أعلنت وزارة العمل، اليوم الإثنين، عن تخصيص الرقم :0097474402786 للتواصل واستقبال الشكاوي، والاستفسارات العمالية للجالية المصرية بدولة قطر من خلال التواصل المباشر عن طريق "رسائل الواتساب ".

وقالت سها شهدي شلبي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بسفارة جمهورية مصر بالعاصمة القطرية الدوحة، إن السفارة المصرية خصصت هذا الرقم للتواصل بين "مكتب التمثيل العمالي" مع العمالة المصرية المتواجدة في دولة قطر.

وأكدت سها شهدي، أن توجيهات وزير العمل محمد جبران، إلى كافة مكاتب التمثيل العمالي بالخارج، تكثيف التواصل مع العمال المصريين في مواقع العمل والإنتاج لتقديم كافة أنواع الدعم والحماية والرعاية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير الحياة الكريمة، والتواصل مع كافة المواطنين لتلبية احتياجاتهم.

يذكر أن وزارة العمل، يتبعها 9 مكاتب تمثيل عمالي بالخارج يعمل في نطاق عملها ما يقرب من 5 ملايين مواطن مصري في بلدان عربية وأوروبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل العاصمة القطرية الدوحة السفارة المصرية العمالة المصرية

إقرأ أيضاً:

مواقع التواصل تستغيث من ارتفاع تكاليف حلوى المولد النبوي

شهدت مواقع التواصل تعالياً للصيحات المستنكرة لأسعار حلوى المولد النبوي الذي يحل بعد أيام، بسبب ارتفاع أسعار حلوى المولد النبوي بشكل مبالغ فيه هذا العام.

فيما ارتفعت الأسعار بنسب تصل إلى ٢٠٪ مقارنة بالعام الماضى، وهو ما يعزوه التجار والمواطنون إلى الارتفاع الكبير فى أسعار السكر والمواد الخام الأخرى، فضلًا عن عدد من العوامل الأخرى التي تؤثر على الصناعة.

وتناولت مواقع التواصل الحديث عن أحد العلامات التجارية الشهيرة في عالم الحلوى، والتي وصلت فيها أسعار حلوى المولد إلى 3 آلاف جنيه، وقارنتها مواقع التواصل بأسعار العام الماضي بحيث تصل لفرق كبير.

مبادرة التموين

من ناحية أخرى تحاول وزارة التموين طرح مبادرات من شأنها التخفيف على المواطنين، حيث أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، وجود تخفيضات في قائمة أسعار حلاوة المولد 2024، التي بدأت بالفعل ضخها للمواطنين في المجمعات الاستهلاكية والمعارض والمنافذ، بتخفيضات تصل إلى 25% في سعر الكيلو، مع ضخ أوزان متعددة.

كما قامت وزارة التموين ممثلة في الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، بطرح حلوى المولد بمنافذها التابعة وفروع المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات 25% تقريبًا، وذلك بداية من الأحد القادم، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين.

موعد المولد النبوي

ووفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية فمن المفترض أن يكون موعد إجازة المولد النبوي 2024 يوم الاثنين الموافق 12 من ربيع أول، والموافق الاثنين 16 سبتمبر 2024، مثل كل عام، كما أنه من الممكن أن تختلف موعد إجازة المولد النبوي حسب رؤية الهلال في بعض الدول الإسلامية.

من المفترض الإعلان عن موعد المولد النبوي 2024 رسميًا بعد استطلاع دار الإفتاء هلال شهر ربيع الأول يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024 لحسم الرؤية وإعلان موعد المولد النبوي 2024.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج لبحث سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج
  • الدفاع والخارجية توجهان نداءً إنسانياً بشأن رفاة المفقودين الكويتيين
  • في عيده الـ 72.. «فاروق» يشكر كافة أجهزة وزارة الزراعة لجهودها في تكريم ودعم الفلاح
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يعلن أسماء الفائزين بجائزة التواصل الحضاري ‎في ‏دورتها الرابعة
  • مواقع التواصل تستغيث من ارتفاع تكاليف حلوى المولد النبوي
  • رئيس التمثيل التجاري: نستهدف استدامة المعايير الدولية للمنتجات المصرية 
  • شات فلسطين.. نافذة للتواصل الاجتماعي والثقافي والسياسي وتأثيرها على الشباب
  • وزارة الأوقاف اليمنية تدعو إلى تخصيص خطب الجمعة للتذكير بثورة 26 سبتمبر ومخاطر الحوثية
  • محافظ جنوب سيناء: "جايين نخدم الناس.. وهدفنا التواصل المباشر مع المواطن"
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية