الثورة نت/ خالد النواري

بدأت بوزارة الشباب والرياضة بصنعاء اليوم دورة حول مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل لكوادر الوزارة وصندوق رعاية النشء.

تهدف الدورة التي تنظمها في ثلاثة أيام الوزارة وصندوق رعاية النشء، إلى إكساب 50 مشاركَا، مفاهيم ومبادئ حول السلوك المهني الذي تتطلبه الوظيفة العامة ومقتضيات العمل والأداء المثالي.

وفي افتتاح الدورة، أكد وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد حسين المؤيدي، أهمية إلمام موظفي الوزارة والصندوق بالقواعد والمبادئ الوظيفية، بما يعزز الأداء الوظيفي والتطوير والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمجتمع.

وأشار إلى ضرورة إرساء منظومة القيم و تحسين مسيرة البناء، خاصة في هذه المرحلة المفصلية التي يتطلع فيها الشعب للنهوض بأداء المؤسسات الوطنية وتحصين وحماية الوظيفة العامة وتعزيز ضوابطها وأخلاقياتها.

وأفاد الوزير المؤيدي بأن دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات عمليًّا ومهنيًّا وتنفيذيًّا هدفه تنظيم وتجويد الخدمات واستثمار الطاقات وتوظيف القدرات وتقديم الخدمة العامة في أفضل صورة.. لافتًا إلى أن مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل تمثل قيمًا إسلامية أصيلة مصدرها القرآن الكريم ومبادئ الإسلام.

فيما أشار وكيل قطاع الشباب- رئيس فريق مدونة السلوك الوظيفي بالوزارة عبد الله الرازحي، إلى أن المدونة تنظم العلاقة بين الموظفين ورؤسائهم، وتعمل على تطوير العمل في مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد وتعريف الموظف بواجباته نحو وظيفته ومجتمعه.

وأكد أهمية المدونة في تجسيد قيم الأمانة والنزاهة والاتقان في واقع الوظيفة العامة، وتصحيح السلبيات ومكامن القصور وسوء الإدارة.. لافتًا إلى أهمية التوعية والتثقيف بما تحتويه المدونة من مبادئ وقيم واستثمار للقدرات والطاقات.

بدوره أشاد مدير التقييم بوزارة الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور محمد الفلاحي بدور قيادة وزارة الشباب والرياضة وجهود فريقي مدونة السلوك الوظيفي بالوزارة والصندوق في تنظيم الدورة وإكساب الكوادر والموظفين المهارات والواجبات وتعزيز القيم الوظيفية.

وأشار إلى أهمية تنمية الثقافة المهنية وتعزيز الالتزام في الوظيفة العامة في مؤسسات الدولة والارتقاء بمستوى الجودة وتطوير الأداء.

حضر افتتاح الدورة وكلاء وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان والموارد والتمويل محمد منصر والمشاريع رمزي الأغبري ورئيس المكتب الفني محمد الكباري والوكلاء المساعدون لقطاعات الشباب أحمد العشاري والرياضة الدكتور كمال الشريف والتخطيط الدكتور جابر البواب والمشاريع طارق حنش ومدير الموارد البشرية فيصل ثامر ومدير التدريب والتأهيل بوزارة الخدمة المدنية محمد العلماني، ورئيس فريق المدونة بصندوق النشء عبدالملك المرتضى وعدد من مدراء العموم وكوادر الوزارة والصندوق.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مدونة السلوک الوظیفی الوظیفة العامة

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة

الثورة نت/..

بدأت بصالة النادي الأهلي بصنعاء اليوم دورة تحكيمية تنشيطية لحكام لعبة كرة الطاولة ينظمها اتحاد اللعبة في إطار الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف برعاية وزارة الشباب والرياضة وبدعم صندوق رعاية النشء.

يشارك في الدورة التي تستمر ثلاثة أيام و يحاضر فيها المحاضر الدولي الحاصل على شارة “باج أزرق” نوفل الحبشي سبعة حكام وثلاث حكمات، بهدف اطلاعهم على آخر تطورات اللعبة وتعديلات القانون الدولي لإعدادهم لإدارة منافسات بطولة الجمهورية للأندية التي ستنطلق منافساتها الاثنين المقبل.

وفي التدشين الذي شهد الوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء اليمن وغزة وفقداء لعبة كرة الطاولة، أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة علي هضبان أن الدورة تقام بالتزامن مع احتفالات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

وأشار إلى أن مثل هذه الدورات لها أهمية كبيرة كونها تؤهل الحكام لإدارة المنافسات وتزودهم بالجديد لتطوير مهاراتهم وقدراتهم ولتمكنهم من تجنب أي أخطاء تحكيمية قد تكون في أحيان كثيرة أخطاء كارثية.. مشيراً إلى أن الحكم ركن أساسي من أركان أي لعبة ليصبح متمرساً في مهامه ملما لقوانين للعبة حتى يتمكن من إدارة الجانب التحكيمي بكل إتقان ومهارة.

وثمن هضبان الجهود المبذولة من قبل اتحاد اللعبة وحرصه على إقامة الدورة التحكيمية التي تأتي قبل انطلاق بطولة الجمهورية للأندية وبما يعد الحكام لإدارة منافساتها .. موجهاً شكره للنادي الأهلي وإدارته على استضافة الدورة وغيرها من الفعاليات التي تقام في النادي والذي يعد صرحاً شبابياً ورياضياً متميزاً على كافة الأصعدة، وكذا لمحاضر الدورة الدولي باج أزرق نوفل الحبشي.

وشدد على المشاركين في الدورة بضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من فعالياتها والاستمرار في التعلم وتطوير القدرات والمهارات بشكل دائم .. مشيرا إلى أن الفائدة ستكون كبيرة كون المشاركين في الدورة سينهون فعالياتها ومن ثم يشاركون في تحكيم بطولة الجمهورية للأندية وهو ما يجعل المحاضرات النظرية تتحول لتطبيق عملي يزيد من مدى الفائدة.

فيما وجه رئيس الاتحاد اليمني لكرة الطاولة الدكتور عصام السنيني شكره وتقديره لقيادة وزارة الشباب والرياضة على دعمها ورعايتها لمختلف أنشطة الاتحاد، وكذا للنادي الأهلي الذي يحتضن كرة الطاولة اليمنية باستمرار من خلال استضافة مختلف البطولات والأنشطة وكذا معسكرات المنتخبات وغيرها من الفعاليات.

وأشار إلى أنه تم اختيار الحكام المستمرين في الساحة للمشاركة في الدورة وأن الاتحاد سيولي الجانب التأهيلي والتدريبي اهتماماً كبيراً وسيعمل على تأهيل حكام جدد خلال الفترة المقبلة ..موضحاً أن بطولة الجمهورية التي ستنطلق الاثنين المقبل هي عودة لبطولات الأندية بعد توقف دام عشر سنوات بسبب العدوان والحصار الجائر الذي استهدف كل شيء بما في ذلك القطاع الرياضي.

بدوره أوضح أمين عام الاتحاد مطهر زبارة أن الدورة تقام على هامش بطولة الجمهورية للأندية في إطار الفعاليات الشبابية والرياضية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

ولفت إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار حرص الاتحاد على الجانب التأهيلي للكادر التحكيمي كونه أساس اللعبة وركنها الأساسي الذي يحمل على عاتقه الكثير لإنجاح البطولات، مستعرضاُ المشاركين في الدورة وما ستتضمنها من محاضرات نظرية وتطبيقات عملية.

وأشاد زبارة بالمحاضر الدولي باج أزرق نوفل الحبشي ودوره الكبير في إقامة الدورة وتقديم كل ما هو جديد للمشاركين، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والخروج بأقصى درجات الاستفادة.

حضر التدشين أمين عام النادي الأهلي صنعاء محمد اليريمي والمسئول المالي بالاتحاد محمد الهاشمي وعضو مجلس إدارة الاتحاد علي الدرم.

مقالات مشابهة

  • وزيرا الشباب والتعليم يبحثان الشراكة الاستراتيجية في إطار مبادرة «بداية»
  • تواصل تدريبات فرق الهوايات الرياضية ضمن مبادرة "صيف شبابنا"
  • انطلاق دورة مهارات لموظفي ديوان مجلس الوزراء في بنغازي
  • أمانة العاصمة.. فعالية لنقابة عمال البلديات وصندوق النظافة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • وزيرة التضامن تصدر قرارًا مهمًا بشأن الدفعة «103» من خريجي الجامعات والمعاهد
  • «رياضة كفر الشيخ» تطلق دورة إنقاذ الغرقى.. شروط الاشتراك
  • فيديو.. وزارة العمل تختبر المتقدمين على فرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • صنعاء.. بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن فرص عمل في 9 تخصصات برواتب مجزية