كشفت شرطة عمان السلطانية عن مجموعة من الأحداث الجرمية خلال شهر أغسطس الجاري تنوعت بين الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية وعمليات الاحتيال والنصب والسرقة والتسلل غير المشروع إلى سلطنة عمان وممارسة الشعوذة وإقلاق الراحة العامة، وقد اتخذت كافة التدابير الأمنية تجاه كافة الأحداث، وتم رفعها إلى الادعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق والتقاضي للمضبوطين.

حيث قامت قيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة بضبط شخص لقيامه بالنصب والاحتيال على موظف في أحد المقاهي من خلال تشتيت انتباهه والتظاهر بتسليمه ورقة نقدية عالية القيمة وطلب استرداد الباقي، وتُستكمل الإجراءات القانونية بحقه.

واستوقفت قيادة الشرطة بالمحافظة شخصًا لانتحاله صفة رجال الشرطة وسرقة مبالغ مالية من أحد الوافدين، وتستكمل بحقه الإجراءات القانونية.

كما قامت بضبط شخصين لقيامهما بسرقة كميات من الحديد الصلب ومواد البناء من أحد المنازل قيد الإنشاء بولاية بركاء، وتُستكمل الإجراءات القانونية.

وعلى صعيد متصل، قامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بقيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية بضبط 8 أشخاص لقيامهم بسرقة مجموعة كبيرة من أسطوانات غاز التبريد المستخدم لتعبئة أجهزة التكييف، وتُستكمل بحقهم الإجراءات القانونية.

فيما ألقت قيادة شرطة محافظة ظفار القبض على شخص من جنسية عربية لممارسته الشعوذة والاحتيال على مجموعة من النساء، وتُستكمل بحقه الإجراءات القانونية، وقامت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة المحافظة بضبط شخص من جنسية آسيوية بحوزته كمية من مخدر الحشيش وأقراص من المؤثرات العقلية للاتجار بها، وتُستكمل الإجراءات القانونية.

واستوقفت قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة وبإسناد من وحدة شرطة المهام الخاصة بصحم مجموعة أشخاص من جنسيات آسيوية بعد تداول مقطع مرئي يوضح تورطهم في مشاجرة جماعية بأحد الأسواق في ولاية صحم والتسبب في إقلاق الراحة العامة، وتُستكمل الإجراءات القانونية بحقهم.

كما تم توقيف 6 مواطنين لمخالفتهم قواعد وأنظمة المرور وقيامهم بالاستعراض بالمركبات والإتيان بسلوكيات تخدش الحياء والآداب العامة بمحافظة شمال الباطنة، ونشر مقاطع مرئية عبر وسائل التواصل الاجتماعي توضح ذلك، وتستكمل بحقهم الإجراءات القانونية.

كما ألقت قيادة شرطة المحافظة القبض على شخص لقيامه بالاحتيال على البائع في أحد المحال التجارية وإيهامه بدفع قيمة البضاعة المشتراة عن طريق التحويل البنكي عبر الهاتف، وتُستكمل الإجراءات القانونية، فيما استوقفت قيادة شرطة المحافظة شخصًا لقيامه بالاعتداء على آخر داخل مركبته وسرقة المركبة، وتُستكمل الإجراءات القانونية.

وأعلنت قيادة شرطة محافظة مسقط القبض على شخصين من جنسية آسيوية لارتكابهما جرائم تخريب وسرقة مجوهرات وأجهزة إلكترونية ومبالغ مالية ومقتنيات شخصية من عدة منازل بولايتي بوشر والعامرات، وتُستكمل بحقهما الإجراءات القانونية.

كما ألقت زوارق شرطة خفر السواحل بقيادة شرطة المحافظة القبض على 27 شخصًا من جنسية آسيوية أثناء محاولتهم دخول البلاد بطريقة غير مشروعة، وتُستكمل الإجراءات القانونية.

وفي السياق ذاته، استوقفت قيادة شرطة محافظة الداخلية 14 آسيويًا لقيامهم بلعب القمار في ولاية إزكي، وتُستكمل الإجراءات القانونية بحقهم.

كما قامت قيادة شرطة المحافظة بضبط ثلاثة أشخاص من جنسية آسيوية لقيامهم بسرقة أجهزة تكييف ودراجة هوائية من عدة مواقع بولاية منح، وتُستكمل الإجراءات القانونية بحقهم، كما ألقت القبض على خمسة أشخاص من جنسية آسيوية لقيامهم بالاحتيال الإلكتروني عبر الاتصال بعدة وافدين وإبلاغهم بضرورة استكمال إجراءات بعض المعاملات عبر هواتفهم منتحلين صفة موظفين تابعين لإحدى شركات الاتصالات، وتُستكمل الإجراءات القانونية.

وقامت قيادة شرطة محافظة البريمي بضبط ثلاثة أشخاص، بينهم آسيوي لقيامهم بسرقة كابلات وأسلاك كهربائية من عدة مواقع لأعمدة الإنارة بالشارع العام بولاية محضة، وتستكمل الإجراءات القانونية بحقهم.

واستوقفت قيادة شرطة محافظة شمال الشرقية شخصًا لقيامة بسرقة ستة محال تجارية بولاية إبراء، وتستكمل بحقه الإجراءات القانونية،

كما ألقت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية القبض على شخصين من جنسية آسيوية لحيازتهما كميات من مخدر الماريجوانا، وتستكمل الإجراءات القانونية بحقهما، وضبطت قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة شخصًا لقيامه بسرقة مبالغ مالية ومصوغات ذهبية من أحد المنازل، وتُستكمل الإجراءات القانونية.

فيما ألقت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالتعاون مع قيادة شرطة خفر السواحل القبض على (3) أشخاص من جنسية آسيوية أثناء قيامهم بتهريب أكثر من 30 كيلوجرامًا من مخدر الحشيش و19 كيلوجرامًا من مخدر الماريجوانا و8 كيلوجرامات من مخدر الكريستال، وتُستكمل الإجراءات القانونية.

وألقت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية القبض على شخصين من جنسية عربية وآسيوية بحوزتهما كميات لأنواع مختلفة من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، وتُستكمل الإجراءات القانونية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المخدرات والمؤثرات العقلیة الإجراءات القانونیة کما قیادة شرطة المحافظة قیادة شرطة محافظة من جنسیة آسیویة القبض على شخص محافظة شمال أشخاص من من مخدر

إقرأ أيضاً:

مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية

شمسان بوست / خاص:

زار فريق مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية قيادة محافظة المهرة وعددًا من مدراء مكاتبها، حيث استهل الفريق زيارته لوكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية أ/عوض أحمد اللويزان ، وتم استعراض الجهود والمشاريع الإنسانية التي تقوم بها المؤسسة في المحافظة واستعراض مشاريع المؤسسة وخطة تدخلاتها المستقبلية في محافظة المهرة، والتي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة وتحسين الظروف المعيشية للسكان.



وقد أعرب وكيل المحافظة عن شكره وامتنانه للمؤسسة على ما تقدمه من خدمات ومشاريع تنموية تسهم في تحسين حياة المواطنين في المهرة، مؤكدًا على أهمية التعاون المستمر بين الجهات الحكومية والمنظمات الإنسانية لتحقيق التنمية المستدامة في المحافظة.

كما شملت الزيارة مدير عام مديرية الغيظة بمحافظة المهرة أ/سالم عوض، حيث تم مناقشة سبل التعاون المشترك بين المؤسسة والمديرية لتنفيذ مشاريع تنموية تخدم أهالي المنطقة.

وضم جدول الزيارة للفريق اللقاء بإدارات مكاتب التربية والتعليم والصحة والتعليم الفني والمهني بالمحافظة ..



حيث تم اطلاع تلك المكاتب بالدور الذي قامت به المؤسسة والأنشطة المختلفة سواء الأنشطة المتعلقة بالجانب التعليمي أو الصحي وكذلك مايتعلق بجوانب التدريب والتأهيل .

بالإضافة إلى ذلك، قام فريق المؤسسة بزيارة مكتب الوحدة التنفيذية للنازحين أ/ أبوبكر سالم بن بريك، حيث تم بحث سبل التعاون لدعم النازحين وتقديم المساعدات اللازمة لتحسين أوضاعهم المعيشية.

هذا وقد قام مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة المهرة أ/فائز علي سهيل، بتكريم مؤسسة يماني بدرع التميز، تقديرًا لدورها البارز في العمل الإنساني وجهودها المستمرة في دعم المجتمع المحلي..



من جانبه أعرب مدير البرامج والمشاريع في مؤسسة يماني د/أنس سيف،عن سعادته بزيارة محافظة المهرة واللقاء بمسؤوليها شاكرًا كافة الجهات على تعاونهم ومشيرًا إلى أن المؤسسة ستواصل جهودها في تقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين، والعمل على تنفيذ مشاريع تنموية تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية في المحافظة.



كما شكر مكتب الشؤون بالمحافظة هذا التكريم الذي أعتبره جزءً من سلسلة من الإنجازات التي حققتها مؤسسة يماني في مجال العمل الإنساني، مما يعكس التزامها الراسخ بخدمة المجتمع وتعزيز التنمية في محافظة المهرة.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تنفي تعدي الشرطة على «طفل القطامية».. وتؤكد: تشكيل عصابي تضم ضبطه
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"
  • إصدار 634 ترخيصًا مائيًا خلال أغسطس
  • شرطة النرويج تكشف السبب وراء نفوق الحوت الجاسوس
  • القبض على شخص تعدى على سيدة وسرقها
  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية
  • شرطة محافظة أبين تضبط متهما بقتل خاله مطلع الشهر الجاري
  • بحجة توظيفها.. القبض على شقيقين استوليا على 8.8 مليون جنيه من المواطنين ببني سويف
  • القبض على مستريح الأدوية فى بنى سويف بتهمة النصب على المواطنين
  • شرطة المرور تضبط 33895 مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة