تواصل عدد من الجهات العسكرية والأمنية والمدنية الجهود المشتركة في عملية البحث والإنقاذ عن الصيادين المفقودين في عرض البحر بما في ذلك جهود الأهالي من المواطنين، وقد تم العثور على قارب الصيد دون صياديه في عرض البحر بالقرب من ولاية صحم وشباك الصيد في منطقة السوادي بولاية بركاء.

"عمان" تواصلت مع أحد أقارب الصيادين وعضو لجنة سنن البحر في ولاية صحار للوقوف حول مستجدات البحث، حيث قال إبراهيم بن خلفان الهادي، قريب أحد الصيادين المفقودين: خرج سالم بن حمود الهادي ويعقوب البوسعيدي الساعة الرابعة من عصر يوم الثلاثاء المنصرم في مهمة صيد من منطقة القرم بولاية بوشر، ومن المعتاد أن يقضوا الليلة في البحر على أمل العودة صباحا إلى الولاية، ومع الساعة الثانية عشرة ظهرا انتابنا القلق من عدم عودتهم وقد تعذر الاتصال هاتفيا بالمفقودين رغم العديد من المحاولات واضطررنا إلى إبلاغ الجهات المعنية ممثلة بخفر السواحل بشرطة عمان السلطانية وتقديم بلاغ لمركز الأمن البحري.

وأضاف: قام الصيادون في الولاية بعمليات بحث يوم الخميس رغم أن البحر كان هائجا إلا أنهم وصلوا إلى مسافات بعيدة في عرض البحر واضطروا إلى العودة بسبب ارتفاع موج البحر، وتم العثور على القارب في المنطقة بين ولايتي صحم وصحار على مسافة 66 كيلومترا من شاطئ صحم، وشكلت الجمعية العمانية للصيادين فرقا للبحث عن المفقود وتم العثور على الشباك في منطقة السوادي بولاية بركاء.

وقال جاسم البلوشي، عضو لجنة سنن البحر بولاية صحار: وردتنا معلومات حول فقدان اثنين من الصيادين من منطقة القرم بولاية بوشر يوم الأربعاء المنصرم ونوع القارب والمحرك، وخلال قيام أحد الصيادين من ولاية صحار برحلة صيد الجيذر تمكن من العثور على القارب مقلوبا في عرض البحر دون وجود خزان الوقود أو الألواح التي على متن القارب، وقام بإرسال إحداثيات الموقع وتمكن صياد شبكة هواة صيد الأسماك من الوصول إلى القارب وسحبه إلى مرسى ميناء الصيد البحري بولاية الخابورة والتواصل مع الجهات المعنية، ولا تزال عمليات البحث التي يقوم بها الصيادون بمحافظة شمال الباطنة مستمرة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی عرض البحر العثور على

إقرأ أيضاً:

إعصار ياجي يواصل حصد الأرواح: 87 قتيلًا وعشرات المفقودين وسط فيضانات وانهيارات أرضية في فيتنام

لا يزال إعصار "ياجي" يحصد أرواح الفيتناميين بلا هوادة، حيث ارتفع عدد القتلى إلى 87 شخصًا يوم الثلاثاء، بينما لا يزال 70 آخرون في عداد المفقودين، إضافة إلى مئات الجرحى، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية.

اعلان

وبحسب تقارير محلية، معظم الوفيات كانت نتيجة الفيضانات والانهيارات الأرضية. وقد وصلت مستويات المياه في عدة أنهار، بما في ذلك النهر"الأحمر" الذي يمر عبر العاصمة هانوي، إلى مستويات خطيرة، مما دفع السلطات إلى إجلاء العائلات التي تقطن بالقرب من النهر يوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، انهار جسرأساسي مكتظ بالسكان وجرفت جرائه حافلة، كما تضررت المصانع في المقاطعات الشمالية مثل هايفونغ.

Relatedإعصار ياجي يضرب هونغ كونغ ويواصل مسيرته نحو الصين: أضرار كبيرة وتأثيرات على حركة الطيرانبعد الصين.. إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام ويتسبب في إغلاق المطارات وإجلاء الآلافإعصار ياجي يضرب فيتنام ويخلف دمارًا واسعًاارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام

وكانت مقاطعة كاو بانغ من أكثر المناطق تأثرًا، حيث توفي 19 شخصًا ولا يزال 36 آخرون في عداد المفقودين بسبب الانهيارات الأرضية في المناطق الجبلية.

يشاهد الناس هيكل تنين مغمورًا بالمياه في ملعب، بعد إعصار ياغي في هانوي، فيتنامHuy Han/AP

وقد وصف المسؤولون في فيتنام إعصار "ياغي" بأنه من بين أقوى الأعاصير التي شهدتها البلاد خلال العقد الأخير، حيث وصلت سرعة الرياح إلى 149 كيلومترًا في الساعة (92 ميلاً في الساعة) وتسبب الإعصار في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 5.7 ملايين شخص في شمال البلاد. 

كما ألحق أضرارا جسيمة بالأراضي الزراعية الحيوية، التي تقدر مساحتها بنحو 116,192 هكتارا، وهي تزرع في الغالب بالأرز والفواكه.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيطاليا: العثور على جثة متسلق وإنقاذ أربعة آخرين بعد انهيار ثلجي في وادي أوستا إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية هارفي وينشتاين في العناية المركزة بعد جراحة قلب طارئة ضحايا كوارث طبيعية إعصار فيتنام اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة تدخل يومها 340: بصواريخ أمريكية إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بمواصي خان يونس تخلف عشرات القتلى يعرض الآن Next الأردنيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية وسط توقعات بزيادة دعم الإسلاميين بسبب حرب غزة يعرض الآن Next إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية يعرض الآن Next أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية يعرض الآن Next ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على حماة.. فهل أبصر الأسد أو أبشر بطول سلامة يا مربع حب وجنس في فيلم" لوف" فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي الرئيس الجزائري الفائز ب94.7% ينضم الى منافسيه للطعن في نتائج الانتخابات ونزاهتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة روسيا الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وفاة إسرائيل إيطاليا أوكرانيا الألعاب الأولمبية الصيفية خان يونس القانون الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • إعصار ياجي يواصل حصد الأرواح: 87 قتيلًا وعشرات المفقودين وسط فيضانات وانهيارات أرضية في فيتنام
  • تكثيف الجهود للبحث عن مفقودين أسفل أنقاض العقار المنهار في الزيتون (صور)
  • سجل المأساة: قصص أطفال وشبان فُقدوا (وماتوا) في طريق الهجرة إلى سبتة سباحة
  • تفاصيل مصرع سائحة إسبانية في فيضانات تنغير و مرشد سياحي في عداد المفقودين (صور)
  • متوعدا بالوصول إليهما.. غالانت في انتظار خطأ الشقيقين السنوار
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج النارية.. ترقية في انتظار الأسد
  • حكومة ولاية الجزيرة تشرع في إقامة “تروس” واقية لمنع تدفق السيول القادمة من منطقة جبل موية بولاية سنار
  • خفر السواحل يعترض 64 مهاجرا في طريقهم إلى أوروبا
  • غرامة انتظار مترو الأنفاق.. قرار جديد يثير الجدل في مصر
  • جريمة غرضها السرقة.. كشف ملابسات واقعة العثور على جثة شخص بمسكنه بالجيزة