أصدرت حركة حماس ، اليوم الإثنين، بيانا، عقّبت فيه على ما تتداوله بعض وسائل الإعلام، ومنصات التواصل الاجتماعي من تكليف أسماء معينة بشغل موقع رئاسة الحركة.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بيان صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية حماس:

منذ الساعات الأولى لعملية الاغتيال الصهيونية  الآثمة والإجرامية التي استهدفت رئيس المكتب السياسي للحركة الأخ القائد المجاهد الشهيد  إسماعيل هنية رحمه الله، تداعى المكتب السياسي لحركة حماس وهيئة مجلس شوراها، إلى اجتماعات عاجلة سادتها المعاني الإيمانية والأخوية، وبعد نقاشات معمَّقة اتسمت بالمسؤولية العالية، تم الاتفاق على ما يلي: 

1- التأكيد على أن الأخ  القائد الشهيد/ إسماعيل هنية  رحمه الله ليس فقيد حركة حماس فحسب، بل هو فقيد الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم وشرفائه، ولعلَّ هذا التفاعل والتضامن الواسع في مشارق الأرض ومغاربها يدل دلالة واضحة على ذلك.

 

2- إن اغتيال الأخ المجاهد إسماعيل هنية لن يزيد حركة حماس والمقاومة الفلسطينية، إلا قوة وإصراراً  على مواصلة طريقه ونهجه، وإن دماءه الطاهرة الزكية ستُلهب نار المقاومة وتزيدها اشتعالًا وتصاعداً.

3- إن حركة حماس تمتاز بمؤسسيتها العالية، وشوريتها الراسخة التي عكستها الوقائع والأحداث خلال العقود الماضية التي شهدت استشهاد عدد من قياداتها، إذ كانت تسارع إلى اختيار بدائل عنهم وفق لوائح وأنظمة الحركة، وإنه باستشهاد الأخ  القائد أبي العبد، فإن قيادة الحركة باشرت بإجراء عملية تشاور واسعة في مؤسساتها القيادية والشورية لاختيار رئيس جديد للحركة.

4- نطمئن جماهير شعبنا الفلسطيني، وأمتنا العربية والإسلامية، أن مؤسسات الحركة التنفيذية وأطرها الشورية تواصل أعمالها، ولديها الآليات الفاعلة والعملية لاستمرار مسيرة المقاومة في أصعب الظروف، وستبادر الحركة إلى الإعلان عن نتائج مشاوراتها  حال الانتهاء منها، ونؤكد أن ما تتداوله بعض وسائل الإعلام، ومنصات التواصل الاجتماعي عن تكليف أسماء معينة بشغل موقع رئاسة الحركة، لا أساس له من الصحة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن "القضاء" على قائد كتيبة تل السلطان في حركة "حماس"


أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، "القضاء" على سلسلة القيادة في كتيبة تل السلطان التابعة لحركة "حماس" في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان: "في عملية مشتركة بين جيش الدفاع وجهاز الأمن العام، تمكن جنود من اللواء 401 من تحديد عدة خلايا إرهابية تعمل بطائرات مسيرة في منطقة رفح".

وأضاف البيان: "وجهت القوات طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، والتي قامت بالقضاء على الإرهابيين. وفي هذه الضربة، تم القضاء على قائد كتيبة تل السلطان التابعة لحماس، محمود حمدان، وثلاثة قادة سرايا إضافيين من الكتيبة، فضلا عن عشرات الإرهابيين الإضافيين من الكتيبة".

وزعم الجيش أن "محمود حمدان، قائد كتيبة تل السلطان، لعب دورا مهما في التخطيط لغزو إسرائيل في 7 أكتوبر، ودفع خطط لواء رفح قبل دخول قوات الجيش الإسرائيلي إلى المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، بادر وقاد وخطط لعشرات العمليات الإرهابية ضد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي ودولة إسرائيل".

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، أنه استهدف مركز قيادة لحركة "حماس" في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، في ضربة راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى والمفقودين.

وزعم الجيش أنه "قبل الضربة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من خطر إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة، والمراقبة الجوية، ووسائل إضافية".

وأعلن المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة سقوط عشرات القتلى والجرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين في مواصي خان يونس، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من المواطنين في عداد المفقودين.

وأكد الدفاع المدني أن "الغارات الإسرائيلية استهدفت تجمعا يشمل 20 خيمة على الأقل في منطقة مأهولة بالسكان، بواسطة صواريخ ارتجاجية ثقيلة

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن "القضاء" على قائد كتيبة تل السلطان في حركة "حماس"
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • السنوار يرسل برقية إلى جنبلاط ونجله
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • الحركة الشعبية يصف فضيلي بـ”المافيوزي” بعد خسارة انتخابات ابن الطيب
  • تصريح قوي لقيادي في حماس بشأن القائد العسكري الأول محمد الضيف
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية