ترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، الاجتماع المشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، بحضور عبد الوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة، ود.ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

في مستهل الاجتماع قدم أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الشكر لأسرة الجامعة البريطانية برئاسة الدكتور محمد لطفى لاستضافتها المجلس.

وأكد الوزير، على متابعة توجيه الطلاب خلال مراحل التقدم للجامعات، موضحًا أن المنظومة التعليمية شهدت توسعًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إتاحة التعليم العالي، لافتًا إلى حرص الوزارة على تحقيق التكامل بين روافد منظومة التعليم العالي من جامعات حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية ودولية، وضمان تحقيق الجودة في تقديم الخدمة التعليمية التي تساهم في تقديم خريج مؤهل بالجدارات والمهارات اللازمة لسوق العمل، تحقيقا لرؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

وأقر المجلس الحدود الدنيا للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية للشهادة الثانوية العامة وما يعادلها، وجاءت على النحو التالى:

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور أيمن عاشور تنسيق الثانوية العامة 2024 تنسيق الجامعات الأهلية تنسيق الجامعات الخاصة وزير التعليم العالي والبحث العلمي التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الشيخ عبدالله محمد الشيخ

الثورة نت/.

بعث عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء و مواساة في وفاة الشيخ عبدالله محمد عبدالقادر بن الشيخ ، عن عمر ناهز ال 80 عاما حفلت جلها بالعمل والعطاء في خدمة الوطن .

واشاد الدكتور بن حبتور، في البرقية التي بعثها إلى أبناء الفقيد محمد وعبدالقادر وعلي وعبدالعزيز وبقية افراد الاسرة وآل الشيخ كافة بمناقب الفقيد الذي يعد من الشخصيات الخيرة والمصلحة على مستوى محافظة شبوة عامة ومديرية الروضة بصورة خاصة .. منوها بإسهام الفقيد على مدار عقود خلت في تعزيز سكينة المجتمع عبر معالجته لكثير من المشاكل المجتمعية وإصلاح ذات البين.

وعبر عضو المجلس السياسي الأعلى عن خالص العزاء والمواساة لأبناء الفقيد وبقية افراد الاسرة وآل الشيخ كافة بهذا المصاب .. سائلا الله عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويعصم قلوب اهله وذويه ومحبيه بالصبر و السلوان .

” إنا لله وإنا إليه راجعون “.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي» تحتفل بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الخميس المقبل
  • الجامعات الخاصة تمدد فترة القبول حتى 3 أكتوبر.. أماكن شاغرة في هذه الكليات
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الشيخ عبدالله محمد الشيخ
  • رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لبحث التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات