تفقد الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، فعاليات اختبارات نهاية المستوى لدارسي أروقة القرآن الكريم والتجويد والقراءات بالجامع الأزهر ممن منّ الله عليهم بختم القرآن الكريم، وشارك فيها حوالي 200 دارس، حيث يتم تقييم مستوياتهم في حفظ القرآن الكريم وتطبيق قواعد التجويد والقراءات، وذلك في إطار اهتمام مؤسسة الأزهر الشريف بتحفيظ القرآن الكريم وتعليم التجويد والقراءات برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

الجامع الأزهر يعقد حلقة جديدة من ملتقى الطفل

وأكد الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، على أهمية هذه الاختبارات في قياس تقدم الدارسين وتحفيزهم على مواصلة حفظ القرآن الكريم، كما شدد على حرص الأزهر الدائم على نشر ثقافة تعليم وتحفيظ القرآن في كافة ربوع مصر.

كيفية إجراء الاختبارات

وصرح الدكتور عودة، أن الاختبارات تُجرى لمن أتموا حفظ القرآن الكريم بأنظمة العام والعامين والثلاثة أعوام في رواق الكبار، ومن أتموا برامج التجويد والقراءات، ومن أتموا برنامج الإتقان، وبلغ عدد الدارسين الذين لهم حق تأدية الاختبار 200 دارس من حملة كتاب الله.

وأضاف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، أن الاختبارات ستنعقد  بالجامع الأزهر ولمدة  يومين، برئاسة الشيخ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف وتحت إشراف لجان من الجامع الأزهر، كما شدد على ضرورة الالتزام بالضوابط والإجراءات المنظمة للعملية الامتحانية، بما يضمن نزاهتها واستقرارها، مؤكدًا حرص الأزهر على توفير كافة السبل الكفيلة بنجاح هذه الاختبارات.

وأكد د. فؤاد، أن الاختبارات مميكنة وذلك ضمانًا للشفافية وتحقيقًا لمبدأ العدالة بين الممتحنين، وذلك في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وعناية مؤسسة الأزهر الشريف بالقرآن الكريم تحفيظًا وتلاوة وإتقانًا.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبتوجيهات الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، كما تنعقد الاختبارات بإشراف د. عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، والشيخ إبراهيم حلس مدير إدارة الشئون الدينية، والدكتور مصطفى شيشي، مدير إدارة شئون الأروقة بالجامع الأزهر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر الجامع الأزهر عبد المنعم فؤاد القران الكريم حفظ القرآن مؤسسة الأزهر بالجامع الأزهر القرآن الکریم الجامع الأزهر

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير في أول أيام اختبارات الموسم الـ3 لـ«كابيتانو مصر» بالقليوبية

شهد الدكتور وليد فرماوي، مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية فعاليات اليوم الأول لاختبارات الموسم الثالث لمشروع كابيتانو مصر بالقليوبية، إقبالا كبيرا من المتقدمين للاختبارات التي تقام على ملاعب نادي سيتي كلوب بنها يومي 9 و10 سبتمبر الجاري، وينفذ المشروع تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال وزارة الشباب والرياضة وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، جاء ذلك بحضور الدكتور محمد المسلماني عضو اللجنة العليا للمشروع بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمد عبدالمؤمن وكيل المديرية للرياضة.

1100 لاعب في أول يوم اختبارات 

قال الدكتور وليد فرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، إن عدد المتقدمين للاختبارات في اليوم الأول بلغ 1100 لاعب تم استقبالهم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، من خلال فريق العمل بمديرية الشباب والرياضة وتم تقسيم المتقدمين إلى مجموعات للبدء في إجراء فعاليات الاختبارات التي تشمل ملئ استمارات التقديم، يعقبها الكشف الطبي بتواجد الأطباء المتخصصين، وقياسات الطول والوزن، وغيرها من الاختبارات المهارية بواسطة اللجان الفنية للتقييم من وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف «الفرماوي»، أن الاختبارات تقام على يومين، حيث يتم استقبال باقي المتقدمين غدا الثلاثاء 10 سبتمبر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم .

شروط التقدم لاختبارات مشروع كابيتانو مصر

وحددت شروط التقدم لاختبارات مشروع كابيتانو مصر للموسم الثالث، أن يكون المتقدم للاختبارات مواليد 2010 مع التأكيد أن الحضور بصورة شهادة الميلاد، وألا يكون المتقدم للاختبار مُسجل بأي نادٍ أو هيئة رياضية، وضرورة التسجيل من خلال الاستمارة بالرابط الإلكتروني، علما بأن جميع الاختبارات مجانية بدون أي مقابل مادي.

يذكر أن الاختبارات وعمليات الانتقاء يتم تنفيذها عن طريق اللجنة الفنية لمشروع كابيتانو مصر، تحت إشراف الدكتور محمود سعد المدير الفني لمشروع كابيتانو مصر، والدكتور السيدالشتيحي، اولدكتور محمد المسلماني عضوي اللجنة العليا والفنية لمشروع كابيتانو مصر، وفريق عمل كابيتانو بالوزارة.+

مقالات مشابهة

  • الأزهر ونادي القضاة يوقعان برتوكول تعاون لإنشاء أروقة تحفيظ القرآن بفروع النادي
  • بروتوكول تعاون لإنشاء أروقة أزهرية بفروع نادي القضاة على مستوى الجمهورية
  • اختبارات الموسم الثالث من كابيتانو مصر في القاهرة والجيزة.. اعرف الشروط
  • 150 طالبا وافدا يؤدون اختبارات العقيدة في الجامع الأزهر
  • إقبال كبير في أول أيام اختبارات الموسم الـ3 لـ«كابيتانو مصر» بالقليوبية
  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • بدء اختبارات الشفوي لمبعوثي الأزهر الناجحين بالامتحانات التحريرية
  • وزارة العمل توضح الاختبارات للمتقدمين لشغل فرص عمل في البوسنة والهرسك (فيديو)
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم