نظم مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة ورشة عمل مكثفة حول برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة، استهدفت 50 رائدة ريفية من مختلف مناطق محافظة الإسكندرية،  وذلك في إطار مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية، والذي يهدف إلى تفعيل مبادئ المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً بالتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق ووزارة النقل والوكالة الفرنسية للتنمية وبالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، و استمرت لمدة يومين، بمقر فرع المجلس  بالمحافظة.

 

هدفت الورشة إلى تعريف الرائدات بأهداف البرنامج وآلياته، وتمكينهن من نشر رسائل البرنامج بين أفراد مجتمعاتهن المحلية، وذلك بهدف تعزيز الوعي بأهمية الأسرة ودورها في بناء مجتمع متماسك، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

تضمنت الورشة شرح المواد الخاصة ببرنامج الارشاد الاسري والتنشئه المتوازنة ومنها المشورة ما قبل الزواج، والحمل والتغذية، والولادة والرضاعة الطبيعية، والنمو والتطور ، والدمج والاعاقة ، والتربية الايجابية والتنشئة المتوازنة.

شارك فى الورشة  أميرة لطفي مقدمة مشورة أسرية ، والشيخ أحمد ابو ضيف عضو بمركز الازهر العالمي بالفتوى الالكترونية ، والدكتورة ايمان احمد مدرب مشورة اسرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للمرأة الرائدات الريفيات مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة المجلس القومى للمرأة مكتب شكاوي المرأة

إقرأ أيضاً:

مدير مكتبة الإسكندرية: «بداية» مشروع قومي جاء لتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري

قال الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية ان تجربة تأهيل وتمكين الشباب المصري منذ عام 2016 خير دليل على أن الشباب قادر على تحويل الأحلام إلى واقع مؤثر وحقيقي، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية قام منذ أيام بإطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والذي يؤكد على متابعة واستكمال الدولة المصرية لمسيرتها الناجحة في تعزيز كافة سبل الاستثمار في رأس المال البشري، وعلى رأسها الشباب الذين هم القوة الحقيقية لمصر الشابة.

واضاف مدير مكتبة الإسكندرية خلال توقيع اتفاقية تعاون بين المكتبة و محافظة البحيرة مشترك بينهما أن المكتبة تولي اهتمامًا خاصًا بملف تدريب الشباب وتمكينهم من خلال مراكزها وبرامجها المختلفة التي تهتم بتقديم الدعم للشباب من الجنسين وغيرها من الفئات على كافة المستويات التنموية وذلك في سياق تمكين المجتمع، واستلهام آفاق أرحب في تحقيق رؤية مصر 2030 وما بعدها لإعلاء هذه القيم الإنسانية في المجتمع المصري بشكل عام.

واضاف أن هذه أول مرة يتم فيها توقيع اتفاقية تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومع محافظة من محافظات مصر، لافتاً إن هذه الإتفاقية تهدف إلى توثيق أواصر التعاون والتنسيق بينهما في مجال التنمية الثقافية وتنمية قدرات ومهارات الشباب المصري من الجنسين ومن مختلف الأعمار، وبما يساعد على تحقيق المزيد من النمو والدعم لجهود التنمية المتكاملة في الجمهورية الجديدة.

وأكد على أن التعاون مع محافظة البحيرة يمثل شراكة هامة تأتي تكاملًا مع الجهود الدؤوبة المبذولة بين جميع أجهزة الدولة والمجتمع الأهلي والخاص بهدف تعزيز استفادة الشباب والفتيات من مختلف الأعمار، من موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري بشكل عام بجميع محافظات الجمهورية.

وأضاف أيضاً أن هذه الاتفاقية تعتبر تتويجًا للتعاون المثمر الذي تسعي له مكتبة الإسكندرية دائمًا للعمل التنموي الثقافي والتوعوي في مختلف أنحاء الجمهورية، الذي ينظم على أثره عدد كبير من المحاضرات وورش العمل مستهدفًا بناء قدرات الشباب والفتيات ومهاراتهم المعرفية، ورفع الوعي بحقوقهم وإمكاناتهم النوعية التي من خلالها يمكن توظيفهم بشكل أمثل للارتقاء بأنفسهم وأسرهم ثقافيًّا، اقتصاديًّا، واجتماعيًّا.

وفي سياق ذاته قالت الدكتورة جاكلين عازر أن بداية فكرة التعاون بين المحافظة والمكتبة كان توجيهًا رئاسيًا لتوحيد الجهود من أجل التنمية البشرية التي تعتبر بداية الثقافة وهي القوة الناعمة التي تشكل أي انسان ليكون سفيراً لبلده.

وأضافت أنه إذا ذكرت الثقافة ذكرت مكتبة الإسكندرية، لذلك تم اختيار المكتبة لتوقيع هذا البروتوكول لافته أن هذا التعاون سيكون بداية لعدد من الأنشطة الناجحة والقوية على المستوي الثقافي وأن المحافظة على أتم استعداد لتقديم كل الدعم من أجل تحقيق هدف ومنتج مختلف لدفع عجلة التقدم للأمام.

وجاء ذلك بحضور الدكتورة رشا فوزي، مساعد المحافظ لشئون الصحة و المبادرات ورؤساء القطاعات و مديري الإدارات بمكتبة الإسكندرية وفي ختام الاحتفالية تم تبادل تسليم الدروع بين مكتبة الإسكندرية وديوان عام المحافظة.

والجدير بالذكر أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل المعرفة وتوظيف الخبرات والإمكانات الفنية والتقنية لدى الطرفين، وذلك لخدمة الأهداف المشتركة من خلال التعاون في شتى المجالات المتعلقة ببناء قدرات الشباب من الجنسين ومن مختلف الأعمار، وتنمية مهاراتهم، وكذلك التمكين الاقتصادي وريادة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل للأطباء بوحدات المرأة الآمنة في المستشفيات الجامعية
  • ضمن مبادرة بداية جديدة.. 3 وزراء يبحثون تنمية الطفولة المبكرة والتنشئة المستدامة
  • اجتماع موسع لمناقشة مشروع تطوير وتنمية الطفولة المبكرة والتنشئة المستدامة
  • الهلال الأحمر السعودي ينظم ورشة “التدابير الوقائية لحماية المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية أثناء النزاعات المسلحة”
  • قومي المرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد داعية نشر صورة تسيء للعاملات
  • مدير مكتبة الإسكندرية: «بداية» مشروع قومي جاء لتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل حول الدليل الوطني لمواجهة ختان الإناث
  • عميد طب بنات الأزهر: المرأة القائدة تخدم المجتمع وتسهم في تطويره وتنميته
  • محافظ أسيوط يلتقي بالرائدات الريفيات لحثهم على توعية المواطنين بالمبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ أسيوط يلتقي بالرائدات الريفيات لحثهن على توعية المواطنين بالمبادرة الرئاسية «بداية»