أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الاثنين، مصرع 7 أشخاص بصواعق رعدية مصاحبة للأمطار في عدة محافظات في البلاد خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وأفادت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، بوفاة مواطنين اثنين بصواعق رعدية في مديريتي المحابشة والمفتاح في محافظة حجة غربي اليمن.

وأضافت القناة أن "عدد ضحايا الصواعق الرعدية ارتفع خلال الــ24 ساعة الماضية إلى 7 أشخاص في عدد من المحافظات اليمنية"، دون تفاصيل.



وفي وقت سابق الاثنين، حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" من فيضانات شديدة في اليمن خلال الأيام الـ10 المقبلة، قد تؤدي إلى أضرار جسيمة في المحاصيل الزراعية والبنية التحتية.

وكانت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مدينة مأرب قد أفادت بأن أمطارا غزيرة مصحوبة برياح شديدة وصواعق رعدية، شهدت مأرب على نحو مفاجئ، أدت إلى وفاة 4 مواطنين وإصابة 20 أخرين من سكان مخيمات النزوح في المحافظة.



وأضافت الوحدة التنفيذية (مؤسسة حكومية) في بيان لها، أن الأمطار تسبب أيضا، بتأثيرات واسعة على مساكن النازحين في 41 مخيما، فيما تضررت ألفين و9 73 أسرة بأضرار كلية، بينما تضررت 4 آلاف و206 أسرة جزئيا.

وتابعت بأن الأضرار التي سببتها الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة مأرب طالت 4 مدارس ومرفقين صحيين بشكل جزئي.

يأتي ذلك بعد أيام من سيول مدمرة ناجمة عن أمطار غزيرة شهدت محافظتي الحديدة وتعز (غرب وجنوب غرب اليمن)، تسببت في مقتل 45 شخصا ونزوح أهالي أكثر من 500 منزل وتقطع العديد من الأودية ودفن أكثر من 80 بئرا وجرف أراض زراعية وتضرر المنازل والبنية التحتية.

ومنذ مطلع الشهر الجاري، ازدادت كمية الأمطار الغزيرة في محافظات عدة باليمن، ما تسبب بحدوث سيول وفيضانات خلفت 57 قتيلا، حسب تقارير أممية وحكومية، فضلا عن خسائر مادية كبيرة.

ويعاني اليمن ضعفا شديدا في البنية التحتية، ما جعل تأثيرات السيول تزيد مأساة السكان الذين يشتكون هشاشة الخدمات الأساسية جراء تداعيات حرب أهلية بدأت قبل نحو 10 سنوات.

قبل قليل #صاعقة تضرب مزرعة في #مأرب - #اليمن ???????? ????
12-8-2024#طقس_العالم #Yemen - #Ma'rib pic.twitter.com/uyfa0Memsy

— طقس_العالم ⚡️ (@Arab_Storms) August 11, 2024

اليمن الحبيبة عليهم أمطار غزيرة وكمية هائلة صواعق وبروق ، الله يحفظهم#اليمن pic.twitter.com/W9jDFtQk3b

— Ask Me - إسألني (@Askme_20) August 11, 2024

مشهد من صواعق بيحان شبوة اليمن ???????? pic.twitter.com/sbaZiUUuLN

— بوابة طقس العالم (@WordGateWeather) August 12, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اليمنية الصواعق الأمطار وفيات اليمن أمطار صواعق المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اليمن.. الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار الرعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

 

وقال المركز -في نشرة الطقس الجوية- إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على مناطق من محافظات ( تعز، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة، وغرب كلٍ من ذمار، صنعاء، صعدة وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة).

 

كما هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات ( لحج، البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت ).

 

ونبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، والإحتماء من العواصف الرعدية.

 

وحث سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.


مقالات مشابهة

  • توقعات باستمرار هطول الأمطار على عدة محافظات يمنية
  • اليمن.. الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • أمطار رعدية متوقع هطولها على 16 محافظة في اليمن
  • محافظات يمنية على موعد مع الأمطار في الساعات القادمة.. والأرصاد يحذر
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات من العواصف والسيول
  • “الأرصاد” تتوقع هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • إحصائية حوثية: مصرع 160 شخص في اليمن بصواعق رعدية منذ مطلع العام الجاري
  • الأرصاد يحذر من أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • الأحد.. توقعات بأمطار رعدية غزيرة في عدة مناطق بالسودان