حرص المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الاثنين، القيام بجولة ميدانية، تفقد خلالها محطة صرف صحي قرية الشغب بمركز إسنا، وبرفقته الدكتور هشام أبو زيد نائب المحافظ.

واستمع محافظ الأقصر إلى شرح مفصل عن محطة الصرف الصحي، والمقامة على مساحة ٦٢٥ متر مربع، ويبلغ عدد المستفيدين ٨٣٨٢ نسمة، وتتكون من ٢ محول قدرة ٣٠٠ ك.

ف.أ، ومولد قدرة ١٦٠ ك.ف.أ، وشبكة انحدار بطول ٧٦٠٠ متر طولي وبنسبة تنفيذ ٩٠٪، وخط طرد المحطة بطول ٥٠٢٢ متر طولي وبنسبة تنفيذ بلغت ٩٠٪.

ووجه المحافظ بالالتزام بالجدول الزمني لتسليم المشروع وبدء التشغيل حتي يشعر المواطن بتحسن الخدمة.

جدير بالذكر أن محطة صرف صحي قرية الشغب تأتي ضمن مشروع توفير خدمات الصرف الصحي المتكاملة في بعض المناطق الريفية في صعيد مصر بالأقصر، والتي تشمل عدد 10 قرى بمدينتي إسنا والطود، والذي تنفذه الدولة بالتعاون مع البنك الإفريقي للتنمية.

ويشمل المشروع الذي سيخدم عدد 8 قرى بمركز إسنا (مركز مستهدف ضمن مبادرة حياة كريمة) وهي قرى كيمان المطاعنة، أصفون، طفنيس، الغريرة، الشغب، الدبابية، المعلا، توماس 3، وعدد 2 قرية بمركز الطود وهما العديسات بحري، لعديسات قبلي، حيث يتم تمويل المشروع عن طريق البنك الإفريقي للتنمية، ويخدم حوالي 162 ألف نسمة بهذه القرى.

وواصل محافظ الأقصر، جولته بمركز إسنا، حيث تفقد مجمع الصناعات الحرفية بقرية الشغب بإسنا، والمقام على مساحة ٦٠٠ متر مربع، ومكون من طابقين حيث يضم الدور الأرضي ٤ ورش، والدور العلوي يضم ورشة واحدة ويوجد بداخلها خط انتاج ملابس "ورشة خياطة" بها ٣٩ ماكينة خياطة ومكواة بخار.

كما تفقد مجمع الخدمات الصناعية بقرية الدير بإسنا، حيث تبلغ مساحته ١٢٠٠ متر مربع ويضم عدد ٤ ورش و٣ معارض، وتبلغ مساحة الورشة من ٧٥ متر مربع إلي ٩٥ متر مربع، ومن المقرر أن يتم تجهيز عدد ٢ ورشة بعدد ٣٩ ماكينة خياطة.

ووجه المحافظ خلال جولته بضرورة فتح المجمع أمام المواطنين للاستفادة منه، وبدء تشغيل الورش وتقديم الخدمة وتوفير فرص عمل للشباب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حياة كريمة المبادرة الرئاسية محافظ الأقصر محافظ الأقصر متر مربع

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الأقصر يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح

شهد الدكتور هشام أبو زيد، نائب محافظ الأقصر، الاحتفالية التي أُقيمت بقاعة المؤتمرات الدولية بمناسبة الذكرى الـ72 لعيد الفلاح، الذي يحل في التاسع من سبتمبر من كل عام، في ذكرى إصدار قانون الإصلاح الزراعي عام 1952، وإعادة توزيع ملكية الأراضي الزراعية من يد الإقطاع إلى صغار الفلاحين، وإنشاء جمعيات الإصلاح الزراعي والهيئة العامة للإصلاح الزراعي.

نائب المحافظ يثمن جهود الفلاح المصري

ونقل نائب المحافظ اعتزاز وتقدير المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، بمزارعي مصر، مثمناً جهود الفلاح المصري الذي يعتبر من الأعمدة الرئيسية للدولة، إذ يعمل ليلاً ونهاراً دون كلل؛ من أجل تأمينها من الجوع ومدافعاً عن أمنها الغذائي، وأنّ الأهالي من المزارعين أحد أسس التنمية في مصر.

وأشار نائب محافظ الأقصر، إلى أنّ الفلاح هو رمز الخير والنماء والإنتاج ولذلك كان تخليد الاحتفال به وتكريمه ذكرى لها احترام وتقدير يليقان بمقامه ومكانته الكبيرة، لافتًا إلى أنّ الدولة المصرية تعمل بكل جهد من خلال تحقيق رؤيتها للتنمية المستدامة 2030، إلى دمج الفلاح في المنظومة الاقتصادية الرسمية، وتحسين مستوى المعيشة له، وزيادة الإنتاجية الزراعية وسهولة تسويق المنتجات، مؤكداً أنّ فلاحي مصر حريصون كل الحرص على دفع عجلة الإنتاج إلى الأمام.

نقيب الفلاحين بالأقصر يهدي درع النقابة إلى نائب المحافظ

وفى ختام الاحتفالية، أهدى خالد حرز الله، نقيب الفلاحين بالأقصر، درع النقابة إلى نائب المحافظ تقديراً له.

حضر الاحتفالية كلاً من عماد محب، رئيس قطاع بنك التنمية الزراعي، والدكتور جابر كلحي، وكيل وزارة الزراعة، وصلاح رشوان، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور طارق لطفي، مدير مديرية الطب البيطري، والمهندس إسماعيل حسين، رئيس قطاعات سكر أرمنت، والعديد من المزارعين وممثلي القطاع الزراعي.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال استكمال نفق مشاة "المعلمين – نزلة عبد اللاه"
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال استكمال نفق مشاة المعلمين / نزلة عبد اللاه لخدمة المواطنين  
  • رئيس مدينة الفيوم يتفقد مجمع الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر
  • بأسعار مُخفضة.. محافظ بني سويف يتفقد معرض أهلًا مدارس بمركز ببا
  • نائب محافظ الأقصر يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح
  • بمعايير عالمية.. جامعة المنصورة تفتتح جناح العمليات المطور بمركز الأورام
  • صور.. محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع لبحث التعارضات القائمة
  • محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع
  • الوالي امهيدية يكشف عن إحداث مجمع رياضي ضخم بمازاغان تحضيراً لمونديال 2030
  • المشروع القومي لرياضة الرواد يواصل نشاطه بمركز شباب السلام