علقت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، موضوع الرقص في بعض حفلات التخرج الذي أثار استياء وغضب الكثير من أولياء الأمور، قائلة: «أكيد كلكم تابعتم وقائع الرقص في حفلات التخرج ببعض الجامعات.. فين دور أولياء الأمور تجاه أبنائهم؟ وايه النصيحة اللي توجهوها لأبنائكم؟».

وقالت عبير أحمد، في تصريحات صحفية، إن أولياء الأمور عليها الدور الكبير مثل الدور الذي يقع علي أعضاء هيئة التدريس في الجامعات والمعاهد، متابعة: «دعونا نبدأ بأنفسنا كأولياء أمور، وأن نشجع أبنائنا علي احترام التقاليد والأعراف الجامعية، ومن يريد أن يفرح ويرقص فيكون ذلك في مكان مناسب خارج أسوار الجامعة».

وتفاعل العديد من أولياء الأمور علي جروب إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلافماينفعش طبعا فين وقار حرم العلم فين النجاح ده كله دي جي وزغاريد ورقص نفرح اه بس مش بالاسلوب ده أولياء الأمور، في الفيسبوك، حيث قالت ولي أمر: "بصى يعنى كل واحد يفرح بالطريقة اللى تعجبه دى حرية شخصية،

لكن أنا عن نفسى أرفض طبعا بنتى وهى بتتخرج ترقص، احنا كبرنا نتنطط من الفرحة زى يوم نتيجة الثانوية كده".

وأضافت ولي أمر: "قلة احترام الحقيقة وبستغرب إن الأساتذة الواقفين قابلين ده وواقفين بيتفرجوا عادي، كلمة من أي حد فيهم ممكن يوقف المهزله اللي بتحصل ادامهم"، وتابعت ولي أمر أخري: "حفل تخرج بنتي كان فيه فرقة استعراضية، لكن لم يكن هناك هذا الاسفاف اللي شفناه واللي أظن إنه مش ظاهرة وإنه حدث فردي أو دا ما اتمناه".

"مش كل الجامعات الحمد لله، حفلة تخرج ابني كانت البنات والأولاد قمه الاحترام والتنظيم كان يشرف بجد"، تستكمل ولي أمر أخري: "المشكلة بيقولوا علي الناس كارهى الفرحه، افرح في البيت أو اجر قاعة مش ترقصوا في الكلية والمصيبه الدكاتره والعمداء وقفين".

وقالت ولي أمر: "ماينفعش طبعا، فين وقار حرم العلم، فين النجاح ده كله، دي جي وزغاريد ورقص، نفرح اه بس مش بالاسلوب ده".

يأتي ذلك في إطار الدور التربوي والتوعوي لاتحاد أمهات مصر وإئتلاف أولياء الأمور، برئاسة عبير أحمد، علي مدار السنوات الماضية وحتي الآن، تجاه أولياء الأمور والطلاب، في كافة القضايا والموضوعات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أولیاء الأمور أمهات مصر ولی أمر

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية: على طلاب “جبل أولياء، شرق النيل، أمبدة” إعادة التسجيل للشهادة السودانية

طالبت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، طلاب المدارس الخاصة و”اتحاد المعلمين والمنازل”، الجالسين لامتحانات الشهادة السودانية،”الدفعة المؤجلة”، في محليات “جبل أولياء، شرق النيل، أمبدة”، بإعادة تسجيل بياناتهم المؤهلة للجلوس للامتحانات بإحضار “شهادة الأساس أو الثانوي، وصورة من الرقم الوطني” وتسليمها لشؤون الطلاب والامتحانات بمقر الوزارة المؤقت في محلية كرري.

العربية – السودان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • سعود بن صقر: رؤيتنا للمستقبل ترتكز على تمكين أبنائنا وتبني التكنولوجيا لتحقيق التنمية المستدامة
  • وزارة التربية: على طلاب “جبل أولياء، شرق النيل، أمبدة” إعادة التسجيل للشهادة السودانية
  • رسالة طمأنة من عضو جمعية أصحاب المدارس الخاصة لأولياء الأمور بشأن المصروفات (فيديو)
  • منسق اتحاد أمهات مصر: أولياء الأمور في حالة تخوف من مصاريف المدارس الخاصة (فيديو)
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: توافق «مصري - أوروبي» على وقف إطلاق النار وإنفاذ حل الدولتين
  • وزارة الداخلية ممثلة بشرطة رأس الخيمة ومكتب ثقافة احترام القانون ينظمون مجلساً حول سلامة أمن المواطنين خارج الدولة
  • أزهري: الرسول حذرنا من ترك أبنائنا فقراء
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • وزير التموين: يتم تطوير شكل معارض أهلا مدارس بما يفيد أولياء الأمور والطلبة والمدرسين
  • الحكومة تدعو إلى حملة إعلامية واسعة احتفاء بثورة 26سبتمبر