الثورة نت|

تفقد محافظ حجة هلال الصوفي واللجنة الرئاسية المكلفة بالنزول الميداني إلى المناطق المتضررة جراء السيول في محافظة حجة، أحوال المواطنين المتضررين من السيول في مديرية ميدي.

واطلع المحافظ الصوفي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ رئيس التحرير نصر الدين عامر، على أحوال المتضررين في منطقة بحيص الذين تم توزيع مساعدات عاجلة وطارئة وإيوائية لهم.

كما اطلعا على الأعمال الجارية لمعالجة أضرار السيول والحد منها وإقامة الحواجز الترابية وإعادة مجاري الأودية إلى مسارها الطبيعي لحماية منازل المواطنين وممتلكاتهم وتفادي أي أضرار مستقبلا.

وأوضح المحافظ الصوفي أن الأضرار كانت كبيرة.. مثمنا اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى الذي وجه بتوفير المعدات لمساندة السلطة المحلية في إغاثة المتضررين ووضع المعالجات لحماية منازل المواطنين التي حاصرتها السيول وتقديم العون لهم.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ، حرص القيادة على مساعدة المتضررين وتوفير المعدات اللازمة لمعالجة الأضرار وفتح الطرقات وبناء الحواجز الترابية في مديريات المحافظة.

ولفت إلى وجود 41 معدة تقوم بهذه المهام في مديريات المحافظة، مبينا أن هذه الجهود ستشمل كافة المناطق والمديريات المتضررة.

 

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: حجة مديرية ميدي

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يتفقدان القافلة البيطرية بقرية الجزيرة ومصنع أعلاف الدواجن

تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية وعلاء فاروق وزير الزراعة القافلة البيطرية بقرية الجزيرة مركز دكرنس والتي تقدم كافة الخدمات البيطرية للمربين كما تفقدا مصنع أعلاف الدواجن ومحطة إنتاج البيض بقرية ميت تمامة بمركز دكرنس والمقامة على 8 فدان تقريبا وتضم 60 ألف دجاجة وتنتج 30 مليون بيضة سنويًا.


جاء ذلك بحضور اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، والمهندس محمد السيد وكيل وزارة الزراعة بالدقهليه.


وأشار " المحافظ " إلى أن الرئيس السيسي أمر بتقديم الدعم الكامل للنهوض بالثروة الحيوانية في مصر، من خلال تحسين السلالات الحيوانية من الأبقار والجاموس لزيادة إنتاج اللحوم والألبان لتوفير احتياجات المواطنين من هذه المنتجات.


كما أشار اللواء " مرزوق " إلى أن القوافل البيطرية التي يتم تنفيذها الهدف منها مساعدة الفلاحين والمرابين في الحفاظ علي الثروة الحيوانية، من خلال توقيع الكشف الطبي على الماشية وتقديم الاستشارات البيطرية للمربين ومواعيد تلقي اللقاحات ضد الأمراض والأوبئة.


وقال " المحافظ " ما شاهدناه اليوم من صروح إنتاجية تتبع وزارة الزراعة مثل ( مصنع أعلاف الدواجن ومحطة إنتاج البيض ) يدعوا إلى إقامة العديد من المشروعات الزراعية لزيادة المنتجات الحيوانية ومشتقاتها.


وثمن اللواء " مرزوق " دور وزير الزراعة لتقديمه الدعم الكامل لكافة مشروعات الإنتاج الحيواني علي أرض الدقهليه نظرًا لمكانة مصر الزراعية وتميز مزارعيها وفلاحيها في الإنتاج الزراعي والحيواني.

مقالات مشابهة

  • المحويت.. توزيع مواد غذائية للمتضررين من السيول في مديرية ملحان
  • المحويت.. أبناء مديرية الطويلة يسيرون قافلة غذائية لمتضرري السيول في ملحان
  • الصوفي وعامر يفتتحان معرضا للأسر المنتجة
  • الصوفي وعامر يفتتحان معرضا للأسر المنتجة في مديرية المحابشة بحجة
  • أبناء مديرية حرض بحجة ينظمون أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يتفقدان القافلة البيطرية بقرية الجزيرة ومصنع أعلاف الدواجن
  • إنقاذ رئيس دائرة النيف بإقليم تنغير من السيول
  • أمسية ثقافية في مديرية المحابشة بحجة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • بحجة توظيفها.. القبض على شقيقين استوليا على 8.8 مليون جنيه من المواطنين ببني سويف
  • من السماء سُمّ، وعلى الأرض جوع:مواد غذائية فاسدة يهديها الحوثيين إلى اليمنيين المتضررين من السيول