#سواليف

قال مدير وحدة الاستجابة الإعلامية في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أحمد النعيمات، إن المركز مقبل على إجراء تمرين وطني قبل نهاية العام الحالي لاختبار الخطط على أرض الواقع.

وأضاف النعيمات، في حديثه أن التمارين الوطنية تأتي ضمن التوجيهات الملكية، بمراجعة الخطط والاستراتيجيات على أرض الواقع بحسب “المملكة”.

وبين أن التمرين الوطني، يسمح للمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، بتعزيز نقاط القوة في الخطط المستقبلية، ومعالجة نقاط الضعف على أرض الواقع أيضا، وترسيخ الثقافة المؤسسية في إدارة الأزمات.

مقالات ذات صلة تطورات على ملف الطرق مدفوعة الرسوم في عمان التنموي 2024/08/12

وأشار إلى أن زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وسمو الأمير علي بن الحسين رئيس المركز؛ تأتي للاطلاع على التحديثات التي قام بها المركز على خططه الوطنية والمتضمنة تعزيز أدوات التنسيق البينية بين المركز من جهة، والأجهزة الأمنية والعسكرية من جهة أخرى، وبين الوزارات ومؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني على صعيد آخر.

وأوضح أن هذا التحديث جاء بناء على المراجعة الدورية لخطة المخاطر الوطنية التي قام بها المركز، عبر بناء سجل مخاطر وطني متدرج يبدأ من الإقليم الإداري إلى المحافظة وصولا حتى إلى الألوية.

ووفق النعيمات؛ تضمن الإيجاز اليوم عرضا لآخر مستجدات أنظمة الإنذار المبكر المرتبطة بشكل أساسي بالتغيرات المناخية والتي بدأت تؤثر علينا بشكل واضح، أهمها موضوع مؤشرات الأمن الغذائي ومدى تأثرها بإرهاصات التغير المناخي، أيضا مؤشرات نقاء الهواء وجودته في ظل زيادة مؤشرات التلوث والبصمة الكربونية، وأيضا التطرق إلى تأثر سلاسل التوريد بارتفاع الأمواج وارتفاع مستوى البحر مما يعرض بعض أنواع الملاحة البحرية للخطر.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والإستثمار يهنئ الرئيس تبون

هنأ المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والإستثمار “ACITI” المترشح الحر عبد المجيد بمناسبة إنتخابه لعهدة رئاسية جديدة وبنسبة قوية.

وفي رسالة تهنئة من رئيسه مهدي نماس، أعرب المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والاستثمار “ACITI”. عن تهانيه للرئيس عبد المجيد تبون، الذي أعيد انتخابه لعهدة ثانية. محققا فوزا مستحقا وكاسحا في رئاسيات 7 سبتمبر بحصوله على ما يقارب من 95 بالمائة من الأصوات. وهو ما يدل على الحكمة الكبيرة التي يتمتع بها الشعب الجزائري الذي إختار شعار “من أجل جزائر منتصرة” و بالتالي الإستمرارية و الإستقرار على كافة الأصعدة.

كما أضاف نماس، أن الإنتخابات الرئاسية مثّلت تظاهرة في حب الوطن، حيث إحتشد أبناء الشعب الجزائري العظيم في مشهد ديمقراطي مهيب. لإختيار و صناعة المستقبل، و إستكمال إنجازات الجمهورية الجديدة. بوعي مستنير، ورؤية ثاقبة، واثقة في قيادتها، ملتحمة ومصطفة نحو تحقيق أهداف الدولة الجزائرية، واعية للتحديات الداخلية والخارجية التي تواجه الوطن. مؤكدا إلتزامه مع السلطات العليا للعمل من أجل التنمية الإقتصادية للبلاد، على النحو الذي أوضحه رئيس الجمهورية.

وكان المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والإستثمار من بين السبّاقين الذين دعوا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. الترشح لعهدة إنتخابية ثانية من أجل إكمال مسيرة البناء و التشييد التي عرفتها البلاد خلال العهدة الأولى.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • البحر الأحمر تستعرض سيناريو إدارة أزمة افتراضية لغرق عبارة في ميناء سفاجا
  • "مؤتمر عُمان للكهرباء" يبحث آليات تنفيذ الخطط الوطنية لتحول الطاقة .. الثلاثاء
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي: تطوير الخطط الاستراتيجية مهم لضمان الجودة
  • المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والإستثمار يهنئ الرئيس تبون
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • وظائف شاغرة في المركز الوطني للأرصاد
  • زيادة فى المركز المالى للصندوق الزمالة بـ"الوفد" والاستعداد لإعداد دراسة اكتوارية
  • المركز الوطني لقياس الأداء يوفر وظائف شاغرة
  • المفتي قبلان: المسؤولية الوطنية تفترض ملاقاة مبادرة بري سريعاً
  • شرطة أبوظبي تُطلع “هيئة أبوظبي للزراعة” على أفضل ممارساتها التطويرية