صحيفة اليوم:
2024-09-10@17:35:32 GMT

عبر منصة "إكس".. لقاء منتظر بين ترامب وإيلون ماسك

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

عبر منصة 'إكس'.. لقاء منتظر بين ترامب وإيلون ماسك

وسط أجواء انتخابية مشتعلة، يلتقي دونالد ترامب الرئيس الأميركي السابق، والملياردير إيلون ماسك، اليوم الاثنين، في مقابلة منتظرة.
ومن المنتظر أن تلقى المقابلة متابعة كبيرة، إذ أعلن ماسك تأييده العلني للمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية بعد محاولة اغتياله في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو الماضي.


سبق وأعلن ترامب على موقعه للتواصل الاجتماعي "Truth Social"، الثلاثاء الماضي عن المقابلة قائلاً: "في ليلة الاثنين سأجري مقابلة مهمة مع إيلون ماسك".

أخبار متعلقة بولندا تحصل على أنظمة باتريوت الأمريكية مقابل 1.2مليار دولاروكالة الطاقة الذرية: أي حريق في موقع محطة "زابوريجيا" يشكل خطرًا

President Trump is asking you to like this post.
President Trump will be interviewed by Elon Musk on Monday at 8 pm Eastern.
Like this post to be notified when the interview begins.
IT WILL BE THE INTERVIEW OF THE CENTURY!
MAKE AMERICA GREAT AGAIN!#TrumpOnX pic.twitter.com/fdyHsF4JX3— Team Trump (Text TRUMP to 88022) (@TeamTrump) August 11, 2024ترامب وإيلون ماسك

وأوضح الحساب الرسمي لحملة ترامب على منصة "إكس"، أن المقابلة ستقام في الثامنة مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، ويستضيفها حساب الرئيس الأمريكي السابق على المنصة.

وستكون المقابلة بمثابة أول نشاط لحساب ترامب على المنصة منذ أغسطس 2023 بعد عودة حسابه، إذ جرى حظره تحت اسمها السابق "تويتر" بعد أحداث الكابيتول في السادس من يناير 2021، ومع ذلك أعيد الحساب في العام 2023، بعد أشهر من شراء ماسك المنصة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام دونالد ترامب إيلون ماسك أمريكا

إقرأ أيضاً:

ماسك: هذه آخر انتخابات حقيقية في أمريكا حال خسر ترامب.. لهذا السبب

شدد الملياردير الأمريكي ومالك منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إيلون ماسك، على أن الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة ستكون "الانتخابات الحقيقية الأخيرة" في حال خسر الرئيس السابق ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب السباق الانتخابي.

وقال ماسك في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس"، الثلاثاء، إن "الهدف المعلن من قبل جميع زعماء الحزب الديمقراطي تقريبا هو إضفاء الشرعية على حوالي 15 مليون مهاجر غير شرعي في أقرب وقت ممكن، فضلا عن جلب عشرات الملايين من المهاجرين".

The publicly-stated goal by almost all leaders of the Democratic Party is to legalize the ~15 million illegal migrants as soon as possible, as well as bring in tens of millions more.

That would immediately make all swing states deep blue, just like happened in California with… https://t.co/uLQbaopUQc — Elon Musk (@elonmusk) September 10, 2024
وأضاف أن "هذا من شأنه أن يجعل جميع الولايات المتأرجحة زرقاء (تنتقل للحزب الديمقراطي) على الفور، تماما كما حدث في كاليفورنيا مع العفو عام 1986، ما يحول أمريكا إلى ولاية حزبية واحدة دائمة".

واعتبر الملياردير الأمريكي الذي أعلن أكثر من مرة عن دعمه لترامب في الانتخابات المقررة في تشرين الثاني /نوفمبر القادم، أن "هذه هي الانتخابات الحقيقية الأخيرة إذا خسر ترامب"، حسب تعبيره.

وتعد قضية المهاجرين من أبرز محاور حملة ترامب الانتخابية، حيث يؤكد عزمه تنفيذ "أكبر حملة لترحيل المهاجرين غير الشرعيين" في الولايات المتحدة حال فوزه.


وسبق أن وصف ترامب وصول المهاجرين إلى الولايات المتحدة بأنه "غزو"، معتبرا أن ملف المهاجرين "هو أسوأ ما حدث لبلدنا"، حسب تعبيره.

وتأتي تصريحات ماسك المتوافقة مع توجه ترامب حيال ملف المهاجرين، في إطار دعمه المعلن للمرشح الجمهوري، وهو ما يشكل علامة فارقة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقبل أيام، أعلن ترامب أنه سيعين ماسك مشرفا على الإنفاق الحكومي من أجل تطبيق إصلاحات "جذرية"، في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المرتقبة.


وقال ترامب، إنه سيؤسس بناء على مقترح لماسك "لجنة كفاءة حكومية تتولى مهمة إجراء مراجعة كاملة للحسابات المالية والأداء للحكومة الفدرالية بأكملها"، حيث سيعيّن الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" على رأسها.

في وقت سابق، قال ترامب في مقابلة مع "رويترز"، إنه في حالة الفوز في الانتخابات، فسيعرض على ماسك منصبا كمستشار أو عضو في الحكومة، إذا كان رجل الأعمال مستعدا لذلك.

يأتي ذلك على وقع تصاعد المنافسة بين ترامب ومنافسه هاريس، التي فازت بترشيح الحزب الديمقراطي عقب إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من السباق، إثر تعرضه لضغوطات بسبب تقدمه في السن وحالته الصحية.

مقالات مشابهة

  • بينها ترحيل المهاجرين وحظر دخول المسلمين..خطة ترامب للعودة إلى البيت
  • إيلون ماسك يحذر من إفلاس أمريكا: الديون تجاوزت ميزانية الدفاع
  • عماد قناوي: اطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية يساهم في تحقيق خطة التنمية الاقتصادية الشاملة
  • قناوي: منصة مصر الصناعية الرقمية تسهل التواصل بين المستثمرين والجهات الحكومية
  • ماسك: هذه آخر انتخابات حقيقية في أمريكا إذا خسر ترامب.. لهذا السبب
  • إطلاق منصة رقمية مخصصة للبرنامج الوطني للتحكم في الطاقة قريبا
  • ماسك: هذه آخر انتخابات حقيقية في أمريكا حال خسر ترامب.. لهذا السبب
  • «تلغرام» تحارب المحتوى الضار في المحادثات
  • دقيقتان فقط لكل إجابة.. ما قواعد المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب؟
  • منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث محطة رئيسية لزوّار معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية