يمانيون/ صنعاء

دعت شرطة مرور أمانة العاصمة السائقين بالالتزام بالقيادة الآمنة وعدم الانشغال بغير الطريق أثناء هطول الأمطار والتقلبات الجوية خلال الأيام المقبلة.

وحثت شرطة مرور العاصمة على الالتزام بالسرعة القانونية والحفاظ على مسافة أمان مناسبة مع المركبات الأخرى، وعدم الضغط على الفرامل بشكل مفاجئ، والتباطؤ بشكل كبير عند الانعطاف لمنع انزلاق السيارة، والانسحاب إلى جانب الطريق في حال الشعور بانعدام الرؤية أثناء القيادة.

وحذرت السائقين من خطورة القيادة بطيش وتهور ولامبالاة، وتجنب الخروج لغير الضرورة لحين انتهاء التأثيرات المباشرة للحالة الجوية، وعدم إيقاف السيارات في المناطق المنخفضة أو بمواقع جريان السيول.

وأشارت إلى أن القيادة في ظروف هطول الأمطار تتطلب اتباع التدابير الضرورية لتعزيز السلامة للسائقين ومرافقيهم، من خلال الحفاظ على نظافة نوافذ السيارة للحصول على رؤية واضحة، وصيانة الأنوار الأمامية للسيارة لتحسين الرؤية عند القيادة، واستبدال الإطارات القديمة بإطارات جديدة لمنع التزحلق.

وأكدت على ضرورة الابتعاد عن الأودية مهما بدأ منسوبها منخفضاً وكذا أماكن تجمع المياه والسيول، وتجنب القيادة بمحاذاة المنحدرات الجبلية أثناء الأمطار الغزيرة لتفادي الانهيارات الصخرية، وتجنب الوقوف أسفل أي لافتات على الطريق أو الأشجار أو العقارات المتهالكة حفاظاً على سلامة الجميع.

كما حددت رقماً للتواصل في حالة حدوث أي أعطال أثناء الأمطار، إذ يمكن الاتصال على الرقم المجاني “194”، وسيجري تقديم المساعدة خلال دقائق، كما نصحت المواطنين بتأجيل السفر خلال ساعات هطول الأمطار حتى تحسن حالة الطقس، وقبل التحرك بالسيارة يجب القيام بفحصها جيداً.

وعولت شرطة المرو على وعي والتزام المواطنين وتعاونهم مع رجال المرور والفرق المشاركة في الالتزام بقواعد وتعليمات السلامة بما يسهم في تحقيق أعلى معدلات السلامة.

# شرطة المرورُ#أمانة العاصمةً#اليمن‎#صنعاء

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: هطول الأمطار

إقرأ أيضاً:

خبير أرصاد يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع خبراء الأرصاد هطول أمطار متفرقة، اليوم الاثنين، على مناطق مختلفة من محافظات البلاد.

وقال خبير الأرصاد جميل الحاج إنه من المتوقع هطول أمطار على مناطق من مرتفعات حضرموت والمهرة والحدود اليمنية السعودية شمال شرق حضرموت..

كما توقع هطول أمطار على مناطق وسط شبوة من شرق الوسط والوسط وغرب الوسط ومرتفعات أبين ومناطق من الضالع ولحج وتعز قد تمتد إلى يافع وجنوب البيضاء.

وقال إن الأمطار ستطال أيضا مناطق من إب وجنوب غرب ذمار وريمة وبعض مرتفعات الحديدة، بالإضافة إلى مناطق من المحويت وحجة وعمران، وأقصى شمال صعدة مناطق من منبه وقطابر، ومديريات غرب صعدة.

وقال: بعض القرى من مديريات جنوب غرب وغرب محافظة صنعاء، قد تكون غزيرة في حراز ومناخه وصعفان، حتى برع وبادل، وبعض قرى الحيمة وبعض قرى مديريات آنس غرب ذمار.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى عدم ترك مركباتهم في حالة التشغيل أثناء التسوق
  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين الى الإلتزام بالقيادة الآمنة “أثناء تشكل الضباب”
  • شرطة أبوظبي توجه نداء إلى السائقين
  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى الالتزام بالقيادة الآمنة «أثناء تشكل الضباب»
  • شرطة أبوظبي تدعو إلى الالتزام بالقيادة الآمنة أثناء تشكل الضباب
  • مجلس التعاون الخليجي: ندعو إيران لضرورة الالتزام بمبادئ حُسن الجوار واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة على هذه محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
  • المرور السعودي يدعو للالتزام بقواعد القيادة الآمنة خلال هطول الأمطار
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • خبير أرصاد يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة