باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة توم دالي يعتزل هرباً من توقعات «الغطس»! ما رأيك: أيهما الحدث الأكبر والأهم.. المونديال أم الأولمبياد؟! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


كشف الأيرلندي دانيال ويفن المُتوج بميداليتين أولمبيتين أنّه «نقل على وجه السرعة» إلى المستشفى في باريس، بسبب خلل في المعدّة، بعد يومين من مشاركته في ماراثون السباحة في نهر السين.


وكان من المقرر أن يحمل بطل سباق 800 متر حرّة في السباحة، والحاصل على الميدالية البرونزية في سباق 1500 متر العلم الأيرلندي خلال حفل الختام، لكنه لم يظهر.
وكتب ويفن على حسابه في منصة «إكس»، في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين «شكراً لكل من تواصل معي، أشعر بخيبة أمل شديدة لعدم حصولي على فرصة حمل العلم».
وأضاف «لقد توجهت إلى المستشفى، لأنني كنت مريضاً للغاية، بسبب مرض كنت أتلقى العلاج منه، وأشعر بتحسن الآن».
وشارك ويفن في سباق 10 كلم للرجال في المياه المفتوحة في نهر السين الجمعة، واحتل المركز الثامن عشر بزمن قدره ساعة و58 دقيقة.
ولم يربط الأيرلندي مرضه بالمياه، في حين أكدّ المنظمون أن المشاكل الصحية لا ينبغي أن تعزى تلقائياً إلى النهر.
وتمنى منظمو أولمبياد باريس «الشفاء العاجل لويفن» لكنهم قالوا إنهم لا يعرفون «أي رابط ثابت بين المرض ونوعية مياه نهر السين».
وقال المنظمون في بيان: «إن جودة المياه في يوم سباق الماراثون للرجال اعتبرت جيدة للغاية أو ممتازة، في جميع نقاط الاختبار الأربع، وضمن الحدود التي وضعها الاتحاد الدولي للرياضات المائية».
وعانى ثلاثة رياضيين على الأقل من أصل أكثر من مئة مشارك في سباقات ترياثلون للرجال والسيدات في 31 يوليو من المرض بعد غطسهم في مياه نهر السين خلال مرحلة السباحة من المنافسات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السباحة أيرلندا نهر السين فرنسا أولمبياد باريس 2024 باريس نهر السین

إقرأ أيضاً:

إنجلترا تستهل حقبة ما بعد ساوثغيت بالفوز على أيرلندا

استهل المنتخب الإنجليزي حقبة ما بعد مدربه السابق غاريث ساوثغيت، الذي تخلى عن مهامه الفنية إثر الإخفاق القاري بفوز مقنع على مضيفه الأيرلندي 2-0 السبت في دبلن، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من المستوى الثاني لمسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
وفرض ديكلان رايس المولود في لندن ومن أصول أيرلندية والذي دافع عن ألوانها، نفسه نجما للمباراة بافتتاحه التسجيل رافضا الاحتفال (11) وتمريره كرة الهدف الثاني لجاك غريليش (26) الذي بدوره بدأ مسيرته مع المنتخب الأيرلندي قبل أن يقرر ارتداء قميص “الأسود الثلاثة”، لكن بخلاف زميله احتفل بمضاعفة النتيجة.
وأخفقت إنجلترا في التتويج بكأس أوروبا عقب الخسارة في النهائي أمام إسبانيا 1-2، مما دفع المدرب ساوثغيت الذي أمضى 8 سنوات على رأس الجهاز التدريبي للتخلي عن منصبه، فاستبدله اتحاد اللعبة المحلي بمدرب منتخب ما دون 21 عاما لي كارسلي الذي تسلّم المهمة بشكل مؤقت. ابن الـ50 عاما سيقود أبطال العالم 1966 لمباراتين فقط أمام أيرلندا ولاحقا فنلندا على ملعب ويمبلي في لندن.
والتقى المنتخبان للمرة الأولى منذ عام 2020، حيث تميل الأرقام لصالح إنجلترا الفائز على أيرلندا 7 مرات مقابل هزيمتين وست تعادلات.

وخاض الضيوف اللقاء بغياب الثلاثي فيل فودن وكول بالمر وأولي واتكنز، فيما مُنح كل من نوني مادويكي، مورغان غيبس-وايت، تينو ليفرامنتو وأنجل غوميس دعوتهم الدولية الأولى.

وقد تشفع النتائج الجيدة ببقاء كارسلي على رأس الجهاز الفني حتّى نهاية مشوار دوري الأمم، حيث تلعب إنجلترا مع اليونان أيضا في مجموعتها، بعد هبوط منتخب “الأسود الثلاثة” إلى المستوى الثاني إثر النتائج السيئة في النسخة الماضية حيث تذيّلت مجموعتها بثلاثة تعادلات.

مقالات مشابهة

  • سباحة تتغلب على هجوم سمكة قرش وتفوز بميداليتين فضيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • هل يعاني دونالد ترامب من الخرف؟.. تصريحات مثيرة لابنة أخيه
  • فقدت ساقها في هجوم قرش وتألقت في بارالمبياد باريس.. من هي السبّاحة آلي ترويت؟
  • المغرب يتألق في بارالمبياد باريس 2024 ويحقق مرتبة مشرفة في سبورة الميداليات
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • إنجلترا تستهل حقبة ما بعد ساوثغيت بالفوز على أيرلندا
  • بارالمبياد باريس.. العداء كرعي عبد الكريم يحل خامسا نهائي سباق 1500 متر