لجريدة عمان:
2024-09-10@17:33:08 GMT

سلطنة عُمان وليبيا تستعرضان العلاقات الثنائية

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

سلطنة عُمان وليبيا تستعرضان العلاقات الثنائية

"العُمانية": استعرضت سلطنة عمان ودولة ليبيا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين، كما تم التطرق إلى آخر المستجدات السياسية في ليبيا ، وتبادل الآراء حول أهم القضايا الإقليمية.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية بسعادة محمد خليل عيسى، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية بدولة ليبيا، اليوم بمسقط.

حضر اللقاء سعادة هاجر عمرو خليفة النامي، سفيرة دولة ليبيا المعتمدة لدى سلطنة عُمان، وسعادة السفيرة الدكتورة زينب بنت سعيد القاسمية، رئيسة الأكاديمية الدبلوماسية وعدد من المسؤولين من الجانبين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بوريطة يتدارس مع وزير الخارجية المصري سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب ومصر

‏عقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الخارجية المصرية بقصر التحرير في القاهرة، جلسة مباحثات ثنائية معمقة مع بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج بجمهورية مصر العربية. ‏واستعرض الوزيران سبل تعزيز العلاقات الثنائية، انطلاقا من توجيهات قائدي البلدين، الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية وعبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، واعتمادا على أواصر الأخوة المتينة التي تجمع قائدي البلدين والشعبين الشقيقين، والتضامن الموصول بينهما ووحدة مصيرهما وأهدافهما المشتركة. ‏واتفق الوزيران على دعم التنسيق والتشاور بين وزارتي خارجية البلدين، من خلال عقد الدورة الرابعة لآلية الحوار والتنسيق والتشاور السياسي والاستراتيجي في أقرب الآجال ، وكذا تكثيف زيارات المسؤولين من الجانبين بهدف ضخ دينامية جديدة في علاقات التعاون القائمة بين المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية. ‏وتبادل الوزيران الرؤى اتجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك عربيا وقاريا ودوليا.

مقالات مشابهة

  • بوريطة يتدارس مع وزير الخارجية المصري سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب ومصر
  • وزير الخارجية يستقبل نظيره الأردني لبحث سبل دفع العلاقات الثنائية
  • وكيل الخارجية اليمني يلتقي بوكيل وزارة الدفاع السعودية
  • وكيل وزارة الخارجية يلتقي وكيل وزارة الدفاع السعودي للشؤون الاستراتيجية
  • استعراض العلاقات الثنائية مع سنغافورة
  • ‏وزير الخارجية يتباحث مع نظيره الدنماركي بشأن العلاقات الثنائية
  • سلطنة عمان والهند تستعرضان مسيرة علاقات التعاون
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع نظيره الروسي
  • منافشة تطوير العلاقات بين عُمان وسنغافورة
  • نائب وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع المسؤولة الأمريكية رينا بيتر