أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للجامعات، مؤخرًا، بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن تنسيق كلية التمريض  للعام 2024 في الجامعات الخاصة والأهلية، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024 وما يعادلها من شهادات، وقد جرى تحديد الحدود الدنيا والقواعد التي أقرها المجلس في هذا الشأن.

تنسيق كلية التمريض بالجامعات الخاصة والأهلية لعام 2024

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية تنسيق كلية التمريض للعام 2024 في الجامعات الخاصة والأهلية، وفقًا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس:

- بلغت نسبة تنسيق كلية التمريض في أغلب الجامعات الخاصة والأهلية 53%.

-  بلغت نسبة تنسيق كلية التمريض في جامعات «6 أكتوبر، مصر للعلوم والتكنولوجيا، مصر الدولية»: 55%.

تحقيق التكامل بين مختلف روافد منظومة التعليم العالي

وأكد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، حرص الوزارة على تحقيق التكامل بين مختلف روافد منظومة التعليم العالي، من جامعات حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية ودولية، وضمان تحقيق الجودة في تقديم الخدمة التعليمية.

وأضاف «عاشور»، في بيان، أنّ هذا يساهم في تقديم خريج مؤهل بالجدارات والمهارات اللازمة لسوق العمل، تحقيقًا لرؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحث العلمي التعليم العالي الثانوية العامة الجامعات الخاصة والأهلية المجلس الأعلى للجامعات أكتوبر أيمن الجامعات الخاصة والأهلیة تنسیق کلیة التمریض التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين

قال عاصم حجازي، أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي، إن التحول الرقمي في التعليم العالي يصب في صالح تحسين جودة التعليم وتعزيز قدرات الباحثين والطلاب، فضلا عن تطوير العمل داخل المؤسسات الجامعية.

الجامعات طورت البنية التحتية التكنولوجية

وأضاف «حجاوي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الجامعات قامت بتطوير البنية التحتية التكنولوجية، وتقدمت في مجال التحول الرقمي، لافتا إلى أهميتها لكون الجامعات تعد الطلاب إلى المستقبل،  «جميع القطاعات بدأت أن تتجه نحو الشق الرقمي، لذلك لا بد من أن تكون الجامعات مستعده للتغير الحاصل في المجتمع».

وأوضح، أن استراتيجية ورؤية وزارة التعليم العالي في مجال التحول الرقمي تتوافق مع المبادئ الـ7 للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، لافتا إلى أن هذه المبادئ تشمل التكامل بين التخصصات المتداخلة والاتصال والمشاركة الفعالة والاستدامة والإبداع.

هيئة تمويل العلوم والإبتكارات أطلقت 3 مبادرات وطنية

وأشار، إلى أن وزارة التعليم العالي تعمل على عدة محاور رئيسية، منها بناء وتطوير أساس رقمي مركزي، ومهارات خريجي المستقبل، موضحا أن هيئة تمويل العلوم والإبتكارات أطلقت 3 مبادرات وطنية و11 مبادرة دولية لتمويل مشروعات بحثية تطبيقية للتعاون مع الصناعة، فضلا عن دعم تطوير 13 مركز للتميز بالجامعات لخدمة الصناعة والمشروعات القومية.

مقالات مشابهة

  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل
  • أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات
  • ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة