزيع الوجبات والمستلزمات الدراسية فحسب، بل شملت أيضًا تنظيم كرنفال مخصص للأطفا، حيث إن هذا الكرنفال، تضمن فعاليات موسيقية وتعليمية، ويعد فرصة لتطوير مهاراتهم وتعزيز تجربتهم التربوية في أجواء احتفالية مليئة بالفرح.

تحقيق أهداف التنمية المستدامة

وأشارت إلى أن الحملة تأكدت من وصول الدعم إلى الفئات المستهدفة بدقة وفعالية، وذلك بفضل الجهود المبذولة من المتطوعين والمنظمين، معربة عن تقديرها للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه المستمر لمبادرات العمل الأهلي، بما يمثل دعامة أساسية لنجاح المبادرات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت: التحالف الوطني ومؤسسات المجتمع المدني يواصلون العمل بكل جهد لتقديم الدعم اللازم وتحقيق التغيير الإيجابي، نحن نعتز بمواصلة هذه الجهود ونؤكد التزامنا الكامل في دعم الأطفال الأيتام ودار الأحداث، مما يعزز من دورنا كمحور أساسي في خدمة المجتمع وتطويره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني إيد واحدة الجمهورية الجديدة التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني

كتب- أحمد عبدالمنعم:
استقبل البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، مساء اليوم السبت، المهندس خالد عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يرافقه الدكتور حاتم متولي عضو اللجنه التأسيسية للتحالف ومروة لبدة عضو الأمانة الفنية.

جاء ذلك بحضور نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، ومسؤولي أسقفية الخدمات ذوي الصلة بالعمل المشترك بين التحالف الوطني والأسقفية.

جرى خلال اللقاء مناقشة بعض المشروعات الجديدة التي يعمل عليها التحالف حاليًا وذلك في سياق تعزيز الجهود المبذولة وتعظيم مردود الشراكة مع الكيانات الأعضاء في التحالف.

واستعرض البابا من جهته بعض الأفكار التي تسهم في تشجيع أعضاء التحالف على مزيد من التعاون، وأورد قداسته بعض الخبرات من واقع خدمته والخاصة بكيفية جمع واستثمار الطاقات.

وأعرب المهندس خالد عبدالعزيز، عن أمله في زيادة العمل بشكل تكاملي بين أعضاء التحالف بغية الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين وخاصة الفئات الأولى بالرعاية لرفع الضغوط من على كاهل هذه الفئات.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تبحث سبل التعاون مع مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين
  • 1من كل 3 طلاب في تركيا يذهب للمدرسة جائعًا!
  • «المشاط» تبحث مع مؤسسة التمويل الدولية تعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية
  • «بيت الزكاة» يستعد لأولى جولات حملة «إلى المدرسة» لتوزيع ملابس ومستلزمات دراسية
  • المشاط تبحث مع وفد مؤسسة التمويل الدولية زيادة مشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية
  • زيادة مدة الحصة الدراسية.. أحدث قرارات التعليم اليوم
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية لأهالي مطروح
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني