ميدانياً، استمرت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة على وتيرتها، أما سياسياً فقد استبقت حركة حماس المفاوضات المرتقبة لوقف النار بطلب خطط جاهزة لوقف الحرب.

اعلان

أفادت وزارة الصحة في غزة، الاثنين، باقتراب حصيلة قتلى الحرب المندلعة منذ أكتوبر الماضي إلى 40 ألفاً، في وقت طالبت حركة حماس الوسطاء بتقديم خطط للحل تعتمد على خطة الرئيس الأميركي، جو بايدن.

وأوضحت الوزارة على حسابها بتطبيق "تلغرام" أن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 39897، والمصابين إلى 92152 .

وقالت إن الجيش الإسرائيلي "ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية، راح ضحيتها 142 شهيداً، وصل منهم إلى المستشفيات 107 شهداء، ممن عرفت أسماؤهم وبلغ عدد الإصابات 150".

وطبقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، فإن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وتحت البنايات المدمرة، وحتى في الطرقات، لكن لا تستطيع طواقم الدفاع المدني الوصول إليهم.

ضباط إسرائيليون خدموا في غزة: تصريحات القادة العسكريين عن نصر قريب غير دقيقةغزة حيث يموت الناس عطشا ويبكي الرجال قهرا.. مأساة الفلسطيني اليومية في تأمين شربة ماء أو كسرة خبز "جثث متفحمة للمصلين": إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عالمي واسعهجمات في أنحاء متفرقة في القطاع

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باستمرار القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة في القطاع.

وقتل ثلاثة فلسطينيين بعد قصف في محيط مسجد بدر بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وفقاً لوكالة "وفا".

وشمل مناطق غرب مدينة خان يونس وبلدة عبسان شرقها، حيث استهدف القصف مركزاً ميدانياً لشحن الهواتف الذكية، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، بحسب تلفزيون "فلسطين" الرسمي.

ودمرت الغارات الإسرائيلية منزل نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، جميل مزهر، في مخيم النصيرات وسط غزة، علماً بأنه موجود خارج القطاع.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على هذه الأنباء حتى نشرهذا التقرير، كما لم ينشر تحديثات بخصوص عملياته في القطاع على حسابه الرسمي بتطبيق "تلغرام"، وذلك بعد أن طالب سكاناً في جنوبي القطاع، الأحد، بمغادرة ديارهم.

حماس تريد خططاً للحل

وكانت حركة حماس أصدرت بياناً، ليل الأحد الاثنين، طالبت فيه الوسطاء بتقديم خطط تعتمد على خطة الرئيس الأميركي، جو بايدن، الذي قدمها في مايو/أيار الماضي، عوضاً عن الذهاب إلى مزيد من جولات التفاوض.

وقالت في بيان:" بدلا من الذهاب إلى مزيد من جولات المفاوضات أو مقترحات جديدة توفر الغطاء لعدوان الاحتلال، وتمنحه مزيدا من الوقت لإدامة حرب الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين".

وكان قادة الدول الوسيطة في المفاوضات وهي: الولايات المتحدة ومصر وقطر دعوا كلاً من حماس وإسرائيل إلى الاجتماع لإجراء مفاوضات في 15 أغسطس/آب الجاري لوضع اللمسات النهائية على اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

المصادر الإضافية • أ ب، وسائل إعلام، شبكات تواصل

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لافروف: إسرائيل تعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتدمير حماس مستحيل سيناريوهات ما بعد الحرب في غزة: هل يكون محمد دحلان رجل المرحلة المقبلة؟ مصر تبدي مرونة في بقاء القوات الإسرائيلية على حدودها مع غزة بحجة منع تهريب الأسلحة قطاع غزة حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أمريكا تدفع بقوتها النارية.. الغواصة الفتاكة "يو إس إس جورجيا" وحاملة طائرات إضافية ومقاتلات إف-22 يعرض الآن Next سيدات لبنان ورد حزب الله: من تتعجل الزواج ومن تؤيد المقاومة ومن تراها ميليشيا خطرة تتبع لقرار إيران يعرض الآن Next السودان كان سلة غذاء العالم العربي.. والآن أهله يأكلون أوراق الشجر   يعرض الآن Next إجلاء أكثر من 76 ألف شخص من منطقة كورسك الروسية عقب التوغل الأوكراني يعرض الآن Next فرنسا وألمانيا وبريطانيا تحث إيران وحلفاءها على الامتناع عن مهاجمة إسرائيل اعلانالاكثر قراءة المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 5 "مقاتلين موالين لإيران" في غارة بمسيرة قرب البوكمال الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ مقتل إسرائيلي وإصابة آخر بجروح بعملية إطلاق نار عند مفترق محولا في غور الأردن أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ "مهرجان براغ للفخر" يُختتم اليوم باستعراض قوس قزح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل روسيا فرنسا إيران غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 سياحة حركة حماس أوكرانيا موجة حر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل روسيا فرنسا إيران الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 إسرائيل روسيا فرنسا إيران الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 قطاع غزة حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا فرنسا إيران غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 سياحة حركة حماس أوكرانيا موجة حر السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حرکة حماس فی غزة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تٌوبخ إسرائيل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي

بعد اعتراف الاحتلال الاسرائيلي بمقتل عائشة نور إيجي «أيسنور إيجي» الأمريكية، خرج أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأميركي، اليوم الثلاثاء، بتعليقات تٌعتبر الأقوى حتى الآن من مسؤول أمريكي، حيث دعا قوات الاحتلال إلى إجراء «تغييرات أساسية»، في سلوكها في الضفة الغربية، وفقًا لشبكة «إن بي سي» الأمريكية.

تصريحات بلينكن

قال بلينكن، إن إطلاق النار العشوائي على المدنيين هو تصرف «غير مقبول» من قبل قوات الاحتلال، مؤكدًا أنه «لا ينبغي إطلاق النار على أي شخص وقتله لمجرد حضوره احتجاج»، مُنتقدًا تبني الاحتلال سياسة العنف المميت ضد الفلسطينيين والتصرف الهمجي في إطلاق النار، قائلًا: «تحتاج قوات الإسرائيلية إلى إجراء بعض التغييرات الأساسية في طريقة عملها في الضفة الغربية، بما في ذلك التغييرات في قواعد الاشتباك الخاصة بها».

وحثت واشنطن إسرائيل على التحقيق في الظروف المحيطة بوفاة الناشطة الأمريكية بشفافية.

نتائج التحقيقات 

ووجد تحقيق أولي، الذي أجرته إسرائيل، أن الناشطة قد وصلت إلى الضفة الغربية قبل بضعة أيام من قتلها كمتطوعة، وأصيبت بنيران جيش الاحتلال. 

ومن جانبه، قال العديد من النشطاء وشهود العيان أن إيجي أصيبت برصاصة في رأسها وهي تقف في بستان زيتون بعد اشتباكات أجرتها قوات الاحتلال مع الفلسطينيين، مما دفع بلينكن لانتقاد سياسة الاحتلال قائلًا: «أن قتلها كان غير مبرر وغير واضح السبب».

من هي إيجي؟

كانت إيجي، البالغة من العمر 26 عاما، من مواليد منطقة سياتل الأمريكية، وخريجة حديثة من جامعة واشنطن، وكانت متطوعة مع حركة التضامن الدولية، وهي مجموعة ناشطة مؤيدة للفلسطينيين، وكانت تحضر احتجاجا ضد التوسع الاستيطاني في قرية بيتا الفلسطينية عندما قتلت.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تٌوبخ إسرائيل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • حرب غزة تدخل يومها 340: بصواريخ أمريكية إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بمواصي خان يونس تخلف عشرات القتلى
  • هآرتس: نتنياهو يحضر للاستيطان وضم شمال غزة إلى إسرائيل
  • حركة حماس ترد على بيان الجيش الإسرائيلي بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • عاجل - الجنيه ينتفض أمام الدولار في البنوك.. كم سعر العملة الِأمريكية الآن؟ (تحديث جديد)
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • عاجل: ضربة أمريكية جديدة غربي اليمن
  • وزير المالية الإسرائيلي: لا تقدم نحو تدمير حركة حماس مدنيا
  • مخرجة أمريكية يهودية تهاجم إسرائيل وتطالب بمحاسبتها في ختام مهرجان البندقية
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)