الوطن:
2024-09-10@17:39:56 GMT

محافظ قنا يتابع مشروع تطوير كورنيش النيل الشرقي

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

محافظ قنا يتابع مشروع تطوير كورنيش النيل الشرقي

تابع الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، الموقف التنفيذي لمشروع تطوير كورنيش النيل الشرقي بمدينة قنا، الممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، تحت إشراف مديرية الإسكان والمرافق، بحضور اللواء حسام حمودة، السكرتير العام للمحافظة، واللواء سامح البدراوي، مدير عام مديرية الإسكان بقنا، والدكتور علاء شاكر، مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

كورنيش النيل في قنا

واطلع محافظ قنا على الموقف التنفيذي للمشروع، بنسبة بلغت 56.3%، وجرى الانتهاء من تنفيذ أعمال الموقع العام بنسبة بلغت 38.5%، وتشمل «الأعمال الاعتيادية، وأعمال الإزالة، وأعمال الميكانيكا، وأعمال الكهرباء»، كما بلغت نسبة تنفيذ المطاعم 85%، ونسبة تنفيذ المبني الإداري 40%، ونسبة تنفيذ الكافتيريا 85%، ونسبة تنفيذ دورات المياه العامة 85%، ونسبة تنفيذ مباني الأكشاك 80%، وبلغت نسبة تنفيذ أعمال حماية النيل 91%.

وضع برنامج زمني لإنهاء أعمال كورنيش النيل 

من جانبه، وجه محافظ قنا، الشركة المنفذة للمشروع، بوضع برنامج زمني تفصيلي للأعمال المتبقية بالمشروع، بالتنسيق مع مديرية الاسكان، والوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، يتضمن توضيح مدة الانتهاء من الأعمال الاعتيادية والبنية التحتية للمشروع، بالإضافة إلى تحديد احداثيات الموقع، مشيرا إلى أن مشروع تطوير كورنيش النيل بمدينة قنا سوف يحدث نقلة نوعية في تقديم الخدمات الترفيهية، ليس لمواطني مدينة قنا فحسب، لكن لمواطني المحافظة، فضلا عن توفير نقطة جذب سياحي، خاصة السياحة النيلية. 

 يذكر أن مشروع تطوير كورنيش النيل بمدينة قنا، يجري تنفيذه على مساحة 79 ألفا و251 مترا، بطول 1400 متر على الشاطئ الشرقي للنيل، يتضمن متنزهات وحدائق ومطاعم، وكافتيريات، وأماكن جلوس وبرجولات وكراسي، وأكشاك، ومبنى إدارى ودورات مياه عامة، بالإضافة إلى مراسي للسفن والمراكب الشراعية واللانشات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ قنا قنا أخبار قنا كورنيش النيل بقنا تطویر کورنیش النیل ونسبة تنفیذ محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ حجة يتفقد سير تنفيذ الاعمال الإنشائية في مستشفى المحابشة

الثورة نت|

تفقد محافظ حجة هلال الصوفي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” رئيس التحرير نصر الدين عامر وعضو المكتب السياسي لأنصار الله، ضيف الله الشامي اليوم سير العمل في مستشفى المحابشة.

واطلع الصوفي وعامر والشامي ومعهم، وكيل المحافظة لشؤون مديريات الشرفين زيد الحاكم ومدير المديرية يحيى الملاهي، على مستوى الإنجاز في بناء الدور الثاني في المستشفى بتمويل صندوق دعم الحديدة والمناطق المجاورة بتكلفة 200 مليون ريال.

كما تم الإطلاع، على تنفيذ مشروع الطوارئ التوليدية بالمستشفى الممول ضمن مشروع المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن سيري بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية.

واستمعوا من مديري الصحة بالمديرية علي زيد والمستشفى الدكتور أحمد الخزان إلى شرح حول سير العمل ومستوى الإنجاز.

وخلال الزيارة اكد الزائرون، أهمية تأهيل المستشفى وتوسعته نظرا لدوره المحوري في تقديم الخدمات لأبناء مديريات الشرفين والمناطق المجاورة لها.. لافتين إلى حرص الحكومة على تنفيذ المشاريع الصحية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيف معاناتهم تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

عقب ذلك تم الاطلاع على أعمال إعادة تأهيل مدرسة النجاح بشمسان بالمديرية بتكلفة 183 الف دولار ضمن مشروع المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن سيري بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية.

وتشمل التدخلات إضافة مبنى يتكون من دورين وبناء دورة المياه والسور وتركيب خزان خرساني لحصاد مياه الامطار بالإضافة إلى ترميم كامل للمبنى القديم المكون من ثلاثة أدوار وتزويد المدرسة بأثاث كامل للفصول.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع جهود مديرية الطرق لتنفيذ خطة الرصف للعام الحالي
  • «مدبولي» يتابع تنفيذ مشروع تنمية «رأس الحكمة» وتعويضات أهالي المنطقة المستحقين
  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة وتعويضات المستحقين
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية رأس الحكمة
  • برنامج “تطوير” يدعم 38 شركة عقارية لتنفيذ 41 مشروعًا سكنيًا في عام 2024
  • محافظ الطائف يتابع مشروع جادة الإبل ويوجه بتذليل العقبات
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • محافظ حجة يتفقد سير تنفيذ الاعمال الإنشائية في مستشفى المحابشة
  • تطوير تعليم الوافدين يبدأ تنفيذ مشروع برامج تنمية المهارات اللغوية الأدبية وتطبيقاتها
  • مركز تطوير تعليم الوافدين بالأزهر يبدأ تنفيذ مشروع برامج تنمية المهارات اللغوية الأدبية