أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الاثنين، أنه سيطر على ألف كيلومتر مربع من الأراضي الروسية في منطقة كورسك الحدودية، حيث ما زالت قواته في حالة هجوم بعد أسبوع تقريبا من توغله فيها.
وقال  أولكسندر سيرسكي قائد الجيش الأوكراني، خلال اجتماع مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي "نواصل تنفيذ عمليات هجومية في منطقة كورسك. في الوقت الحالي، نسيطر على نحو 1000 كيلومتر مربعة من أراضي روسيا".


وهذا أول تعليق لسيرسكي على التوغل المفاجئ للجيش الأوكراني عبر الحدود الروسية.
ونشر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مقتطفات مصورة من تقرير سيرسكي على منصة "تلغرام".
وقال زيلينسكي إنه أمر بإعداد "خطة إنسانية" للمنطقة.

أخبار ذات صلة أول حصيلة للقتلى والمهجرين جراء التوغل الأوكراني في روسيا بوتين يعلّق على التوغل الأوكراني داخل الأراضي الروسية المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كورسك روسيا توغل بري

إقرأ أيضاً:

روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد بأن خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك خلال آخر 24 ساعة بلغت نحو 510 عسكريين، وذلك بعد أن كانت حصيلة اليوم السابق 280 عسكريا،  وفقا ل"روسيا اليوم". 

زاخاروفا: رد روسيا بخصوص العقوبات المفروضة على الصحفيين سيكون حاسمًا الخارجية الإيرانية ترد على مزاعم إرسال طهران صواريخ بالستية إلى روسيا

وتابعت الوزارة في بيان لها أن الخسائر الأوكرانية شملت كذلك 19 مدرعة، بينها 3 دبابات ومركبة مشاة قتالية و15 مركبة قتالية مدرعة، ومعدات عسكرية أخرى.

وذكر البيان أن وحدات من مجموعة قوات "الشمال" صدت 5 هجمات للعدو في اتجاه 5 بلدات وقرى حدودية، خسر جراءها الجيش الأوكراني نحو 40 جنديا بين قتيل وجريح، كما تم تدمير دبابة وعربة مشاة قتالية وثلاث عربات قتالية مدرعة.

واستهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية الروسية تجمعات للقوات والمعدات التابعة لـ 6 ألوية أوكرانية في محيط 12 بلدة وقرية في مناطق كورسك الحدودية.

وشنت قوات الطيران العملياتي التكتيكي والصواريخ ضربات على مناطق تمركز مرتزقة أجانب وجنود ومعدات عسكرية من احتياطيات 8 ألوية للجيش الأوكراني في محيط 12 مراكز سكنية في أراضي مقاطعة سومي الأوكرانية المجاورة.

وشمل مجموع الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية القتال أكثر من 11220 عسكريا و87 دبابة و42 مركبة مشاة قتالية، و74 ناقلة جند مدرعة، إضافة إلى أسلحة ومعدات عسكرية أخرى.

مقالات مشابهة

  • الحرب تشتعل.. روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية
  • رئيس الوزراء الأوكراني يكرر "دعوة" روسيا إلى المفاوضات
  • ‏لجنة التحقيقات الروسية تصف الهجوم الأوكراني على كييف بـ "العمل الإرهابي
  • الجيش الإسرائيلي يقصف منطقة إنسانية في غزة
  • رغم التوغل الأوكراني.. إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في كورسك
  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • شولتس يعلن اتفاقه مع زيلينسكي على ضرورة مشاركة روسيا في مؤتمر السلام المقبل
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • زيلينسكي يطالب بمزيد من الأسلحة لمواجهة التوغل الروسي وميلوني تؤكد الدعم الإيطالي