تحدث الإعلامي معتز بالله عبد الفتاح، عن عددًا من المفاجآت عن "الموساد" جهاز المخابرات الإسرائيلي، موضحًا أن جهاز الموساد الإسرائيلي ارتكب المئات من عمليات الاغتيالات لشخصيات سياسية وأدبية وعلمية عربية وغير عربية، والذي كان آخرها اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية.

أبرز المعلومات عن جهاز الموساد الإسرائيلي

وأوضح "عبدالفتاح"، خلال تقديم برنامج "سم في عسل" الذي يقدمه على قناة "المشهد"، أن جهاز الموساد يمكن وصفه بـ "الأخطبوط" الذي له أذرع في كل مكان في العالم والذي يفعل ما يفعل حفاظا على الأمن القومي الإسرائيلي، ويقوم بدوره بغض النظر عمن يشكل الحكومة أو من يترأسها، مشيرًا إلى ان الاسم الرسمي لجهاز الموساد هو هيئة الاستخبارات والمهمات السرية الخاصة في إسرائيل، ويعرف باسم "الموساد".

 

وخلال حديثه في حلقة خاصة عن "الموساد"، أكد أنه أحد ثلاثة أجهزة استخباراتية في إسرائيل بجانب جهاز الأمن العام الذي يعرف باسم الشاباك، وجهاز الاستخبارات العسكرية، وأن الموساد ثاني أكبر وأهم جهاز مخابرات في العالم بعد جهاز Cia الأمريكي ويعمل به أكثر من 7000 شخص، وحوالي 3 مليار دولار ميزانية سنوية ثابتة مستحيل أن تقل ولكنها قابله للزيادة.

 

وشدد الإعلامي معتز بالله عبدالفتاح، أن جهاز الموساد مهمته تتمثل في جمع المعلومات السرية من الدول التي تهم إسرائيل، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات استخباراتية خاصة لحماية أمن إسرائيل، واستهداف وإحباط عمليات من شأنها أن تشكل تهديدا لإسرائيل ورصد المعلومات العلنية مثل وسائل الإعلام ومراكز الأبحاث وغيرها.

 

وتابع: "الموساد يقوم بدور أخر وهو تقييم الأوضاع الاقتصادية للدول المحيطة بإسرائيل وأغلبها دول عربية وتقديم توصيات توفيد إسرائيل، وجهاز الموساد يتضمن عده أقسام أهمها جمع المعلومات والقيام بعمليات الاغتيالات، والقيام بالحروب النفسية"، موضحًا أن جهاز الموساد تم إنشاؤه قبل إسرائيل نفسها ويحمل معلومات ضخمة عن كل الصهاينة في العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الموساد المخابرات جهاز الموساد الإسرائيلي الأمن القومى الإسرائيلى إسرائيل الشاباك

إقرأ أيضاً:

رئيس عربية النواب : فلاحو مصر نجحوا فى تحقيق الأمن الغذائى لمصر

تقدم النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بتهنئة قلبية لجميع فلاحي ومزارعي مصر وأسرهم بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ ٧٢ للفلاح مؤكداً أن الفلاح المصرى وزوجته العظيمة وأسرته الكريمة كانوا ولايزالون وسيظلون السند الحقيقى لكل المصريين فى تحقيق الأمن الغذائى وقد نجحوا فى تحقيق هذا الهدف .

 
وقال " أباظة " فى بيان له أصدره اليوم : إن المصريين بجميع انتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية لن ينسوا جهود جيش مصر الأخضر من فلاحى وفلاحات مصر داخل الحقوق المصرية إبان انتشار فيروس كورونا رغم أن غالبية الأعمال كانت تتم بأقل العاملين للحد من انتشار فيروس كورونا إلا أن جيش مصر الأخضر انتشر فى الحقول والمزارع المصرية على مستوى الجمهورية مؤكداً أن هذا الجيش الأخضر أبهر العالم كله بتحقيق الأمن الغذائى لمصر ومضاعفة الصادرات الزراعية المصرية لمختلف دول العالم خلال ازمة كورونا التى انتشرت فى مختلف دول العالم.


وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة أن مناسبة الاحتفال بعيد الفلاح فى مصر تأتي تخليداً لجهد الفلاح المصري الدؤوب عبر السنوات والعقود، وعرفاناً بفضله في تنمية وتطوير القطاع الزراعي الذي يظل أحد الدعائم الرئيسية للاقتصاد الوطني.


مطالباً من الحكومة بصفة عامة والسيد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح تنظيم احتفالية كبرى سنوياً بمناسبة احتفالات مصر بعيد العمال ليتم تكريم جميع الفلاحين المتميزين خلال هذه الاحتفالية.


ووجه النائب أحمد فؤاد أباظة كل التحية والتقدير للسيد علاء فاروق على اهتمامه الكبير فى تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى لدعم ومساندة المزارعين والعمل على حل مشكلاتهم مؤكداً أن السيد علاء فاروق قد حقق نجاحات كبيرة فى فتح جميع القضايا والملفات الخاصة بأحداث تطوير وتحديث حقيقيين فى القطاع الزراعى وبما يضمن تحقيق مصر الاكتفاء الذاتى من مختلف المحاصيل الزراعية الاستراتيجية ومضاعفة الصادرات الزراعية المصرية لمختلف الأسواق العالمية

 

مقالات مشابهة

  • رئيس عربية النواب : فلاحو مصر نجحوا فى تحقيق الأمن الغذائى لمصر
  • أستاذ علوم سياسية: الإعلامي الإسرائيلي غير منضبط ويحاول إثارة الشائعات (فيديو)
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • الأمم المتحدة : العالم يتجه إلى مستقبل قاتم بسبب النزاعات والقمع والتضليل الإعلامي
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو الإسرائيلي
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • 4 قيادات عربية ضمن أهم 100 شخصية عالمية في الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • دولة عربية تنفذ أول عملية استمطار للسحب (فيديو)
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • مئات الآلاف يحتجون في شوارع إسرائيل للمطالبة بإبرام صفقة رهائن