بأنامله الذهبية وموهبته الفريدة انطلق الحرفي علي إبراهيم يبهر عشاق الفن والجمال بتصميماته الفريدة.

أمضى إبراهيم 38  عاما في احتراف تجسيد المجسمات داخل زجاجات بدت كأنها لوحات محفوظة في أوعية بلورية، حيث أظهر تقرير لـ «العربية»، قدرات الحرفي المبدع.

وسط مزرعة هادئة في الأحساء بدأت موهبة إبراهيم تظهر إلى النور بعد عمله في النجارة ثم الزجاج، وبدأ بتصميم مجسم منزل إلى أن قام بتنويع تصميماته داخل قوارير الزجاج بتصميمات قلما تتكرر في أوساط الفنانين.

وقال إبراهيم، إن التصميم يعطي المصمم شعورا بقدرته على إنتاج أعمالا أكثر أبداعا حيث يختلف كل عمل عن الآخر وفق طبيعته، مع استخدام الأدوات اللازمة للخروج بالتصميمات.

#نشرة_الرابعة | الحرفي السعودي علي البراهيم.. يحترف تجسيد المجسمات والمعالم داخل الزجاجات منذ نحو 4 عقود @alabdaliam pic.twitter.com/VYBIp0zBAe

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) August 12, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأحساء أخبار السعودية الفن آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يتفقد مشروعات المجمع الحرفي الصناعي

أجرى الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، جولة تفقدية على عدد من مشروعات المجمع الحرفي الصناعي بمنطقة الصالحية بمدينة قنا، الذي يضم إنشاء نقطتي حماية مدنية وإسعاف وكافتيريا لخدمة المجمع والمناطق المجاورة. كما تم الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والطرق بالمرحلة الأولى، بالإضافة إلى إحلال وتجديد السور الأمامي وبوابات الدخول والخروج وغرفة حراسة لخدمة العاملين بالمجمع، بحجم استثمارات بلغ 50 مليون جنيه.

رافقه في الجولة الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، وسيد تمساح، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وعدد من القيادات التنفيذية.

المجمع الحرفي في قنا 

كما تفقد محافظ قنا ورشة النجارة التابعة لديوان عام المحافظة، المقامة على مساحة 300 متر لتصنيع الأثاث.

وأشار المحافظ إلى أن المجمع الحرفي الصناعي بمنطقة الصالحية مقام على مساحة 50 فدانًا، ويشتمل على مرحلتين «أولى - ثانية» تضم 542 ورشة حرفية. وأوضح أن المجمع يعد تجربة ناجحة في نقل الورش الحرفية من المناطق السكنية في قلب المدينة إلى مجمع خاص، مما أسهم في التخلص من الضوضاء والتلوث السمعي والبصري، والتخفيف من الصناعات التي كانت تسبب إزعاجًا للسكان. كما وجه رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا بضرورة وضع منظومة نظافة متكاملة، ورفع كافة المخلفات والقمامة، والاهتمام بالإنارة، وسرعة استكمال تركيب البلدورات والإنترلوك للأرصفة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يتفقد مشروعات المجمع الحرفي الصناعي
  • إبراهيم نور الدين يكشف كواليس حديثه مع محمد معروف بعد مباراة السنغال وبوروندي
  • إبراهيم نور الدين يكشف عبر كواليس حديثه مع محمد معروف بعد مباراة السنغال وبوروندي
  • بعد أن أثارت لوحته جدلا واسعا ...الفنان عدنان جمن يدعو الجمهور لزيارة لوحته الفنية الفريدة لمدينة صنعاء
  • بعد 25 عاماً .. العثور على جسم غريب داخل أنف شاب
  • تركيا تشارك في اجتماع للجامعة العربية لأول مرة منذ 13 عاما
  • تركيا تشارك بالجامعة العربية لأول مرة منذ 13 عاما
  • مصرع عامل وضبط 3 آخرين داخل حفرة للتنقيب عن الآثار بسوهاج
  • مصرع شخص داخل حفرة للتنقيب عن الآثار بسوهاج
  • في رحلة تميُّز.. مترو دبي ينقل 2.4 مليار راكب على مدار 15 عاماً