عقد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، اجتماعا مع أعضاء لجنة تنظيم ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024، تحت عنوان «تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة».

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فودة، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة جيهان عبد الهادي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وعدد من القيادات الأكاديمية والإدارية بالجامعة .

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي، إن إقامة الماراثون يأتي تنفيذا لرؤية القيادة السياسية، التي تولي الابتكارات أهمية كبيرة، وتضعها على رأس أولوياتها لما لها من أهمية كبيرة على الساحة العالمية، وفي إطار تنفيذ الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، التي تركز على تعزيز إدارة المعرفة ونقل التكنولوجيا، ودعم البحث العلمي.

جوائز مالية بإجمالي 240 ألف جنيه 

وأشار «الجيزاوي» إلى أن الفائزين في الماراثون سوف يحصلون على جوائز مالية بإجمالي 240 ألف جنيه، موضحا أن عدد الفرق المشاركة وصل حتى الآن إلى 134، تمثل 68 جامعة مصرية، ما بين حكومية وخاصة وأهلية، بالإضافة إلى مدارس المتفوقين والمدارس التكنولوجية.

من جانبه، أوضح الدكتور أيمن سمير، المدير التنفيذي للمجلس التنفيذي للابتكار وريادة الاعمال بجامعة بنها، أن المحاور الرئيسية بالماراثون تتضمن: استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة الطاقة المتجددة، واستخدام الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي، واستخدام الذكاء الصناعي في تحسين أداء الروبوتات الصناعية، واستخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة الإنتاجية الزراعية.

استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء مدن ذكية ومستدامة

كما تتضمن المحاور أيضا، الذكاء الاصطناعي لإنشاء مدن ذكية ومستدامة، وتقنيات الذكاء الاصطناعي في حماية البيئة، واستخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي في مواجهة تحديات الأمن الغذائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها كليات بنها ماراثون بنها الذکاء الاصطناعی فی واستخدام الذکاء جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية

استقبل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، الطالبة فاطمة علي غانم الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية جامعة بنها، والتي قامت بتصميم لوحات فنية تعبر عن مدينة القناطر الخيرية، حيث أبدى المحافظ إعجابه بتلك الرسومات.

تنمية مواهب الطلاب الفنية 

وأكد المحافظ التنسيق مع جامعة بنها لإقامة معرض للفنون التشكيلية بالقناطرالخيرية، ودعا إلى تنمية مواهب الطلاب الفنية والإبداعية وإزكاء روح المنافسة فيما بينهم، إلى جانب دعم الأخلاق والقيم التربوية وإبراز القدرة على العمل التعاوني والتخطيط والمشاركة وحسن التصرف وتحمل المسئولية والثقة بالنفس مع التأكيد على روح الولاء والانتماء لدى الطلاب موجهًا التحية لجميع من ساهم في هذه والاحتفالية المتميزة متمنيًا للجميع المزيد من النجاح والتميز.

إعداد أجيال متميزة 

من ناحيته أكد ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة تولي اهتماما خاصا للنشاط الفني للموهوبين من أبناء جامعة بنها، بهدف دعم الابتكار من أجل إعداد أجيال متميزة قادرة على فتح آفاق جديدة ورسم مستقبل هذا الوطن.

مضيفا الى وجود خطة لاكتشاف أصحاب المواهب ورعايتهم والاهتمام بصقل مواهبهم، انطلاقًا من دور الجامعة في نشر الوعي الثقافي والنهوض بالمستوى الفكري لدى الطلاب وفتح المسارات الإبداعية أمامهم في المجالات المختلفة وتشجيعهم على الإبداع والابتكار ، مشيرا إلى أهمية تحفيز الطلاب على تنمية مواهبهم وإبداعاتهم من خلال أعمال فنية وتصورات مبتكرة يمكن طرحها للمجتمع المحلي بأسعار مناسبة واستثمار جهود الطلاب من اجل استمرار وزيادة الدعم الموجه لأبنائنا الطلاب، وتماشيا مع أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • "الذكاء الاصطناعي وأثره على التنمية البشرية" بمركز النيل للإعلام بأسيوط
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية سبل التعاون
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية بحث سبل التعاون
  • مركز النيل للإعلام بأسيوط ينظم ندوة تحت عنوان الذكاء الاصطناعي وأثره على التنمية البشرية  
  • محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • جامعة بنها تستقبل وفدا من خبراء منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد