التقى اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، 300 شاب وفتاة ممثلين للكيانات الشبابية بالمحافظة، فى جلسة حوارية ضمن مبادرة " صيف شبابنا " وبمناسبة الإحتفال باليوم العالمى للشباب 2024، والذى تنظمه مديرية الشباب والرياضة بديوان عام المحافظة، بحضور عدلى أبو عقيل سكرتير عام مساعد المحافظة، وأحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة، وقيادات وممثلى وأعضاء الكيانات والفرق الشبابية، وأندية التطوع والعشرات من الأشخاص ذوي الهمم.

حيث بدأ اللقاء الحواري بالسلام الوطني، والإستماع إلى آيات من القرآن الكريم، ثم عرض لفيلم تسجيلي عن الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بقطاع الشباب والرياضة بقرى ومراكز المحافظة ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتطوير الريف المصري، ثم كلمة وكيل وزارة الشباب والرياضة والتي رحب فيها بالوزير المحافظ وكافة الحضور موجهًا الشكر للمحافظ على دعمه الكامل وحضوره اللقاءات الشبابية والحوارية مع الكيانات الشبابية بالمحافظة.

وأعلن محافظ أسيوط، خلال اللقاء، عن إطلاقه مبادرة التدريب الميدانى للشباب والخريجين بمختلف التخصصات فى وحدات ومشروعات المحافظة منها " المشاركة المجتمعية والمتغيرات المكانية ووحدات التطوير والتجميل ومزارع المحافظة وغيرها من الوحدات الإنتاجية ومراكز المحافظة " لإكساب الشباب الخبرات والمهارات التى تؤهلهم لسوق العمل وتفعيلاً للمشاركة المجتمعية وتعظيم الاستفادة من الطاقات البشرية وكافة المؤهلات العلمية والأكاديمية للشباب وخريجي الكليات ومدارس التعليم الفنى المختلفة، معلنًا تكريم المتميزين منهم وإتاحة الفرصة أمامهم للالتحاق بفرص العمل فى القطاع الخاص، والمشاركة فى ملتقيات التوظيف وتفعيل نسبة 5% لذوي الهمم وفتح مراكز التدريب والسيارات المتنقلة لتدريب الشباب على الحرف المختلفة وتأهيلهم لسوق العمل.

وأشار المحافظ إلى دعمه المستمر للأسر محدودة الدخل والشباب وذوى الهمم لفتح مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، مدرة للدخل ومساعدتهم على فتح معارض لتسويق منتجاتهم وتبنيه لمبادرة القرى المنتجة بمراكز المحافظة المختلفة، ومساعدة الأهالي وصغار الحرفيين على تسويق منتجاتهم، وفتح منافذ تسويقية لهم بمراكز الشباب وبكافة القطاعات داخل المحافظة وخارجها، داعيًا الشباب ومؤسسات المجتمع المدني إلى المشاركة في المبادرة وإقامة مشروعاتهم الصغيرة ومتناهية الصغر بالقرى والالتحاق بالبرامج التدريبية التي يجرى تنفيذها بالتنسيق مع كافة الجهات لتأهيل الشباب لسوق العمل.

وتم خلال الجلسة الحوارية التي أدارها محافظ أسيوط، استعراض بعض أسئلة الشباب ومقترحاتهم وأفكارهم الإبداعية، معلنًا الإستجابة العاجلة لها، واشراكهم فى رحلات ميدانية وزيارات للمشروعات القومية والتنموية التي يجرى تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة، لتنمية وعي الشباب بالإنجازات التي تتم على أرض المحافظة في كافة القطاعات، مؤكدًا إنه سيكون هناك لقاء مستمر ودوري للتواصل مع الشباب بمختلف مراكز المحافظة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واهتمامه بالشباب بإعتبارهم طاقة الوطن التي يجب استغلالها من أجل البناء والعمل ورفعة الوطن.

وفى نهاية اللقاء أهدى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة درع المديرية للوزير المحافظ تقديراً لجهوده الملموسة فى مختلف قطاعات التنمية بالمحافظة ودعمه للشباب بمختلف مراكز وأندية الشباب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشباب والرياضة محافظ أسيوط دعم الشباب الكيانات الشبابية الشباب والریاضة محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد سير العمل بمحكمة استئناف ريمة والجبين الابتدائية

الثورة نت|

تفقّد وزير العدل وحقوق الإنسان القاضي مجاهد أحمد عبدالله، اليوم سير العمل في محكمة استئناف محافظة ريمة ومحكمة الجبين الابتدائية.

واطلع، خلال زيارته ومعه وكيل المحافظة محمد عبده مراد، على مستوى انضباط العاملين في إدارات وأقسام المحكمة وأدائهم في إنجاز القضايا وإرساء قيم العدالة والحفاظ على الحقوق وإنصاف المظلومين.

واستمع من رئيس محكمة الاستئناف القاضي أكرم العلفي، إلى شرح حول الجهود المبذولة في تحسين آليات العمل وإنجاز القضايا وأبرز الاحتياجات والصعوبات وسبل معالجتها.

كما تفقد الوزير مجاهد ووكيل المحافظة ومعهما رئيسا محكمة ونيابة  الاستئناف والنيابة بالمحافظة، سير العمل بمحكمة الجبين الابتدائية.

واستمعوا من رئيس المحكمة القاضي عبدالله الأهدل، إلى شرح حول طبيعة العمل بالمحكمة والإنجازات التي حققتها والصعوبات التي تواجه سير العمل.

وأشاد وزير العدل وحقوق الإنسان، بمستوى أداء العمل بمحكمة الاستئناف والجبين ومستوى إنجازها للقضايا المنظورة.. مؤكدا على تحسين العمل لما من شأنه الارتقاء بالعمل القضائي.

ولفت إلى حرص القيادة الثورية على الاهتمام بالجاني القضائي لتطوير وتحسين الأداء والعمل على توفير الاحتياجات اللازمة للسلطة القضائية في ريمة وبقية المحافظات.. منوهاً بجهود قضاة وموظفي المحاكم بالمحافظة في تنفيذ المهام المنوطة بهم.

وأكد القاضي مجاهد على أهمية التفعيل الكامل للنظام القضائي وإدخال بيانات القضايا والجلسات والاحكام فيه..  مشيرا الى ان النظام القضائي الالكتروني سيساعد رئيس وقضاة المحكمة في تسريع العمل القضائي والإداري بما يخدم تبسيط وسرعة أداء جراءات.

وحث وزير العدل وحقوق الإنسان على مضاعفة الجهود لاسيما في ظل المرحلة الراهنة بما يسهم في تقريب العدالة للمواطنين.. موضحا أنه سيتم تلبية احتياج المحاكم ومتطلبات سير العمل وفقا للمتاح الممكن.

من جهتهما رئيس محكمة الاستئناف ووكيل المحافظة، ثمنا حرص قيادتي وزارة العدل وحقوق الإنسان والسلطة المحلية بالمحافظة على تفقد سير العمل بالمحاكم، والذي سيكون له الأثر في تطوير وتحسين أداء المحاكم وتقييمها.

كما اطلع الوزير مجاهد ووكيل المحافظة مراد على مكتب التوثيق بالمحافظة واستمعا من مدير المكتب خالد مراد لما يواجهه المكتب من صعوبات اثناء عمله في ظل الوضع القائم.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية الجمعيات الزراعية بالمحافظة بعيد الفلاح الـ72  
  • محافظ الأقصر: توفير 2000 فرصة عمل ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ أسيوط: إزالة 33 حالة تعدي على أراضى أملاك الدولة بالمحافظة   
  • الأقصر تنظم ملتقى توظيفي لتوفير 2000 فرصة عمل للشباب 14 سبتمبر
  • محافظ أسيوط يقرر غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد سير العمل بمحكمة استئناف ريمة والجبين الابتدائية
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • مطروح تعلن موعد حفل الزفاف الجماعي السنوي بالمحافظة
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن فرص عمل في 9 تخصصات برواتب مجزية