أكدت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، الاثنين، أن بلادها تدعم التمثيل الدائم في مجلس الأمن للدول الأفريقية، وكذلك للدول من أميركا اللاتينية ومنطقة الكاريبي.

وقالت غرينفيلد، خلال جلسة لمجلس الأمن عن "معالجة الظلم التاريخي وتعزيز التمثيل الفعال لأفريقيا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة"، إن الولايات المتحدة تسعى لإضافة نص على ميثاق قمة المستقبل، المقرر عقدها الشهر المقبل.

وأضافت أن "المقترح يدعم زيادة المقاعد الدائمة، وغير الدائمة في مجلس الأمن، ويضمن أن تكون قمة المستقبل منصة تساعد على إصلاح المجلس خلال القمة وبعدها".

وشددت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، على التزام بلادها بمواصلة العمل لتحقيق الإصلاح داخل مجلس الأمن، مشيرة إلى أن الجميع يتفق على جوهر هذه المعضلة وعلى ماهية الأهداف.

وأكدت أن "الحوار السبيل الوحيد لتحقيق تقدم في هذه القضية التي ظلت عالقة لفترة طويلة من الزمن".

وأضافت قائلة: "يجلس حاليا ممثلو 15 دولة حول طاولة مجلس الأمن، وآمل أن ينمو هذا العدد ليشمل مقاعد دائمة لأفريقيا وأميركا اللاتينية ومناطق أخرى، لنصبح مجهزين بشكل أفضل لمنع الحروب وتعزيز السلام".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

رياض منصور: سنطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باتخاذ إجراءات تصعيدية ضد الاحتلال الإسرائيلي

شدد مندوب فلسطين فى الأمم المتحدة السفير رياض منصور على أن مجلس الأمن الدولى أخفق فى تحمل مسؤولياته لوقف الحرب، مطالبًا الجمعية العامة للأمم المتحدة بتحمل مسؤولية التوصل إلى سلام بعد إخفاق مجلس الأمن فى وقف العدوان على غزة.

وقال منصور -فى تصريح لقناة "القاهرة" الإخبارية، إن" مجلس الأمن خذل كل الدول فى منطقة الشرق الأوسط فى عدم تنفيذه لإرادة المجتمع الدولى والقرارات ذات الصلة وخاصة القرار 2735 الذى يدعو إلى وقف إطلاق النار".

وأشار إلى فلسطين تعد مشروعا لتقديمه للأمم المتحدة بشأن عدم قانونية استمرار الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية، مشددا على أن الاحتلال غير قانونى ويجب أن ينتهى فى أسرع وقت، وسنطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باتخاذ إجراءات تصعيدية ضد الاحتلال الإسرائيلي.. وتطرق إلى أن مئات الآلاف يتظاهرون فى تل أبيب يٌحملون نتنياهو مسؤولية عرقلة صفقة تبادل المحتجزين.

مقالات مشابهة

  • الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم تحصل على صفة الشراكة الدائمة
  • أمريكا لن تترك السودان وإن تركها
  • زراعة الشيوخ: الفلاح المصري يقوم بدور وطني لتحقيق الأمن الغذائي
  • البيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج في دورته الـ161
  • أميرة ويلز تنشر رسالة بشأن علاجها الكيميائي من السرطان
  • مجلس الدوما: الولايات المتحدة حاولت التدخل في الانتخابات الإقليمية والمحلية الروسية
  • هيئة الانتخابات الأردنية: القوانين خلقت بيئة مناسبة لزيادة تمثيل المرأة بالحياة النيابية
  • رياض منصور: سنطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باتخاذ إجراءات تصعيدية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن فشل بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: نعد مشروعا بشأن عدم قانونية الاحتلال