أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية، أليكسي سميرنوف، أنّ الوضع في المقاطعة التي تتعرض لهجوم أوكراني لا يزال صعبًا.

وأكد «سميرنوف» أن القوات الأوكرانية تسيطر على 28 بلدة وقرية في المناطق الحدودية، وأن حوالي ألفي شخص لا يزال مصيرهم مجهولًا، بحسب ما ذكرته قناة «روسيا اليوم».

معركة كورسك

وأضاف خلال تقرير قدمه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع اليوم الاثنين، أن الوضع في المقاطعة، التي تتعرض لهجوم أوكراني، لا يزال صعبًا.

وكشف أن القوات الأوكرانية اخترقت أراضي كورسك بعمق 12 كيلومترًا وعرض 40 كيلومترًا، موضحًا صعوبة تحديد مواقعهم بدقة بسبب عدم وجود خط تماس واضح.

وأكد أن هناك مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية تعمل في المنطقة، وذكرت أنها تحمل وثائق روسية.

وتقوم السلطات بتعزيز حراسة الجسور وطرق السكك الحديدية للتصدي للهجوم، كما يتم حفر خندق مضاد للدبابات بطول 40 كيلومترًا، وبناء 90 نقطة محصنة.

القصف الأوكراني

وأكد المسؤول أن القصف الأوكراني أسفر عن مقتل 12 مدنيًا وإصابة 121 آخرين، من بينهم 10 أطفال، مشيرًا إلى توفر الأدوية ودماء المتبرعين، ووصول أكثر من 400 طبيب إضافي إلى المنطقة.

وأشار إلى هروب 121 ألف شخص من المناطق الحدودية في المقاطعة إلى مناطق أكثر أمنًا، بينما يتم العمل على إجلاء حوالي 59 ألف شخص آخرين.

وأعلن فياتشيسلاف جلادكوف، حاكم منطقة بيلجورود المجاورة، أن قصف القوات الأوكرانية على مدار العامين الماضيين أسفر عن إلحاق الضرر بأكثر من 30 ألف منزل وشقة في المقاطعة.

وأفادت مصادر أن عدد سكان مدينة شبيكينو الحدودية قد انخفض بنسبة 50-70% بسبب الهجمات المستمرة، مما دفع السلطات إلى اتخاذ قرار بإجلاء 12 ألف شخص من المنطقة الحدودية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا كييف موسكو الأزمة الروسية الأوكرانية معركة كورسك كورسك القوات الأوكرانية فی المقاطعة

إقرأ أيضاً:

روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد بأن خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك خلال آخر 24 ساعة بلغت نحو 510 عسكريين، وذلك بعد أن كانت حصيلة اليوم السابق 280 عسكريا،  وفقا ل"روسيا اليوم". 

زاخاروفا: رد روسيا بخصوص العقوبات المفروضة على الصحفيين سيكون حاسمًا الخارجية الإيرانية ترد على مزاعم إرسال طهران صواريخ بالستية إلى روسيا

وتابعت الوزارة في بيان لها أن الخسائر الأوكرانية شملت كذلك 19 مدرعة، بينها 3 دبابات ومركبة مشاة قتالية و15 مركبة قتالية مدرعة، ومعدات عسكرية أخرى.

وذكر البيان أن وحدات من مجموعة قوات "الشمال" صدت 5 هجمات للعدو في اتجاه 5 بلدات وقرى حدودية، خسر جراءها الجيش الأوكراني نحو 40 جنديا بين قتيل وجريح، كما تم تدمير دبابة وعربة مشاة قتالية وثلاث عربات قتالية مدرعة.

واستهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية الروسية تجمعات للقوات والمعدات التابعة لـ 6 ألوية أوكرانية في محيط 12 بلدة وقرية في مناطق كورسك الحدودية.

وشنت قوات الطيران العملياتي التكتيكي والصواريخ ضربات على مناطق تمركز مرتزقة أجانب وجنود ومعدات عسكرية من احتياطيات 8 ألوية للجيش الأوكراني في محيط 12 مراكز سكنية في أراضي مقاطعة سومي الأوكرانية المجاورة.

وشمل مجموع الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية القتال أكثر من 11220 عسكريا و87 دبابة و42 مركبة مشاة قتالية، و74 ناقلة جند مدرعة، إضافة إلى أسلحة ومعدات عسكرية أخرى.

مقالات مشابهة

  • الحرب تشتعل.. روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • وحدات أوكرانية تطلق النار على بعضها البعض وتفسح المجال لقوات روسية بالتقدم في كورسك
  • غارات عنيفة بغزة.. وتحذيرات من حرب ممنهجة على المنظومة الصحية
  • الاحتلال يمعن في ارتكاب المجازر بغزة.. وتحذيرات من حرب ممنهجة على المنظومة الصحية
  • الاحتلال يمعن بارتكاب المجازر بغزة.. وتحذيرات من حرب ممنهجة على المنظومة الصحية
  • الأمم المتحدة: 124 ألف شخص مهددون بالمجاعة في السودان
  • السودان: الأمطار الغزيرة والفيضانات تفاقم الوضع الإنساني المتدهور بالفعل
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر