سجلت الدمام أعلى درجة حرارة في المملكة اليوم الإثنين، وفقًا للمركز الوطني للأرصاد.
وأوضح المركز عبر حسابه على منصة "إكس"، أن الدمام سجلت 47 درجة مئوية، وجاءت القيصومة والأحساء ثانيًا بـ 46 درجة مئوية، بينما حلت المدينة المنورة بالمركز الثالث بـ 45 درجة مئوية.طقس السعوديةوتوقع مركز الأرصاد، استمرار موجة الحر الشديدة التي تضرب المنطقة الشرقية في المملكة، ابتداءً من اليوم الاثنين وحتى يوم الخميس المقبل، إذ تصل درجات الحرارة إلى مستويات قياسية قد تبلغ 50 درجة مئوية.


أخبار متعلقة بالتفاصيل.. توصيات ملتقى "الوقاية من حرائق الغابات" بجامعة الملك خالد"مهدي" من الجابون.. يشارك في مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم

أعلى درجات الحرارة المسجلة اليوم #الاثنين 2024/8/12م #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/lNppChMJuB— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 12, 2024
وتأتي هذه التحذيرات في إطار الجهود المستمرة لتنبيه المواطنين والمقيمين إلى المخاطر المحتملة الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة والتأثيرات التي قد تترتب على الصحة العامة والبنية التحتية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام الدمام السعودية المركز الوطني للأرصاد طقس السعودية درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبياً

دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غداً حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية محلية من المطر في مناطق متفرقة من البلاد، تكون غزيرة أحياناً وخاصة في المنطقة الوسطى، ويكون سديمياً مغبراً وحاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

بينما يكون الجو ليلاً معتدلاً بشكل عام مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية واحتمال تشكل ضباب متقطع خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى.

وتكون الرياح غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 50 كيلومتراً في الساعة أحياناً، وشرقية إلى جنوبية شرقية في المنطقة الشرقية والبادية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • الحرارة أعلى من معدلاتها ونسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية
  • عاجل - "تحذيرات على مستوى 72 ساعة" حالة الطفس اليوم الثلاثاء10 - 9 - 2024
  • درجات الحرارة وحالة الطقس في المحافظات اليوم
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • أمطار الخير تهم جل ربوع المملكة وزخات رعدية قوية منتظرة اليوم بهذه المناطق
  • طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبياً
  • الإمارات.. أعلى درجة حرارة اليوم في هذه المنطقة
  • 45 ْمئوية.. “الأحساء وحفر الباطن” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14
  • أقل درجة حرارة سجلت في الدولة اليوم
  • عاجل - "بين حار ورطب" حالة طقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024