أكد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تستهدف تشجيع الابتكار وتحفيز الأفكار الإبداعية والحلول غير التقليدية للتعامل مع تحديات تغير المناخ، في إطار جهود الدولة المصرية للتحول الأخضر وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

محافظ قنا 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ قنا،  اليوم بمكتبه، بحضور الدكتور فرج خضارى عميد كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي، والدكتور خالد بن الوليد عميد كلية العلوم بجامعة جنوب الوادي، والدكتورة هدى سعدي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بقنا.

وأضاف «عبد الحليم»، أن المحافظة ستقدم بجانب جوائر وزارة التخطيط جوائز أخرى للمشروعات التى تستهدف تقديم حلولا مبتكرة للمشكلات التنموية، وتحسين الأداء للخدمات المقدمة من الإدارة المحلية وترشيد استهلاك المياه، والطاقة، مشيرا إلى أنه جرى تكليف أعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة بالمحافظة بتكثيف برامج التوعية، ودعوة المواطنين وكافة أصحاب المصلحة بالمشاركة في المبادرة وتقديم المشروعات على المنصة الإلكترونية للمبادرة (http://www.sgg.eg).

 

جامعة جنوب الوادي 

وقال محافظ قنا: إن كليتي الهندسة بجامعة جنوب الوادي، وهندسة جامعة الأزهر ستقدمان الدعم الفني لأصحاب أفكار المشروعات من خلال حضانة أعمال تتمثل في دراسة الجدوى الاقتصادية، وطرق عرض فكرة المشروعات، فضلا عن مشاركة مؤسسة مصر الخير بعدد من المشروعات.

 

وناشد محافظ قنا، المواطنين والمهتمين بالمبادرة وكافة الجهات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني وممثلي الشركات بالمشاركة والتقدم بمشروعات تتناسب مع معايير الترشح، خاصه المجالات المحددة والتقديم والتسجيل بالموقع الإلكتروني لها (http://www.sgg.eg)، معلنًا تلقي استفسارات المواطنين والرد عليها من خلال أعضاء اللجنة التنفيذية، على أن يجري الإعلان عن كافة تفاصيل المبادرة أو منشورات التوعية على الصفحة الرسمية لمحافظة قنا على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك (https://www.facebook.com/assioutgovernorate ) .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ قنا محافظة قنا قنا اخبار قنا جنوب الوادی محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير يبحث مع وزيري الصناعة والإسكان العراقيين تعزيز التعاون في المشروعات التنموية

في إطار جولاته المتلاحقة سواء في الداخل أو الخارج للنهوض بقطاع الصناعة وتعزيز الشراكات لتنفيذ المشروعات التنموية والبنية التحتية في ضوء توجيهات القيادة السياسية، يلتقي الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل اليوم في العراق كلا من رزاق محيبس السعداوي وزير النقل العراقي، و بنكين ريكاني وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة بالعراق، لبحث مشاركة الشركات المصرية المتخصصة في أعمال البنية التحتية والطرق والكباري والمشروعات التنموية في المشروعات المختلفة بدولة العراق الشقيق.

ووصل الفريق مهندس كامل الوزير العاصمة العراقية بغداد على رأس وفد رسمي يضم رئيسي الهيئة العامة للطرق والكباري و جهاز تنظيم النقل البري الداخلي ورؤساء 13 شركة مصرية من كبريات الشركات المصرية المتخصصة في تنفيذ مشروعات البنية التحتية والطرق والكباري والمشروعات التنموية حيث كان في استقباله رزاق محيبس السعداوي وزير النقل العراقي والسفير أحمد سمير السفير المصري بالعراق.

ومن المقرر، أن يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، خالد بتال وزير الصناعة والمعادن العراقي بالإضافة إلى مقابلة رئيس هيئة الاستثمار العراقية لبحث أوجه التعاون تدعيم التعاون بين الجانبين في مجالات النقل والصناعة.

اقرأ أيضاًكامل الوزير: الصناعة لن تستقبل أية طلبات ورقية وطرح الأراضي عبر منصة مصر الصناعية

اليوم.. «الصناعة» تطلق المرحلة الأولى من منصة مصر الصناعية الرقمية

في 14 محافظة.. وزارة الصناعة تطرح 1124 قطعة أرض صناعية للمستثمرين

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط يتابع أعمال اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ تعز يبحث مع فريق أممي حلولا لمخلفات الحرب وإعادة تدوير الأنقاض
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال استكمال نفق مشاة المعلمين / نزلة عبد اللاه لخدمة المواطنين  
  • جنوب الوادي: استمرار إجراء الفحص الطبي للطلاب خلال إجازة المولد النبوي
  • فتح باب التقديم للمدن الجامعية للطلاب الجدد والقدامى بجامعة جنوب الوادي
  • نفط الهلال الإماراتية توظف حلولاً مبتكرة لدعم عملياتها
  • محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • محافظ المنيا يترأس أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • كامل الوزير يبحث مع وزيري الصناعة والإسكان العراقيين تعزيز التعاون في المشروعات التنموية