انتقل المهاجم الأرجنتيني الدولي جوليان ألفاريز من مانشستر سيتي الانكليزي الى أتلتيكو مدريد الإسباني الإثنين كما أعلن الأخير رسميا.

وقال فريق العاصمة الإسبانية في بيان “وقّع جوليان ألفاريز الفائز بكأس العالم وكوبا أميركا مع منتخب الارجنتين عقدا مدته 6 مواسم” من دون الكشف عن قيمة الصفقة التي أشارت الصحف الإسبانية إلى أنها بلغت 90 مليون يورو.

في المقابل، نقل موقع مانشستر سيتي عن ألفاريز قوله “اليوم، أقول وداعا لهذا النادي المدهش بكثير من المشاعر”.

وتابع “لقد أمضيت سنتين رائعتين فعلا. خلال هذه الفترة نضجت وتعلمت الكثير كلاعب وكشخص”.

وكان المهاجم انتقل إلى سيتي قبل عامين قادماً من ريفر بلايت الارجنتيني مقابل نحو 18 مليون دولار. منذ انضمامه، ساهم بالتتويجين القارييّن للأرجنتين، كما الفوز بلقبين في الدوري مع سيتي، بالإضافة إلى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي الإنكليزي.

سجّل ألفاريز 36 هدفاً في 103 مباريات ضمن جميع المسابقات، لكنّه وجد نفسه على مقاعد الاحتياط في العديد من المناسبات في ظل وجود الهداف النروجي إرلينغ هالاند.

وعزز أتلتيكو مدريد الساعي إلى منافسة قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة على اللقب في الموسم الجديد، صفوفه بالحصول على خدمات قلب دفاع منتخب إسبانيا بطل أوروبا روبان لو نورمان، والمهاجم النروجي ألكسندر سورلوث.

ويستهل أتلتيكو مدريد مشواره في الدوري المحلي بحلوله ضيفا على فياريال في 19 آب/اغسطس الحالي.

المصدر وكالات الوسومأتلتيكو مدريد الأرجنتين جوليان ألفاريز

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أتلتيكو مدريد الأرجنتين جوليان ألفاريز أتلتیکو مدرید

إقرأ أيضاً:

هكذا تفاعلت ماركا الإسبانية مع رفض زياش طلب دياز لتنفيذ ركلة جزاء في مباراة الغابون

أخبارنا المغربية ـ ع. أبو الفتوح

تفاعلت صحيفة "ماركا" الإسبانية مع لقطة ركلة الجزاء في مباراة المغرب ضد الغابون، والتي أثارت جدلاً بين حكيم زياش وإبراهيم دياز، من خلال مقال عنونته بـ "زياش يرفض منح إبراهيم فرصة تنفيذ ركلة جزاء بعد نقاش حول من سيسددها".

أشارت الصحيفة إلى أن نجم ريال مدريد إبراهيم دياز شارك أساسياً للمرة الخامسة مع منتخب المغرب في مباراة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 ضد الغابون، والتي تميزت بلحظات لافتة للنظر.

وأضافت الصحيفة أن حكيم زياش، نجم غلطة سراي وأحد أبرز لاعبي المنتخب المغربي، افتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة عن طريق ركلة جزاء. لكن الحكم منح المغرب ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 26.

وهنا جاءت المفارقة، بحسب "ماركا"، حيث أبدى إبراهيم دياز رغبته في تنفيذ الركلة الثانية، ما أدى إلى نقاش مع زياش دام لبضع ثوانٍ في محاولة لإقناعه، غير أن زياش لم يتنازل عن تسديدها. وأوضح المصدر أن النقاش بين اللاعبين في منطقة الجزاء شهد تدخل بعض زملائهما لمحاولة الوصول إلى حل.

في النهاية، تضيف الصحيفة الإسبانية، تمكن زياش من تسجيل الركلة الثانية، فيما انتهت المباراة بفوز المغرب بنتيجة 4-1. وسجل إبراهيم دياز الهدف الثالث في الشوط الثاني ليعزز تقدم منتخب بلاده.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد مهتم بالتعاقد مع لاعب الدوري الألماني
  • تعرف على سر صدمة أنشيلوتي مع ريال مدريد قبل مواجهة سوسيداد في الدوري الإسباني
  • الأرجنتيني فليبي سالوموني يعزز صفوف "الزعيم"
  • شاكيرا تهاجم السلطات الإسبانية: أرادوا حرقي علناً
  • هدف مانشستر سيتي.. موسيالا يحدد موقفه من الذهاب إلى الدوري الإنجليزي
  • مبابي وهالاند يرسمان مستقبل فينيسيوس في ريال مدريد
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. الصن: مانشستر سيتي يستهدف ضم جمال موسيالا.. فيشاجيس: ريال مدريد يسعى لضم ويليام ساليبا
  • نادي النصر يتعاقد مع اللاعب المغربي أمين فرحان استعدادا لانطلاق منافسات الدوري الممتاز
  • هكذا تفاعلت ماركا الإسبانية مع رفض زياش طلب دياز لتنفيذ ركلة جزاء في مباراة الغابون
  • لابورت ينفي وجود أي مفاوضات مع ريال مدريد