تحت رعاية الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، ومتابعة أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، وإشراف  ثناء أبو المجد، مدير إدارة الكتب والمكتبات، ومنسق عام المشروع الوطني للقراءة بالمنطقة؛ شاركت منطقة الإسكندرية الأزهرية في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية لمسابقة «المشروع الوطني للقراءة» في موسمها الرابع.


وخلال الاحتفال الذي أقيم بفندق الماسة كابيتال بالعاصمة الإدارية، تم تكريم طلاب منطقة الإسكندرية الأزهرية وهم: الطالبة مريم فارس عطية كامل، بمعهد محرم النموذجي الابتدائي، المشاركة في (الفئة الأولى)، والطالب عبد الرحمن أحمد محمد، بمعهد الشهيد عبد المنعم رياض الابتدائي، المشارك في (الفئة الثانية)، والطالب محمد عصام محمود، بمعهد بنين جمال زين الدين النموذجي، المشارك في (الفئة الثالثة)، والطالبة ابتهال عمرو عبد العزيز، بمعهد فتيات القويري الإعدادي الثانوي، المشاركة في (الفئة الرابعة)، كما تم تكريم المعلم المثقف الأستاذ صلاح عبد العليم، المعلم بمعهد الغمام الشافعي.

من جانب كثفت مراكز الأنشطة الصيفية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية نطاق مجالاتها، تحت رعاية الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية.

 وأيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، والأستاذ محمد عبد الله، مدير إدارة رعاية الطلاب؛ حيث تألقت مراكز الأندية الصيفية في تفعيل الأنشطة بها.
وبرز النشاط الرياضي بمعهد القويري الابتدائي التابع لإدارة غرب، الذي قدم لرواده مجموعة من الأنشطة الترفيهية منها لعبة الكراسي الموسيقية وشد الحبل وتمرينات اللياقة البدنية، واستكمال معهد جمال زين الدين بإدارة شرق دوري تنس الطاولة وسط فرحة الطلاب بالنشاط الرياضي، وأقام معهد الراشدين مباريات تنس طاولة.


كما تنوع النشاط الفني في العديد من مجالاته، حيث أبدع طلاب معهد غيط العنب التابع لإدارة وسط في الرسم بألوان الفلومستر، وأبدعت طالبات معهد فتيات الفتح المبين في إلقاء الشعر، تحت عنوان "أحبك يا رسول الله".


وفي الندوات التثقيفية، نفذ معهد الراشدين ندوتين عن الصحة النفسية، قدمتهما الدكتورة غادة توفيق من المركز الإعلامي بوزارة الصحة، تناولت الندوة الأولى مخاطر استخدام الهواتف المحمولة وتأثيرها على الصحة النفسية، بينما تناولت الندوة الثانية موضوع التنمر وتأثيره على الصحة النفسية، كما شملت الندوات في معهد جمال زين الدين، ندوة حول مراتب القرآن، وفي معهد أبو قير الابتدائي، استُكملت مبادرة "اعرف منهجك".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مسابقة المشروع الوطني للقراءة التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية تحت رعاية الدكتور ابو خزيمة العاصمة الإدارية الإسکندریة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

«المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين».. ندوة إعلامية بمعهد فتيات طنطا الأزهرى

نظم مركز النيل للإعلام بطنطا، اليوم الإثنين، ندوة إعلامية تحت عنوان " المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين " بمقر معهد فتيات طنطا الثانوى الأزهرى، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة، و المنطقة الازهرية بالغربية، حاضرت فيها دكتورة عزة كمال مدير إدارة التوعية الإعلامية وتنظيم الأسرة بمديرية الصحة، بحضور عدد من المدرسين والمدرسات والأخصائيات بالمعهد الثانوي الأزهري للفتيات.

افتتحت اللقاء عزة سرور مدير مركز النيل للإعلام، بتوضيح الهدف من هذه الحملة وهو توعية كافة المواطنين من أجل المشاركة، ودعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة للتنمية البشرية" التي تأتى ضمن المشروع القومى لبناء الإنسان الذى يعد حجر الزاوية في برنامج الحكومة حالياً، والذي يشتمل على توفير خدمات صحية واجتماعية وتعليمية، مشيرةّ إلى اهتمام المبادرة بالأسرة المصرية عبر برنامج متكامل بإطلاق حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية بالمحافظات لتحسين الخدمات الصحية.

وبدأت الدكتورة عزة كمال حديثها بتعريف الهدف من المبادرات الرئاسية وهو دعم استراتيجية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة.

وأشارت إلى أهم المبادرات الرئاسية فى مجال الصحة، وهى مبادرة الكشف الطبى للمقبلين على الزواج، و مبادرة متابعة الأم الحامل والجنين، ومبادرة الكشف المبكر للسمع عند الرضع وتحاليل لأمراض جينية ووراثية، ومبادرة التقزم والأنيميا عند الأطفال من ٦ إلى ١٢ سنوات، ومبادرة الكشف المبكر عن فيرس سى للطلبة من سن الإعدادي ومبادرة الاعتلال الكلوى والأمراض المزمنة، ومبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية، و مبادرة نور حياة للمكفوفين، ومبادرة رعاية كبار السن.

كما أكدت على توافر هذه المبادرات فى الوحدات الصحية بالقرى والمراكز على مستوى الجمهورية بجانب القوافل الطبية التي تحاول الوصول إلى الأماكن البعيدة.

وفي ختام اللقاء أكد الحاضرون على ضرورة رفع الوعي المجتمعي خاصة للشباب بالمبادرات الرئاسية التى تمت والحاجة للعمل فى اطار مشروع توعية متكامل يشمل مختلف الجوانب وتوحيد الجهود والتنسيق بين كل المؤسسات.

أعدت اللقاء مروة عبد الرسول، ومى أبوزيد تحت إشراف عزة سرور مدير المركز.

مقالات مشابهة

  • الحصيلة النهائية للجرحى جراء الغارة الإسرائيلية على مبنى في النبطية
  • إدارة كفر الزيات الأزهرية تختتم الأنشطة الصيفية التعليمية
  • بروتوكول تعاون بين معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية وجامعة الإسكندرية
  • الجهاز الوطني للتنمية يعلن عن التشطيبات النهائية لمبنى مكتب الخارجية بسرت
  • منتخبنا الوطني يواجه اليوم منتخب بنين الساعة الـ21:00 ليلا ضمن الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية
  • رئيس جامعة السادات تفتتح خط إنتاج الدقيق من نبات "الكسافا" بمعهد البحوث
  • ظل يعمل حتى 4 فجرا.. الأطباء تنعى استشاري التخدير بمعهد ناصر
  • رئيس جامعة السادات تفتتح خط إنتاج الدقيق من نبات "الكسافا" بمعهد الدراسات والبحوث البيئية
  • «المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين».. ندوة إعلامية بمعهد فتيات طنطا الأزهرى
  • 157 مشاركا يتنافسون في التصفيات الأولية لمسابقة القرآن بنزوى