تفقد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، المشروعات المقامة في إطار مبادرة "حياة كريمة" بمركز إسنا، وهم سوق الخضراوات بقرية الدير، حيث تبلغ مساحته ١٢٠٠ متر مربع ويضم عدد ١٩ باكية و٨ محلات ومبني إداري ودورات مياه عمومية.

كما تفقد المحافظ موقف الدير موقف سيارات قرية الدير، والمقام على مساحة ٨٤٦ متر مربع، حيث يضم ٢ غرفة أمن ومبنى إداري ودورات مياه عمومية، ويتسع الموقف ل ٢٠ سيارة.

واستكمل محافظ الأقصر الجولة بتفقد وحدة إطفاء قرية الدير على مساحة ٢٠٠ متر مربع، ووحدة الإطفاء مكونة من طابق أرضي عبارة عن جراج سعة ٢ سيارة إطفاء، و٣ مكاتب إدارية ودورات مياه، والطابق الأول علوى يضم عدد ٢ غرفة استراحة و٢ استقبال، وذلك تحت إشراف الجهاز المركزي للتعمير فرع البحر الأحمر.

ووجه المحافظ تعليماته بسرعة تشغيل هذه المشروعات ودخولها الخدمة في أقرب وقت، حتى يستفيد المواطنين من الخدمات المقدمة.

رافق محافظ الأقصر خلال جولته كلًا من الدكتور هشام أبو زيد نائب المحافظ، والدكتورة هدي المغربي سكرتير مساعد المحافظة، والمهندس هاني طايع مدير جهاز التعمير بالأقصر، والمهندس أسعد مصطفى، منسق مشروعات الجهاز المركزي للتعمير بالأقصر والأمير عبد الغني رئيس الوحدة المحلية لقرية الدير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حياة كريمة محافظ الأقصر المحليات قرية الدير محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية

تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، محطة مياه بني أحمد الشرقية عقب أعمال الإحلال والتجديد ورفع كفاءة المحطة، المقامة على مساحة 14 فدانًا، والتي تعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 1200 لتر/ثانية.

وتعمل الأجهزة التنفيذية على تطوير المحطة بشكل دوري نظرًا لأهميتها في تلبية احتياجات المواطنين، حيث تعد من أهم المنشآت الحيوية التي تغذي مركز ومدينة المنيا، وتغطي حوالي 60% إلى 70% من احتياجات المنطقة من مياه الشرب.

المحطة تنقسم إلى مرحلتين

استمع المحافظ خلال جولته إلى شرح تفصيلي من المهندس رجب السعيد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث أوضح أن المحطة تتكون من مرحلتين: الأولى بطاقة 400 لتر/ثانية، والثانية بطاقة 800 لتر/ثانية، مما يوفر إجمالي 102 ألف متر مكعب يوميًا.

تقديم خدمات أفضل للمواطنين

وجه المحافظ خلال الجولة بضرورة الالتزام بأعمال الصيانة الدورية لضمان استمرارية كفاءة المحطة، مشددًا على أهمية دراسة إمكانية توسعتها مستقبلًا لاستيعاب الزيادة السكانية وتلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب.

وأشار المحافظ إلى أن محطة مياه بني أحمد الشرقية تمثل ركيزة أساسية في البنية التحتية للمحافظة، مؤكدًا أن أعمال التطوير المستمرة تأتي ضمن استراتيجية المحافظة لضمان تقديم خدمات مياه بجودة عالية للمواطنين.

رافق المحافظ خلال الجولة النائب أشرف الأحمداوي، عضو مجلس النواب، وعامر طه، رئيس المركز، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • عقب دخولها الخدمة.. محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة مركز ببا
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية
  • صور.. محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع لبحث التعارضات القائمة
  • محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية