قال طارق أحمد، مراسل قناة «CBC»، إن مهرجان العلمين يشهد فعاليات مختلفة ومتنوعة نهاية الأسبوع الخامس وفي بداية السادس؛ أبرزها مهرجان «نبتة»، الذي ينتظره جميع الأطفال، المقرر إطلاقه 15 أغسطس بجوار المنطقة الترفيهية، ويقدم المهرجان مجموعة ورش فنية بمشاركة الفنان أحمد أمين، مدير المهرجان والفنانة سوسن بدر.

استمرار فعاليات المهرجان 

وأضاف «أحمد» خلال رسالة على الهواء عبر برنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا»، المذاع على قناة «CBC»، أن فعاليات المهرجان لا تزال مستمرة منها الحفل الموسيقي لفرق «الأندر جراوند»، فعاليات رياضية مثل سباق السيارات والطيران الشراعي، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الموسيقية، ما يعكس اهتمام إدارة المهرجان بكل الفئات وخاصة فئة الشباب.

عرض مسرحية التلفزيون 

وأكد أن المهرجان على موعد مع مسرحية التلفزيون التي تعرض في نهاية الأسبوع الخامس وبداية السادس، وهي من بطولة حسن الرداد، وإيمي سمير غانم، بالإضافة إلى عرض آخر للفنان كريم عبدالعزيز «البنك سرقوه».

وأشار إلى أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تولي اهتماما كبيرا لذوي الهمم، مضيفًا أنه يكفي أنها خصصت شاطئًا خاصًا بهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين نبتة سباق السيارات

إقرأ أيضاً:

«مناخ الزراعة»: موجة حارة نهاية الأسبوع و«العظمى» تتخطى 40 درجة

قال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة، إن البلاد تشهد موجة من ارتفاع درجات الحرارة المؤقتة لقيم غير اعتيادية خلال تلك أيام نهاية الأسبوع الجاري، قي إحدى تداعيات ظاهرة النينو التي ضربت البلاد منذ شهر يونيو الماضي.

ارتفاع درجات الحرارة خلال الأربعاء والخميس والجمعة

وأضاف رئيس المركز، أن ارتفاع الحرارة بسبب تأثير المنخفض الجوي المغلق القادم من شمال ليبيا، ما يوثر على حالة الطقس في مصر التي تستقبل جبهة ساخنة للمنخفض، على أن تكون ذروة الارتفاع أيام الأربعاء والخميس والجمعة، وتتعدى فيها الحرارة حاجز الـ40 درجة مئوية في معظم أنحاء الجمهورية، مع زيادة كثافة الشبورة المائية صباحًا على الطرق السريعة والمناطق الزراعية في الوجه البحري.

توصيات زراعية خاصة بمحاصيل البطاطس والبنجر والثوم

وعن أهم التوصيات والاحتياطات الزراعية، قال «فهيم»، إنه يجب العناية الفائقة بري المحاصيل في مراحل التزهير والإخصاب، مثل الطماطم والخيار والذرة المتأخرة والقطن المتأخر والأرز ما قبل الطرد، مع عدم التعطيش تحت أي بند، أما المحاصيل في مرحلة ما بعد الشتل أو في مراحل النمو الأولى مثل البطاطس والبنجر والثوم والفاصوليا فيجب تكثيف الرش بالأحماض الأمينية التي تحتوي على فولفيك وأمينو برولين أو هيدروكسي برولين بمعدل 1.5 كيلو جرام لكل فدان مضاف عليه «عالي الفسفور الماب».

ولفت «فهيم» إلى أهمية إضافة حقن عالي الفسفور مثل حامض الفسفوريك بمعدل 10 إلى 12 لترا أو 2 إلى 3 كيلوجرامات ماب بالتبادل مع سلفات الماغنسيوم بمعدل 6 إلى 8 كيلوجرامات للفدان، أما مزارعي الخضر فمن المتوقع زيادة معدلات التنفيل لمحاصيل الطماطم والفلفل والكوسة والخيار، بسبب زيادة فرق حرارة الليل والنهار، وفيما يتعلق بمزارعي الطماطم فيجب مكافحة آفة التوتا ابسلوتا عقب انتهاء الموجة مباشرة.

وأشار «فهيم» إلى أنه يجب تأجيل زراعة العروة الجديدة من بنجر السكر والبطاطس النيلي والفاصوليا البيضاء والبصل المقور السبعيني والثوم في شمال الصعيد، وعدم استعجال زراعة الفراولة والفاصوليا البيضاء والبصل المقور السبعيني.

مقالات مشابهة

  •  أجواء خريفية نهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع القادم تستدعي ارتداء الملابس الشتوية الخفيفة
  • طقس العراق.. ارتفاع يلحقه انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة نهاية الأسبوع الجاري
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • التربية: عملية طباعة الكتب المدرسية ستكتمل نهاية الأسبوع الحالي
  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • نتنياهو يقدم طلب عاجل إلى المحكمة لمنع نشر وثائق من جلسات محاكمته بتهم الفساد
  • ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • دراسة حديثة تكشف عن فوائد النوم التعويضي في عطلات نهاية الأسبوع لصحة القلب
  • 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024
  • «مناخ الزراعة»: موجة حارة نهاية الأسبوع و«العظمى» تتخطى 40 درجة