أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، أن أربع دول ستوفد عناصر إطفاء إلى اليونان بعدما طلبت أثينا المساعدة لمكافحة حريق غابات ضخم يستعر قرب العاصمة.
وقال بالاز أوجفاري الناطق باسم المفوضية الأوروبية، في بيان، إنه تم "تفعيل آلية الاتحاد الأوروبي للحماية المدنية بطلب من السلطات اليونانية".

رجل إطفاء يكافح حريقا قرب أثينا أخبار ذات صلة حرائق خارج السيطرة تطلق عمليات إجلاء قرب أثينا اليونان تجلي مئات الأشخاص جراء حرائق الغابات

وأضاف المتحدث أن إيطاليا وفرنسا والجمهورية التشيكية ورومانيا سترسل وحدات إلى اليونان للمساعدة في حرائق خارجة عن السيطرة تهدد العاصمة أثينا.


وقالت السلطات اليونانية، في وقت سابق اليوم، إن حريق غابات، سريع الانتشار أججته رياح قوية، اقترب من أثينا وأتى على أشجار ومنازل وسيارات مما أدى إلى إخلاء مستشفيات و11 بلدة وقرية على الأقل.

سكان يستعدون لإخلاء منازلهم مع اقتراب حريق غابات

وشاركت فرق إطفاء مؤلفة من أكثر من 560 فردا، مدعومين بمتطوعين و17 طائرة إطفاء و15 طائرة هليكوبتر، في مكافحة أحدث حرائق الغابات التي اندلعت في منتصف النهار بتوقيت جرينتش، أمس الأحد، بالقرب من "فارنافاس" على بعد 35 كيلومترا شمالي العاصمة.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليونان حرائق غابات أثينا طلب مساعدة الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

خروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخص

أصدرت السلطات الأمريكية أوامر بإجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا نتيجة اندلاع حرائق الغابات التي امتدت على مساحة تقدر بـ 17 ألف فدان.
وكشف الدفاع المدني في ولاية كاليفورنيا، أن نطاق حرائق الغابات اتسع بشكل كبير وخرج عن السيطرة، مما دفع السلطات المحلية إلى إصدار أوامر بإجلاء إلزامي لأكثر من 5 آلاف شخص.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة"بوش" يرفض دعم أي مرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكيةوأكد الدفاع المدني في كاليفورنيا، أن طواقمه لم تتمكّن من احتواء الحريق الذي يُهدِّد أكثر من 8 آلاف مبنى، حتى صباح الأمس، وذلك لأن الحرارة المستمرة تزيد من مخاطر نشوب حرائق جديدة.
يذكر أن ولاية كاليفورنيا تشهد حرائق غابات أكبر بشكل متزايد خلال السنوات الأخيرة، وذلك نتيجة تغير المناخ الذي جعل المنطقة أكثر دفئًا وجفافًا على مدار العقود الثلاثة الماضية.

مقالات مشابهة

  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • تركيا تطلب مساعدة جوجل بعد سرقة بيانات 108 مليون مواطن
  • تحديث رجال الإطفاء يأملون في إخماد حرائق غابات في ألمانيا بعد هطول أمطار
  • السودان: تزايد التعدي على غابات شمال كردفان بهدف إنتاج الفحم
  • خروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخص
  • إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات
  • أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • بوليفيا تعلن حالة الطوارئ الوطنية بسبب حرائق الغابات
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق
  • حريق غابات هائل في وسط ألمانيا