علق الكاتب الصحفي، زكي السعدني، على قرار منح طلبة الثانوية العامة الشعبة العلمية درجتين في مادة الفيزياء بعد إعلان النتيجة.

عاجل - بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة وإضافة درجتين لمادة الفيزياء.. هل سيتم تعديل المرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2024؟ التعليم تعلق على تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة المتداولة

وقال "السعدني" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، إن ما حدث في نتيجة الثانوية العامة 2024، أشبه بـ "بالمهزلة"، وكان يجب تعديل نتيجة الثانوية العامة قبل إعلانها، ويتم إضافة درجات مادة الفيزياء.

منح درجتين في مادة الفيزياء

وأشار إلى أنه قد تقرر فجأة منح درجتين الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية بعد اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء، وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

وتابع: كان يجب على وزارة التربية والتعليم أن تضيف الدرجتين للطلاب قبل اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024، ويتم تصويب الخطأ قبل إعلان النتيجة وليس بعد إعلانها.

خطأ في نتيجة الثانوية العامة

وأكمل: كان يجب على وزير التربية والتعليم أن يعلن هذا القرار الشجاع قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة، خاصة أنه يعلم وجود خطأ في نتيجة الثانوية العامة.

وأوضح أنه كان يجب التنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي قبل فتح موقع التنسيق، لافتًا إلى أن وزارة التعليم العالي مسئولة عن توزيع الطلاب على الجامعات، وكان يجب على وزارة التربية والتعليم إخطار التعليم العالي بتعديل الخطأ وإضافة الدرجتين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 اعتماد نتيجة الثانوية العامة التربية والتعليم والتعليم العالي الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة الشعبة العلمية الشعبة العلمية تعديل نتيجة الثانوية العامة نتیجة الثانویة العامة مادة الفیزیاء

إقرأ أيضاً:

قريبًا.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من تصحيح أوراق الإجابات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، تمهيداً لإعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

ويمكن لطلاب الثانوية العامة 2024، الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 من خلال موقع الوزارة في الخطوات التالية:

- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

- الضغط على الخدمات الإلكترونية.

- اختيار نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.

- كتابة رقم جلوس الطالب.

- الضغط على عرض النتيجة.

- تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 للدور الثاني.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني2024

وينتظر طلاب الثانوية العامة ممن أدوا الامتحانات في الدور الثاني، نتيجة الثانوية العامة 2024، للحصول على نتيجتهم فور اعتمادها رسميا، وهو ما يتيحه لهم موقع «الوطن» الإليكتروني، عقب إعلان رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، من خلال الدخول علي موقع الوطن ومعرفة نتيجتهم عقب اعتمادها من وزير التعليم.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس

ويعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، برقم الجلوس خلال ساعات وإعلانها للطلاب.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. جاهزة للاعتماد
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • اليوم.. إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • برقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • بالاسم فقط.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات
  • قريبًا.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024