قال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إن الوزارة ستواصل جهودها لتوفير الرعاية الكاملة للفائزين بجوائز الدولة للمبدع الصغير من خلال القطاعات المتعددة التابعة للوزارة، جاء ذلك خلال احتفالية تكريم الفائزين بالجائزة الذي أقيم برعاية انتصار السيسي قرينة الرئيس، في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

وكرَّم وزير الثقافة، الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الرابعة 2024.

وقال هنو، في كلمته: «إنها حقًا مناسبة عزيزة ومُتميزة، لأنها ترتبط بالأطفال والنشء، باعتبارهم عماد هذا الوطن ومستقبله، ولأنها ترتبط بجائزة غير مسبوقة على مستوى الوطن العربي وإفريقيا، هذه الجائزة الرائدة التي خصصتها مصر لمبدعيها الصغار -للمرة الأولى- منذ أربع سنوات، بعد أن تفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتصديق على قانون إنشائها في عام 2020، وهي الجائزة التي تؤكد على اهتمام الدولة بهم، ورعايتها لهم، وتقديرها لموهبتهم وإبداعهم، والتي تُقام تحت رعاية السيدة الفاضلة انتصار السيسي، قرينة السيد رئيس الجمهورية».

وأضاف: «منذ فُتح باب التقدم للجائزة بداية العام الحالي، تقدم لها مبدعون صغار من كل أقاليم مصر ومحافظاتها، فتم قبول أعمالهم دون أي تمييز، ليدخلوا في منافسة شريفة في مجالات الجائزة الثلاثة: الآداب والفنون والابتكارات العلمية بكل الفروع التي اشتملت عليها، ولقد خضعت الأعمال المُقدمة للتحكيم من خلال لجان مُتخصصة، ووفق معايير دقيقة، تضمنت لقاءات شخصية مع المتسابقين في المرحلة الأخيرة لضمان وصول الجائزة لمن يستحقها بالفعل، وحرصًا من وزارة الثقافة على تكريم عدد أكبر من المبدعين الصغار، تم فتح باب التقديم لأبنائنا المصريين المقيمين في الخارج للمرة الأولى هذا العام، حيث تم تلقي أكثر من مئة عمل من العالم العربي وأوربا وأمريكا الشمالية، ونتوقع أن ترتفع نسبة المشاركة خلال الأعوام المقبلة بإذن الله».

الدولة ستوفِّر الرعاية الكاملة للفائزين 

وأشار وزير الثقافة، إلى أن وزارة الثقافة ستوفِّر الرعاية الكاملة للفائزين من المبدعين الصغار من خلال القطاعات والهيئات المختلفة التابعة للوزارة، واختتم الوزير كلمته بتوجيه التهنئة للفائزين، قائلا: «مصر منورة بيكم».

وقال الدكتور هشام عزمي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة: «شهدت دورة هذا العام إقبالاً غير مسبوق من حيث المشاركة من جانب المبدعين الصغار، حيث تجاوز عدد المتقدمين للجائزة عشرة آلاف مبدع صغير من كل أقاليم مصر ومحافظاتها، تم قبول أعمالهم دون أي تمييز من خلال موقع الجائزة أو الحضور الشخصي ليدخلوا في منافسة شريفة في مجالات الجائزة الثلاثة الآداب والفنون والابتكارات العلمية بكل الفروع التي اشتملت عليها، وكان لافتًا هذا الإقبال من المحافظات خارج نطاق القاهرة الكبرى، حيث تصدرت محافظات أسيوط والوادي الجديد المشهد بحوالي أربعة آلاف مشاركة، بما يحمله ذلك من دلالات، وبما يؤكد بما لا يدع مجالًا لشك أن هذا البلد العظيم أبدًا لن ينضب معين مواهبه».

وألقى الشاعر الصغير، ساجد محمد عبد الفتاح، كلمة الفائزين بجوائز الدولة للمبدع الصغير، وجَّه خلالها الشكر للدولة المصرية، ممثلة في مؤسساتها المعنية، على اهتمامها الكبير برعاية النشء والأطفال، والعمل على دعم وصقل قدراتهم في المجالات الإبداعية المتعددة، موجهًا الشكر للسيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، على رعايتها الكريمة للجائزة، ودعمها اللامحدود لمبدعي مصر من النشء والأطفال، وتقديرها لموهبتهم.

أسماء الفائزين بجائزة المبدع الصغير 2024

عقب ذلك قام وزير الثقافة بتكريم الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الرابعة لهذا العام والبالغ عددهم  (34) طفلًا. 

وفاز في مجال الأدب، فرع القصة، في الفئة العمرية الأولى، كل من، رقية عمرو الفضالي عبدالباسط، محافظة شمال سيناء، وفريدة محمد مجدي مهدي، محافظة الجيزة، وفي الفئة العمرية الثانية، فاز محمد أحمد عبداللطيف عبدالفتاح، محافظة الدقهلية، ونيروز ممدوح إسماعيل محمد رخا محافظة دمياط، وفي فرع الشعر، فاز في الفئة العمرية الأولى، أدهم عبدالنبي رضا حسن، محافظة الجيزة، ومحمد رجب رمضان السيد، محافظة الجيزة، وفي الفئة العمرية الثانية، فاز ساجد محمد عبدالفتاح صالح، محافظة الجيزة، وغادة كمال الدين محمد حسين، محافظة الإسكندرية.

التأليف المسرحي 

وفي مجال التأليف المسرحي، فاز في الفئة العمرية الأولى، كل من، إسراء مجدي عبدالوهاب سعيد، محافظة القليوبية، وتقى محمد صلاح الدين العدوي، محافظة البحيرة، وفي الفئة العمرية الثانية، لميس محمود حسب النبي، محافظة القاهرة، وعبدالرحمن محمد ماهر عبدالرحمن، محافظة الجيزة.

مجال الفنون 

بينما فاز في مجال الفنون، فرع الرسم، في الفئة العمرية الأولى، كل من، سليم تامر فؤاد الدمرداش، محافظة القاهرة، وعبد الله محمد علي صالح، محافظة القاهرة، وفي الفئة العمرية الثانية، فاز، بشنونة عزيز إسحاق فيلبس، محافظة أسيوط، و سما محمد أبو المجد رمضان، محافظة دمياط.

وفي فرع العزف، فاز في الفئة العمرية الأولى، كل من، شادي محمد عبد الجيد عطية، محافظة القاهرة، ويوسف أحمد عبد الباقي عبد الغني، محافظة الجيزة، وفي الفئة العمرية الثانية، كل من، جنى سامر إبراهيم عبد العزيز، محافظة الجيزة، و نور عبد الله أسامة عبد العال، محافظة الجيزة، أما في مجال الغناء، فقد فاز في الفئة العمرية الأولى، كل من، شيماء ضاحي إبراهيم عيد، محافظة القليوبية، وعمر حمادة صابر حسن سعيد، محافظة القاهرة، وفي الفئة العمرية الثانية، فازت إيمان منصور إبراهيم قرقار، محافظة الجيزة، والحسين علي عبد المجيد عبد الشافي، محافظة البحيرة.

مجال الإبداع والابتكارات

أما في مجال الإبداع والابتكارات، فاز في فرع التطبيقات والمواقع الإلكترونية، في الفئة العمرية الأولى، كل من، إياد أحمد محمد خالد كمال عبد الباسط، محافظة دمياط، ومصطفى محمود عطية محمود، محافظة بني سويف، وفي الفئة العمرية الثانية، آدم عبده محمد محمدين، محافظة الدقهلية، وأروى وسام السيد علي السيد، محافظة القليوبية، وفي مجال الابتكارات العلمية، فاز من الفئة العمرية الأولى، مناصفة بين كل من، أحمد توفيق محمد توفيق، وهبة توفيق محمد توفيق، محافظة قنا، وسيف خالد محمد كمال رمضان، محافظة القاهرة، وفي الفئة العمرية الثانية، جاءت مناصفة بين كل من، حسن محمد حسن عبدالعزيز عبدالفتاح، ويوسف محمد حسن عبدالعزيز عبدالفتاح، محافظة الشرقية، ويوسف عيد عبدالباقي أحمد جودة، محافظة الدقهلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الثقافة الثقافة وزارة الثقافة انتصار السيسي الدولة للمبدع الصغیر محافظة القاهرة محافظة الجیزة وزیر الثقافة من خلال فی مجال مجال ا

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة: فتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع التعديات والإشغالات

الجيزة (أ ش أ)

كلف المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز ،بعدم السماح بوجود الإشغالات والتعديات للمحال والمنشآت التجارية على الطريق العام لتسهيل حركة سير المواطنين.

وذكرت محافظة الجيزة، في بيان الأحد، أن المحافظ تابع جهود حي الهرم في تنفيذ حملة مكبرة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات من الطريق العام لتحقيق الانضباط بشوارع الجمهورية وروز اليوسف بمنطقة كفر طهرمس.

واطلع المحافظ على نتائج الحملات التي أسفرت عن فتح شارع الجمهورية بعد رفع تعديات وإشغالات الباعة الجائلين والمفترشين للطريق العام والمنشآت التجارية وإزالة الحواجز الحديدية الأمر الذي كان يتسبب في الإعاقة الشديدة لحركة سير المواطنين والمركبات على مدار سنوات.

كما شهدت الحملة إزالة كافيه بجوار التأمين الصحي المقام بنهر الطريق العام يعيق حركة سير المواطنين والمركبات ويتسبب في إحداث الضوضاء علي مدار اليوم للسكان إلى جانب إزالة اللافتات الإعلانية المقامة بدون ترخيص والتي تشوه المظهر العام للطريق.

وشدد محافظ الجيزة، على رئيس حي الهرم، بالتعاون مع شرطة المرافق ومواصلة جهود منع التعديات والمتابعة الدورية للشارع لضمان عدم عودة المخالفات، حيث جاءت الحملات في استجابة سريعة لشكاوى المواطنين الواردة.

وتم إيداع جميع المضبوطات بمستودع الإشغالات بحي الهرم بمتابعة من طه عبدالصادق، رئيس الحي، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة

45 صورة تكشف جمال ممشى أهل مصر وأبراج ماسبيرو الجديدة

آخر فرصة للتقديم في وظائف مترو الأنفاق.. 48 ساعة قبل غلق الباب

رفع السن لـ35 عاما.. وزارة الري: مسابقة تعيين جديدة في يناير

قائمة بالأسماء.. ضخ كميات جديدة من أدوية الضغط والمسكنات والربو والمحاليل

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يُكرم صُناع وبطلة مونودراما فريدة.. ويُعلن عرض المسرحية بالإسكندرية
  • محمد سلماوي: مبادرة وزير الثقافة للاجتماع مع الكتاب خطوة إيجابية
  • تحت رعاية سمو ولي العهد .. وزير الثقافة يُتوّج الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية
  • “شومان” تعلن أسماء الفائزين بجائزة أدب الأطفال لدورة العام 2024
  • محافظة الجيزة تعلن أرقام غرف العمليات بكل حي ومركز ومدينة
  • وزير الثقافة يتفقد مركز الملك فهد الثقافي في الرياض
  • مؤسسة غبشة تمنح 20 متدرباً شهادة التميز من الفئة الذهبية
  • افتتاح مشاريع خدمية وتنموية في محافظة صعدة
  • وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمكتب أوقاف محافظة أبين
  • محافظة الجيزة: فتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع التعديات والإشغالات