إستقبل اليوم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية الدكتور الخان بولوخوف سفير دولة أذر بيجان بمصر، وذلك في إطار العلاقات المصرية الأذربيجانية والتآخي بين محافظة القليوبية ومحافظة أبشرون الأذربيجاية، وذلك في زيارة ودية بديوان عام المحافظة ناقش الطرفان خلالها توطيد العلاقات وتبادل الأنشطة الثقافية والإقتصادية والصناعية بين البلدين وذلك في ظل إهتمام القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسً الجمهورية بتعزيز وتطوير العلاقات المصرية/ الأذرية واستكشاف أوجه التعاون في شتى المجالات.

وأعرب محافظ القليوبية عن سعادته بالتعاون المثمر والبناء بين المحافظة وسفارة اذربيجان وذلك فى اطار اتفاقية التاخي بينها وبين محافظة أبشرون الأذربيجانية لاسيما جهود السفير، مؤكدا أن مصر تعد أجمل مقصد سياحي ونأمل زيادة عدد السائحين الأذربيجانيين خلال الأيام القادمة.

كما أن هناك إهتمام كبير بحديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية بالقناطر الخيرية لتكون جاهزة في أي وقت لاستقبال الزائرين، وتحرص المحافظة على المشاركة في جميع آحتفالات السفارة الأذربيجانية سواء في المحافظة أو خارجها كما تهتم المحافظة بتطوير مدرسة مهربان عليفيا بالعبور وتدرس تعليم اللغة الآذرية بها وقد أبدي السيد السفير استعداده لدراسة عمل رحلات لبعض الطلاب والمدرسين لزيارة دولة أذربيجان للتعريف بالمعالم السياحية كجانب من تبادل الأنشطة الثقافية والتعليمية بين البلدين.

وأكد سفير أذربيجان على سعادته بحسن إستقباله والوفد المرافق له على أرض القليوبية بديوان عام المحافظة، مقدما للسيد المحافظ الدعوة لزيارة دولة أذربيجان في زيارة رسمية مشيدا بالإنجازات الكبيرة التي حققتها مصر خلال الفترة الماضية خاصة في قطاع الطرق وإنشاء شبكة طرق قومية لتسهيل حركة المواصلات.

مشيرًا أن العلاقات بين دولة مصر ودولة أذربيجان علاقات تاريخيه تمتد إلى 1994 منذ أن بدأ الزعيم الراحل حيدر علييف يجوب البلاد لتوطيد العلاقات، حيث بدأ بمصر وتم التآخي بين العديد من محافظات أذربيجان ومصر، حيث تم التآخي بين محافظتي أبشرون والقليوبية منذ عام ٢٠٠٧ م.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر محافظ القليوبية الديوان العام اخبار القليوبية أذربيجان

إقرأ أيضاً:

دون استثناء.. محافظ السويس يصافح العاملين بالديوان للتعرف على شخصياتهم ووظائفهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل اللواء أ.ح طارق حامد الشاذلي محافظ السويس، لديوان عام محافظة السويس في اول يوم عمل له بعد حلف اليمين الدستوري أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهوري.

وكان في استقبال اللواء طارق حامد الشاذلي، الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ، وخالد سعداوي السكرتير العام، وأحمد وزيري السكرتير العام المساعد، ومديري المديريات.

وحرص اللواء طارق حامد الشاذلي على مصافحة جميع العاملين في الديوان خلال استقباله، والتعرف على شخصياتهم ووظائفهم دون استثناء، بما في ذلك عمال الخدمات بديوان محافظة السويس.

338E5C9C-9262-4C18-B692-298969D0B725 CE68AFBD-60F6-4E68-8DC5-D61566C3ED3E 5FA54D2C-1D33-424E-9226-9BD904B5B701 41359A8F-68EC-4E1B-B528-51DD9EE75779 74739098-E168-4577-B3B7-C07F609B6621

مقالات مشابهة

  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • محافظ البحيرة تعقد أول اجتماع بالديوان العام لمتابعة آليات العمل بإدارات
  • محافظ البحيرة تعقد أول إجتماع بالديوان العام لمتابعة آليات العمل
  • محافظ البحيرة الجديد تعقد أول اجتماع بالديوان وتتفقد الإدارات لمتابعة سير العمل (صور)
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ بني سويف يلتقي بالقيادات والعاملين بالديوان العام
  • دون استثناء.. محافظ السويس يصافح العاملين بالديوان للتعرف على شخصياتهم ووظائفهم
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس
  • في أول يوم عمل.. محافظ الشرقية يتفقد شوارع مدينتي بلبيس والزقازيق