رئيس وفد صنعاء ووزير الدفاع السعودي (وكالات)

أفصحت السعودية، اليوم الإثنين، 12 آب، 2024، عن حراك جديد للتقدم بملف المفاوضات مع صنعاء.

وفي التفاصيل، أفاد السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر بعقده لقاء مع نظيره الهندي، مشيرا إلى أن اللقاء كرس لمناقشة دعم جهود السلام في اليمن.

اقرأ أيضاً مصادر ملاحية تكشف كيف وأين تم القضاء على 70 جنديا أمريكيا واسرائيليا في اليمن؟ 12 أغسطس، 2024 3 أمور يجب أن تقوم بها قبل التبرع بالدم في الصيف.

. ضرورية 12 أغسطس، 2024

يشار إلى أن اللقاء يعد الأول من نوعه ويأتي في وقت تشهد فيه المفاوضات مع صنعاء  تعثر بفعل تأخر تنفيذ الشق الإنساني  وابرزها  توسيع الرحلات الجوية لمطار صنعاء  إلى وجهات جديدة ابرزها مومباي.

كما يشير الحراك السعودي الذي تزامن أيضا مع تقدم جديد بملف مطار صنعاء برز بإعادة  تشغيل مركز صيانة الطائرات لأول مرة منذ بدء الحرب على اليمن في مارس من العام 2015، إلى مساعي لتسهيل الرحلات الجوية بغية التقدم بملفات أخرى.

هذا وتتزامن التحركات السعودية مع ترتيبات لتوافق داخل القوى اليمنية الموالية للرياض بشان النفط.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الرياض السعودية اليمن صنعاء

إقرأ أيضاً:

اتحاد الغرف السعودية ينظم اللقاء الأول للحديد والصلب بالرياض الاثنين المقبل

المناطق_واس

ينظم اتحاد الغرف السعودية ممثلاً باللجنة الوطنية لصناعة الحديد، بالرياض الاثنين القادم، فعاليات اللقاء الأول للحديد والصلب، بمشاركة نخبة من القادة والخبراء المحليين والدوليين وكبريات شركات الحديد والصلب.

ويشكل هذا الحدث الاقتصادي المتخصص في صناعة الحديد والصلب أهمية كبيرة، في ظل ما تشهده المملكة ودول المنطقة والعالم من تطورات هامة ومؤثرة على هذه الصناعة التي تعد الركيزة الأساسية للتنمية الاقتصادية.

أخبار قد تهمك تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة 10 سبتمبر 2024 - 2:26 مساءً “الغطاء النباتي” يطبق المعايير الدولية في نظام إدارة الجودة 10 سبتمبر 2024 - 2:19 مساءً

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية لصناعة الحديد بندر بن عبدالله السليم أن اللقاء الأول للحديد والصلب يعكس مساعي اللجنة في دورتها الجديدة لتعزيز مكانة صناعة الحديد والصلب باعتبارها من الصناعات الإستراتيجية المرتبطة بتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 لجهة تنويع مصادر الدخل وتطوير الصناعات التحويلية وتعزيز المحتوى المحلي خاصة وأن المملكة تضم احتياطي من الحديد يقدر بنحو 780 مليون طن، كما تعمل على تنفيذ مشاريع تنموية ضخمة تتطلب رفع القدرات الإنتاجية لهذه الصناعة.

وبين السليم أن اللقاء سيسلط الضوء على التطورات السريعة لصناعة الحديد والصلب في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتوجهاتها لأن تصبح مورداً رئيسياً للمنتجات الحديدية منخفضة الانبعاثات للأسواق العالمية، كما سيناقش أحدث تطورات صناعة الصلب في الصين والهند وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وتأثير الأحداث بالأسواق الرئيسية على صناعة الحديد والصلب.

يذكر أن اللجنة الوطنية لصناعة الحديد تمثل مصالح القطاع وتضم كبار الشركات والمستثمرين في مجال الحديد والصلب بالمملكة وتعمل وفق رؤيتها على خلق مكانة ريادية لصناعة الحديد السعودية على المستوى الإقليمي والدولي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 سبتمبر 2024 - 2:52 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 2:03 مساءًالبريكان يقود هجوم الأخضر أمام الصين أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 2:01 مساءًأمير الحدود الشمالية يستقبل رئيس فرع النيابة العامة بالمنطقة أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 1:58 مساءًنائب أمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بالمنطقة أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 1:43 مساءًالمناسبات العنصرية سبب للنعرات القبلية! منطقة الحدود الشمالية10 سبتمبر 2024 - 1:32 مساءًالأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس ووكلاء جامعة الحدود الشمالية10 سبتمبر 2024 - 2:03 مساءًالبريكان يقود هجوم الأخضر أمام الصين10 سبتمبر 2024 - 2:01 مساءًأمير الحدود الشمالية يستقبل رئيس فرع النيابة العامة بالمنطقة10 سبتمبر 2024 - 1:58 مساءًنائب أمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بالمنطقة10 سبتمبر 2024 - 1:43 مساءًالمناسبات العنصرية سبب للنعرات القبلية!10 سبتمبر 2024 - 1:32 مساءًالأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس ووكلاء جامعة الحدود الشمالية تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون النيابية لعدد من السفراء: مصر قطعت شوطاً كبيراً بملف حقوق الإنسان
  • الكشف عن مخطط جديد لإيران ''أكثر خطورة'' عبر ادواتها في اليمن ودول اخرى.. تفاصيل المخطط
  • اتحاد الغرف السعودية ينظم اللقاء الأول للحديد والصلب بالرياض الاثنين المقبل
  • صرف الريال السعودي في اليمن اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • تعز وعدن مفتاح استقرار اليمن
  • ولي العهد السعودي يلتقي وزير الخارجية الروسي
  • تحرك سعودي أمريكي بريطاني جديد بشأن اليمن.. وهذا ما حدث اليوم
  • الاتحاد الأوروبي يدعو إلى اتفاق ينهي الحرب في غزة
  • الحكومة تتطلع لتحقيق سلام يفضي إلى استقرار اليمن
  • صرف الريال السعودي في اليمن اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024