لم تتفق اللبنانيات على رأي واحد حيال حزب الله، القوة السياسية الأبرز في البلاد، خاصة في ظل التوتر التي تشهده المنطقة، بعد توعد إيران وحليفها حزب الله بالرد على عمليتي اغتيال في بيروت وطهران.

اعلان

اختلف اللبنانيون في موقفهم من حزب الله، القوة السياسية الأبرز في البلاد، فمنهم مع عبر عن تأييده له، ومنهم من عارضه بشدة، وظهر فريق ثالث لم يبد اهتماماً كبيراً بالتوتر الحالي مع إسرائيل، التي قد تهاجم البلاد في حال أطلق حزب الله صواريخ ومسيرات عليها.

في لبنان، التوتر ملموس فالبعض يتساءل: "هل ستهاجم إسرائيل البلاد؟" ويخشون من أن تجر ضربة لحزب الله لبنان إلى حرب جديدة، لكن الحياة مستمرة في بيروت والناس تمارس حياتها كالمعتاد.

"الحياة يجب أن تستمر"

وتقول عروس كانت تلتقط صور الزفاف مع عريسها: "يمكن في أي لحظة يتدمر لبنان، وما بقى فينا (لم نعد نستطع) أن ننتظر أكثر (لإتمام مراسم الزواج)".

وكانت هذه العروس من عائلة محافظة، لكن أخريات كان يحضرن حفلاً في حانة اتفقن مع رأيها.

وتقول واحدة منهن: "لأننا شعب يحب الحياة والحياة الليلية والسعادة (لا نعبأ كثيراً).. نخبك".

وذكرت أخرى: "كما يقولون، يجب أن تعيش حياتك يوماً بيوم عندما تكون في لبنان، لذلك علي الاستفادة قدر المستطاع من اليوم، لأن أحد لا يعرف ما الذي يخبأه الغد".

ووصفت ثالثة شعبها بأنه "الأكثر اكتئاباً والأكثر سعادة. إنه في الدم".

هكذا توعدت واشنطن لبنان إذا لم يوقف حزب الله هجماته على إسرائيلرغم القصف الإسرائيلي.. أهالي عيترون الحدودية اللبنانية يحتشدون للمشاركة في تشييع مقاتل لحزب الله وزير الطاقة يتوعد: إذا انقطعت الكهرباء في إسرائيل لساعات ستنقطع لشهور في لبنان"مقاومة"

وفي مكان آخر من بيروت، ظهر مؤيدو الحزب، وذكرت امرأة محجبة أمام أحد المتاجر: "ربنا يخلي لنا المقاومة ويحميها ويمد بأعمار الشباب (عناصر الحزب) ويقوّيهم، ويمنحهم قوة، لأننا موجودين بسببهم وسنبقى موجودين مهما حدث".

صورة لقاسم سليماني والقائد العسكري في حزب الله فؤاد شكرNLNOS"ميليشيا"

في المقابل، قالت امرأة ترتدي قميصاً أزرق اللون: "إنه ميليشيا (حزب الله). إنه ليس جيشاً. نحن ندعم الجيش والدستور والقانون. نحن رهائن في بلادنا، وهو وضع غير طبيعي. إنهم لا يسمعون لنا".

وأضافت: "حسن نصر الله لم يطلب مشورة أحد (في لبنان)، بل يتلقى أوامره من إيران ومن الملالي (طبقة رجال الدين الحاكمة في إيران".

شباب وشابات في أحد مطاعم ومقاهي بيروتNLNOSأجواء ترقب

وتعيش المنطقة أجواء ترقب منذ أواخر يوليو/تموز الماضي، عندما اغتالت إسرائيل القائد العسكري البارز في حرب الله، فؤاد شكر، في قصف على مبنى سكني في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وبعد ساعات، قتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، خلال انفجار في مقر إقامته في طهران.

وبخلاف شكر، الذي أصدر الجيش الإسرائيلي بياناً يتبني فيه اغتياله صراحة، نفى تنفيذه أي هجمات داخل إيران أو غيرها من مناطق الشرق الأوسط بعد قتل شكر.

وتوعدت إيران ومعها حزب الله بأن ترد على عمليتي الاغتيال، مما رفع منسوب التوتر في المنطقة، ودفعت الولايات المتحدة بقوات ضخمة إلى الشرق الأوسط، منها حاملة طائرات وقطع حربية ومقاتلات متطورة.

المصادر الإضافية • NLNOS

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غالانت: نصر الله قد يجر لبنان إلى دفع أثمان باهظة ولو شاهد اللبنانيون صورة من غزة لفهموا حزب الله وإسرائيل يتبادلان الضربات وسط ترقب لهجوم إيراني.. ودول جديدة تطلب من رعاياها مغادرة لبنان مظاهرات حاشدة في مدينة طرابلس اللبنانية دعماً للاجئين السوريين ورفضاً لترحيلهم إسرائيل الحرس الثوري الإيراني جنوب لبنان لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أمريكا تدفع بقوتها النارية.. الغواصة الفتاكة "يو إس إس جورجيا" وحاملة طائرات إضافية ومقاتلات إف-22 يعرض الآن Next السودان كان سلة غذاء العالم العربي.. والآن أهله يأكلون أوراق الشجر   يعرض الآن Next إجلاء أكثر من 76 ألف شخص من منطقة كورسك الروسية عقب التوغل الأوكراني يعرض الآن Next فرنسا وألمانيا وبريطانيا تحث إيران وحلفاءها على الامتناع عن مهاجمة إسرائيل يعرض الآن Next بوادر أزمة دبلوماسية... حكومة الوحدة في ليبيا "ترفض استقبال مصر أجساماً موازية" اعلانالاكثر قراءة المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 5 "مقاتلين موالين لإيران" في غارة بمسيرة قرب البوكمال الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ مقتل إسرائيلي وإصابة آخر بجروح بعملية إطلاق نار عند مفترق محولا في غور الأردن أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ "مهرجان براغ للفخر" يُختتم اليوم باستعراض قوس قزح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل روسيا فرنسا إيران غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 سياحة حركة حماس أوكرانيا موجة حر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة روسيا فرنسا إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة روسيا فرنسا إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرس الثوري الإيراني جنوب لبنان لبنان حزب الله إسرائيل روسيا فرنسا إيران غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 سياحة حركة حماس أوكرانيا موجة حر السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله فی لبنان

إقرأ أيضاً:

حزب الله يهاجم منطقة شمال إسرائيل رداً على مجزرة فرون جنوب لبنان

حزب الله يهاجم منطقة شمال إسرائيل رداً على مجزرة فرون جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينعى عنصرا و8 مصابين بغارة على مبنى جنوب لبنان
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • حزب الله يشن هجوما بمسيرات انقضاضية شمال عكا.. و”قوات الفجر” تستهدف كريات شمونة
  • الأحزاب الدينية في إسرائيل تؤيد رفع ميزانية الحرب
  • "حزب الله" يرد على إسرائيل بتنفيذ هجوم جوي بالمسيرات الانقضاضية
  • حزب الله يرد على إسرائيل بتنفيذ هجوما جويا بالمسيرات الانقضاضية
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف موقع معيان باروخ دعماً لغزة
  • حركة المستقبل للإصلاح والتنمية: العالم كله يدرك أن ميليشيا قوات الدعم السريع تتبع نمطاً متعمداً للجرائم
  • النائب الحاج حسن: إسناد المقاومة لغزة دفاع استباقي عن لبنان
  • حزب الله يهاجم منطقة شمال إسرائيل رداً على مجزرة فرون جنوب لبنان