يمانيون/ الحديدة

.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

برنامج التعليم المدني "التنمية- المواطنة - الجمهورية الجديدة" بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية

نفذت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية فعاليات برنامج التعليم المدني تحت شعار (التنمية- المواطنة - الجمهورية الجديدة ) والذي تنفذه  إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بالتعاون مع الإدارة المركزية للتعليم المدني، بحضور الدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية ، بمشاركة  50 شاب وفتاة من أبناء المحافظة من أعضاء نادى القيادات الشبابية، وأعضاء مراكز الشباب ويستمر البرنامج في الفترة من 9/10 حتى 2024/9/12 وذلك بقاعة المديرية للاجتماعات.

أدار الورشة اليوم محمود نجيب استشاري تدريب بوزارة الشباب بالتعارف على الشباب المشاركين وتعريفهم بمسمى الورشة ثم بدأ بتنفيذ النشاط الأول وهو "وكيفية تقديم الشخص لنفسه" والهدف من النشاط تعارف الشباب على بعضهم اكثر، ثم بعد تعارف الشباب على بعض واندماجهم تم توضيح مفهوم التعليم المدني والهدف من برامج التعليم المدني ، كما تناول أن فكرة التعلم بالممارسة الفعلية تكسبهم مهارات المشاركة والمواطنة ، حيث أن روح المواطنة والمسئولية المجتمعية تحافظ على المصلحة العامة وترسيخ المفاهيم الإيجابية.

كما تحدث مع المشاركين عن الجمهورية الجديدة في مصر حيث تمثل مشروعاً استراتيجياً طموحاً للتحول إلى دولة حديثة ومتطورة، ويحتاج إلى جهود مستمرة وتعاون شامل لتحقيق الأهداف المرجوة،وعلى الرغم من التحديات والصعوبات التي تواجه البلاد، فإن الشعب المصري يتمتع بإرادة وعزيمة قوية لتحقيق التقدم والازدهار، وستستمر الدولة المصرية في بذل كل جهودها لتحقيق هذه الطموحات وتحقيق الرفاهية للمواطنين .

يهدف  البرنامج إلى  المشاركة وتنمية المهارات للشباب وتنمية روح المواطنة وترسيخ قيم التطوع والمبادرة لدى الشباب وتنمية الشباب وتطويره اجتماعيا واقتصاديا وسياسياً.

تأتي فعاليات البرنامج برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه وبتوجيهات الدكتور وليد الفرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • توزيع مواد غذائية للمتضررين من السيول بمديرية ملحان في المحويت
  • المحويت.. توزيع مواد غذائية للمتضررين من السيول في مديرية ملحان
  • نائب محافظ البحر الأحمر تناقش تفاصيل مبادرة " بداية" بمديرية التربية والتعليم
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات
  • برنامج التعليم المدني "التنمية- المواطنة - الجمهورية الجديدة" بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية
  • مسيرة ضوئية بأمانة العاصمة وأمسيات بمديرية شعوب احتفاءً بالمولد النبوي
  • «كاك بنك» يدشن ورشة عمل العناية الواجبة وإجراءات فتح الحساب
  • تعز.. وفاة 14شخص بينهم نساء وأطفال بحادث انقلاب باص نقل جماعي في طريق كربة صحى بمديرية المقاطرة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.164 حقيبة إيوائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.164 حقيبة إيوائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان