روسيا – أكد الدكتور ميخائيل غينزبورغ خبير التغذية الروسي إن أمراض القلب وتصلب الشرايين وسرطان القولون ترتبط بصورة مباشرة بتناول اللحوم الحمراء.

وأوصى الخبير بضرورة استبدال لحم البقر والضأن والخنزير بلحوم الدواجن، وذلك إذا أردنا تجنب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والأورام الخبيثة.

وقال: “يرتبط الإفراط في تناول اللحوم الحمراء مباشرة بمشكلات القلب وتصلب الشرايين وسرطان القولون، لذلك يجب تخفيض حصص اللحوم الحمراء في النظام الغذائي.

كما من الأفضل عدم تناولها كل يوم حتى إذا كانت الحالة الصحية للشخص جيدة، كما أن خطورة اللحوم الحمراء تزداد عند تناولها مقلية لذلك من الأفضل جدا استبدالها بلحوم الدواجن البيضاء اللون والحمراء، كذلك أظهرت دراسات عديدة أن لحوم الدواجن لا تؤثر سلبا على القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي”.

ووفقا له، تضم مجموعة الخطر الأشخاص الذين أعمارهم 40 عاما وأكثر وكذلك من يعانون من السمنة ومشكلات في القلب والأوعية الدموية. لذلك عليهم بتخفيض كمية اللحوم الحمراء في نظامهم الغذائي إلى أدنى حد. ويزداد خطر اللحوم الحمراء عندما تكون معالجة، مثل النقانق والصوصج وغيرها.

ويشير الخبير إلى أنه يمكن تناول اللحوم الحمراء باعتدال بحيث لا تزيد الكمية عن 50 غراما وليس يوميا.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: القلب والأوعیة الدمویة اللحوم الحمراء

إقرأ أيضاً:

بوينغ تتوصل إلى اتفاق مع النقابات العمالية في سعيها لتجنب الإضراب

الاقتصاد نيوز - متابعة

توصلت شركة Boeing والنقابات العمالية التي تمثل نحو 33 ألف عامل إلى اتفاق عمالي جديد، قبل أيام فقط من بدء إضراب في المصانع الرئيسية لشركة صناعة الطائرات.

وقالت الرابطة الدولية لعمال الماكينات والطيران، التي تمثل عمال Boeing في المصانع في منطقة سياتل وأوريغون، إن الاتفاق المؤقت يشمل زيادات بنسبة 25% على مدى 4 سنوات وتحسينات أخرى لتكاليف الرعاية الصحية ومزايا التقاعد.

كما تضمن الاتفاق التزامًا من Boeing ببناء طائرتها التالية في شمال غرب المحيط الهادئ، حسبما قال الاتحاد.

ولا يزال العمال بحاجة إلى الموافقة على الاتفاق، لكن تجنب الإضراب هو فوز للرئيس التنفيذي الجديد كيلي أورتبرغ الذي تعهد بتعزيز موقف الشركة بينما تخوض أزمات تتعلق بالسلامة والجودة.

وكان من المقرر أن تنتهي الاتفاقية الحالية يوم الخميس، وكان من الممكن أن يبدأ الإضراب على الفور إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، وكان الاتحاد يضغط من أجل رفع الرواتب بأكثر من 40%.

مقالات مشابهة

  • فتح: مجزرة المواصي الدموية تكشف زيف ادعاءات الاحتلال حول المناطق الآمنة
  • الـ"لا" الدموية
  • دراسة جديدة تكشف عن طعام شائع يؤدي إلى الإصابة السريعة بالسكري
  • الأحساء.. "وقاء" يوضح سلوك سوسة النخيل الحمراء والآلية المناسبة للعلاج
  • لتجنب الإضراب.. بوينغ تتفق مع النقابة على زيادة الأجور
  • 4 أسباب رئيسية تؤدى إلى السمنة
  • «الصحة»: ضخ كميات كبيرة من أدوية السكر والقلب والأورام بالأسواق
  • بوينغ تتوصل إلى اتفاق مع النقابات العمالية في سعيها لتجنب الإضراب
  • تذمر واستياء بين المغاربة بسبب غلاء اللحوم ووصول أسعارها لمستويات قياسية
  • 4 أكواب من القهوة يوميا تعرضك للإصابة بأمراض القلب