أكد الدكتور دوجلاس أوليفانت، كبير باحثين بمؤسسة «نيو أمريكا»، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تشارك بشكل هجومي في حرب ضد إيران، وترغب في الحفاظ على الاستقرار والأمن، مشيرا إلى أنها شاركت بشكل مباشر وفعال مع عدد من الشركاء في المنطقة، لضرب الصواريخ المطلقة من جانب إيران على إسرائيل.

 أمريكا سترد حال وجود هجوم مباشر من جانب إيران

وأوضح «أوليفانت»، خلال مداخلة عبر الإنترنت، مع الإعلامية هاجر جلال، ببرنامج «منتصف النهار»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تنخرط في حرب ضد إيران أو أي طرف آخر، إلا إذا كان هناك هجوم مباشر من جانب إيران أو ضربها لإحدى القواعد الأمريكية، والإجراءات الأمريكية ستكون دفاعية في المقام الأول.

وشدد على أنه في حالة ضرب إحدى القواعد الأمريكية، وحدوث خسائر كبيرة، سيكون هناك نزاع مسلح، واستجابة ورد مختلف من قبل القوات الأمريكية، منوها إلى أن الولايات المتحدة رأت أن هناك عدم قدرة على تهدئة الوضع، كما كان مخطط من خلال الضغط على إسرائيل، متابعا: «إسرائيل لا تبدو في موقف يهيئها لتعديل تحركاتها ولديها القناعة بحاجة القضاء على حماس والسيطرة على الحدود، وهو ما يصبح ضرورة ملحة، والإدارة الأمريكية ترسل لها رسالة من أجل التهدئة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية إيران هجوم إيران أمريكا القواعد الأمريكية

إقرأ أيضاً:

عضو في وفد إسرائيل المفاوض: لن تكون هناك صفقة تبادل قريبا

إسرائيل – نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن أحد أعضاء الوفد الإسرائيلي المفاوض قوله لعائلات الأسرى بأن صفقة التبادل مع حركة الفصائل الفلسطينية لن تكون قريبة، ولا حتى المرحلة الأولى منها.

وأكد المسؤول أن “الطريق الوحيد للوصول للصفقة هي وقف الحرب. استمروا بالضغط من أجل خلق حالة شعبية داعمة لوقف الحرب”.

هذا وخرج حشد كبير من الإسرائيليين في مظاهرة كبرى بتل أبيب، احتجاجا على حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حيث طالبوا بعقد صفقة تبادل أسرى لإطلاق سراح ذويهم من قطاع غزة المحاصر.

وتصاعدت الانتقادات ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وراحت تحمله مسؤولية مقتل المحتجزين الإسرائيليين الستة لدى حركة الفصائل، الذين عُثر على جثثهم داخل نفق في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة.

وجاء ذلك بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز أمن “الشاباك” العثور على جثث 6 أسرى إسرائيليين من قطاع غزة  وهم: كرمل غات، وعدين يروشلمي، وهيرش غولدبرغ بولين، وألكسندر لوبانوف، والموغ ساروسي، وضابط الصف أوري دانينو.

وقد أثار ذلك انتقادات لاستراتيجية إدارة بايدن في وقف إطلاق النار في غزة وزاد من الضغوط على نتنياهو من قبل الإسرائيليين لإعادة الأسرى المتبقين إلى منازلهم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على إيران بعد دعم روسيا بصواريخ باليستية
  • إيلون ماسك: واشنطن تتجه نحو الإفلاس بشكل سريع!
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية
  • واشنطن تدعو إسرائيل إلى تحقيق شامل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية
  • لجنة المشاورات القنصلية الإماراتية الأمريكية تبحث تعزيز التعاون في واشنطن
  • زهيو: المشاريع التنموية نقلة حقيقية يشعر بها المواطن بشكل مباشر
  • باحث سياسي: نتنياهو يضغط على أمريكا ولا يريد إنهاء الحرب خوفا من السجن
  • عضو في وفد إسرائيل المفاوض: لن تكون هناك صفقة تبادل قريبا
  • إسرائيل ستطالب الولايات المتحدة بالضغط على مصر.. لماذا؟
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية